نصائح هامة لتطبيق مكياج العيون المغطاة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
نصائح هامة لتطبيق مكياج العيون المغطاه

إذا كان لديكِ عيون مغطاة، فقد تجدين صعوبة في العثور على تقنيات المكياج المناسبة لمكياج للعيون المغطاة وتحسين شكل عينيك. لكن من خلال هذه المقالة سوف نشارك أفضل النصائح حول العيون المغطاة بمكياج العيون خطوة بخطوة والتي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من شكل عينيك المميز، باتباع هذه النصائح يمكنك إنشاء مكياج عيون مذهل ينسجم مع شكل عينيك، يمكنك تعزيز جمالك الطبيعي والشعور بالثقة والجمال كل يوم.

ما هي شكل العيون المغطاة

العين المغطاة هي شكل فريد للعين حيث يكون للجفن طية تغطي جزءًا من التجعد، مما يجعل الجفن يبدو أصغر، مع مكياج العيون السهل المناسب لتقنيات العيون المغطاة، يمكنك إبراز عينيك المغطاة.

حيث يتطلب مكياج العيون للعيون المغطاة مقاربة مختلفة قليلاً عن أنواع العيون الأخرى، دعونا نلقي نظرة على أفضل نصائح المكياج هذه للعيون المغطاة للنظر فيها أثناء عمل مكياج العيون .

نصائح لتطبيق ماكياج العيون المغطاة

تجهّز جفونك

لديكِ عيون مغطاة، فأنت تريدين اختيار برايمر خفيف الوزن لا يستقر في ثنايا جفونك، لأن هذا يمكن أن يجعل عينيك تبدو أكثر تغطية. يخلق البرايمر الجيد أساسًا ناعمًا لظلال العيون ويساعدها على الثبات.

استخدم ظل العيون على الزوايا الداخلية

يعد استخدام الظلال الفاتحة على الزوايا الداخلية لعينيك طريقة رائعة لخلق وهم بمساحة أكبر بين عينيك، مما يجعلها تبدو أكثر انفتاحًا واستيقاظًا. يمكنك استخدام ظلال عيون فاتحة اللون أو غير لامعة أو حتى بودرة هايلايت، فقط ضعيه على الزوايا الداخلية لعينيك وأمزجة للخارج.

التركيز على الزوايا الخارجية

عند وضع ظلال العيون، من أهم نصائح المكياج للعيون المغطاة هو التركيز على الزوايا الخارجية لعينيك. استخدم الظلال الداكنة لإنشاء عمق وأبعاد وامزج لأعلى باتجاه التجعد. تساعد هذه التقنية على رفع العين وخلق الوهم برفع الجفن.

تجنب وضع الآيلاينر الثقيل على الجفون العلوية

يمكن أن يجعل محدد العيون الثقيل على الجفن العلوي عينيك تبدو أصغر وأكثر انغلاقًا. بدلاً من ذلك استخدمي خطًا رفيعًا من محدد العيون أو جناحًا صغيرًا في الزاوية الخارجية للعين لتحسين شكل عينيك. سوف يبرز الخط الرفيع عينيك دون إغراقهما.

استخدام قلم تمييز على عظام الحاجب

يساعد وضع قلم تمييز على عظم الحاجب على خلق الوهم بالعين المرفوعة، هذه طريقة سهلة لتعزيز الجمال الطبيعي لعينيك المغطاة، استخدمي يدًا خفيفة وضعيها على أعلى نقطة في عظم الحاجب.

ثني رموشك

تساعد الرموش الملتفة على فتح عينيك وجعلهما يبدوان أكبر. استخدمي أداة تجعيد الرموش قبل وضع الماسكارا للحصول على أفضل النتائج. ضعي المجعد على قاعدة رموشك واضغطي برفق، ثم حركي المجعد للخارج وكرريه.

استخدام الماسكارا المقاومة للماء

الماسكارا التي تلطخ أو تعمل على جعل عينيك تبدو أصغر حجمًا وأقل تحديدًا. استخدمي ماسكارا مقاومة للماء تتحمل الرطوبة والدموع لتحافظي على عينيك في أفضل حالاتها طوال اليوم. الماسكارا المقاومة للماء ستحافظ على رموشك تبدو مجعدة ومحددة طوال اليوم.

الاهتمام خط الرموش السفلية

يمكن أن تساعد إضافة لمسة من ظلال العيون أو محدد العيون إلى خط الرموش السفلي في موازنة مظهر مكياج العيون، استخدم يدًا خفيفة وامزج جيدًا للحصول على تأثير رقيق وممتع. ضعي القليل من ظلال أغمق من ظلال العيون أو خط رفيع من محدد العيون على خط الرموش السفلي لخلق التوازن.

وضع كحل العيون بغطاء للرأس

من الضروري تجنب البطانة الثقيلة على الجفن العلوي لأنها يمكن أن تجعل العيون تبدو أصغر. ركزي على شد البطانة واستخدام محدد العيون على خط الرموش السفلي.

أفضل ألوان ظلال العيون للعيون المغطاة

تعمل الظلال الفاتحة على الزوايا الداخلية، والدرجات اللونية المتوسطة، والظلال الداكنة على الزوايا الخارجية بشكل أفضل للعيون المغطاة. تعتبر النغمات الترابية مثل البني، الرمادي الداكنة خيارات رائعة

مكياج سموكي للعيون المقنعة

لعمل مكياج سموكي للعيون المغطاة، ابدئي باللون الأساسي المحايد على الجفن، وضعي لونًا أغمق على الزوايا الخارجية وامزجيها لأعلى باتجاه التجعد ، واستخدمي ظلًا أفتح على عظم الحاجب. تجنبي وضع ظل الجفون الداكن فوق التجعد لأنه يمكن أن يجعل العينين تبدوان أكثر تغطية.  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار