نقاط ضعف برج العذراء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
نقاط ضعف برج العذراء
مقالات ذات صلة
نقاط ضعف برج الجوزاء
نقاط ضعف برج السرطان
نقاط ضعف برج الحمل

تتعدد نقاط ضعف برج العذراء للرجل والمرأة وفي الحب، فعادةً ما تؤثر هذه النقاط على شخصية وسلوك وتصرفات أصحاب هذا البرج، وليتمكنوا من الوصول إلى أهدافهم وتحقيق كل ما يحلمون به عليهم تغيير نقاط الضعف إلى قوة.

نقاط ضعف برج العذراء الرجل

قد يكون رجل برج العذراء من أكثر الأشخاص تنظيماً ودقة وتوجهاً نحو التفاصيل؛ فإنه يحب تحليل الأشخاص والمواقف وهو أيضاً عملي بشكل عام، ومعروف بكونه مثالياً، إلا أن هناك نقاط ضعف توجد في طبيعته سنذكرها فيما يلي: [1]

  • أسلوبه جارحاً

يميل رجل برج العذراء إلى الإفراط في النقد على أبسط الأمور التي قد تبدو للآخرين طبيعية وهذا الأسلوب يسبب إزعاجهم، لذلك قد يبتعدون عن التعامل معه وخاصةً فيما يتعلق بالعمل.

  • سريع الحكم على الآخرين

يمتلك مولود برج العذراء معتقدات ثابتة، وإن لم يتصرف الآخرون وفقاً لمعتقداته فإنه لا يتهاون معهم وقد يخرجهم من حياته، حيث يصدر حكماً مسبقاً عليهم دون أن يفهم وجهة نظرهم.

  • يفكر بشكل مفرط

قد يؤذي رجل برج العذراء نفسه من عادته في التفكير، فمهما كانت الحجة صغيرة سواء في العمل أو علاقاته الاجتماعية فإنه يخطط ويحلل الأمور بطريقة مفرطة، مما يسبب له الإرهاق والتوتر والقلق الذي قد يكون دون داعٍ.

  • لا يثق بالآخرين

يخشى رجل برج العذراء خسارة من حوله ويفعل كا ما يلزم للحفاظ عليهم، على الرغم من ذلك فإنه لا يثق بمن حوله ويصعب على من حوله كسب ثقته المطلقة، ويجب عليهم تقديم الاهتمام باستمرار لمولود برج العذراء.

  • فضولي للغاية

يسعى رجل برج العذراء إلى معرفة الأشياء بكافة تفاصيلها المعقدة، إذ يريد أن يعرف كل شيء بشكل أساسي، فهو شخصية فضولية للغاية.

نقاط ضعف برج العذراء المرأة

حتى مع وجود العديد من نقاط القوة عند امرأة برج العذراء، فإنه يمكن لبعض نقاط الضعف أن تمنعها من تحقيق إمكاناتها الكاملة، ومن أبرز نقاط الضعف لديها نذكر ما يلي: [2]

  • تبالغ في تحليل الأشياء: تبحث أنثى برج العذراء على الكمالية وتسعى أن تكون مثالية وأن يكون كل ما حولها مثالياً أيضاً، لذلك قد تواجه ضغطاً لا داعٍ له وتحكم على نفسها بقسوة شديدة لتحقق أفضل نتيجة ممكنة، مما يسبب لها التوتر.
  • شديدة الانتقاد: تبحث عن كل التفاصيل للتأكد من قيام الأشخاص بالمهام بالشكل الصحيح، وإن لم يفعل الأشخاص من حولهم الأشياء وفقاً لرغبة أنثى برج العذراء فإنها تُصدر أحكاماً على قدرتهم وتنتقدهم، وقد يكون انتقادها جارحاً على الرغم من أن نواياها تكون جيدة وتسعى لمساعدتهم.
  • دقيقة للغاية: تعيش أنثى برج العذراء حياة منظمة وتقوم بالتخطيط لكل شيء بدقة، وعادةً ما تنشغل بالعمل الجاد وبذلك تنسى الاستمتاع بحياتها، وقد تنزعج على الأشياء الصغيرة وذلك نتيجة الضغط الذي تعيشه وتنسى الراحة والاسترخاء.
  • لا تشعر بالرضا: تضع معايير عالية جداً لنفسها وللآخرين من حولها بحيث لا يمكنها تحقيقها، وذلك يؤدي إلى عدم رضاها باستمرار وتشعر دائماً بالإحباط.
  • عنيدة جداً: تأخذ وقتاً كبيراً في التفكير وتزن كل التفاصيل وبمجرد أن تُقرر أمراً ما فإنها تتمسك بآرائها ولا يمكن لها أن تسمح لأحد بالتدخل في تغيير القرار حتى إن كان خاطئاً.
  • تهمل احتياجاتها وتفكر بالآخرين: تسعى إلى مساعدة الآخرين حولها، وتحاول إسعاد الجميع لكنها تُسرف في ذلك وتبدأ بحل مشاكل الآخرين وتهمل احتياجاتها ومشاكلها الشخصية. 
  • تواجه صعوبة في التكيف: تعرف امرأة برج العذراء بأنها منظمة في حياتها وتلتزم بهذا النظام لأبعد الحدود، لذلك قد تجد صعوبة من التكيف في محيط آخر ولا يصعب عليها اتباع مسار جديد في الحياة.
  • مغرورة: تعرف امرأة برج العذراء بأنها متفانية وتولي اهتمامها الكامل بمسؤولياتها في العمل بشكل أكثر مما هو متوقع لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة، مما يجعلها تشعر بالغرور وتصاب بحساسية شديدة من النقد وترفض التعليقات السلبية.
  • حساسة جداً: قد تظهر امرأة برج العذراء بأنها باردة وبعيدة وقلبها قاسٍ ولا تهتم بمشاعر الآخرين، إلا أنها تُخفي مشاعرها وتتأذى بسهولة، وقد تصاب بالإحباط والاكتئاب إن تعرضت للأذى.

نقاط ضعف برج العذراء في الحب

يتميز مواليد برج العذراء بشعبيتهم الكبيرة، فهم أشخاص محبوبون للغاية، إلا أن بدء العلاقة تظهر العديد من نقاط الضعف والمزايا السلبية في شخصيتهم، إذ يمكن أن يصادفوا شركاء مناسبين لهم لكنهم لا يُفصحون عن مشاعرهم، وأيضاً يبحثون عن أفضل حبيب ودائماً ما ينتقدونه. [3]

يصعب على الشريك معرفة ما يفكر به مولود برج العذراء، كما يصعب عليه تجربة أي أشياء جديدة برفقته، وقد يشعر الشريك بأنه غير موجود في حياة مولود برج العذراء وهذا ما قد يدفعه لإنهاء العلاقة.

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على نقاط ضعف برج العذراء للرجل والمرأة وفي الحب، فهو مثل الأبراج الأخرى فإن نقاط القوة والضعف هي أيضاً جزء من شخصيته الطبيعية. ومع ذلك يجب أن يستخدم برج العذراء المزيد من قدراته الفكرية بدلاً من التركيز على الأمور البسيطة للتغلب على نقاط ضعفه.