هوية اليوم الوطني السعودي 91

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
هوية اليوم الوطني السعودي 91
مقالات ذات صلة
عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91
فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91
أغنية اليوم الوطني 91

ينتظر الكثير من الملايين داخل المملكة العربية السعودية تاريخ 23 سبتمبر كل عام، من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 للعام الحالي 1443 هـ ، فهو يوم الاحتفال بأهم مناسبة خاصة بالسعوديين، فهو يوم التأسيس والتوحيد المملكة والذي يحمل اسمها الحالي، فهو واحد من أهم الأعياد الرسمية التي لها طقوس خاصة ومنها إقامة الحفلات والفعاليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يتم اعتباره إجازة رسمية.

شعار اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام في تاريخ 23 سبتمبر، بشعار جديد يعبر عن المرحلة التي مرت بها خلال العام والإنعكاسات والرؤية والإنجازات التي تمت، حيث أعتمد المملكة في هذا العام على شعار " هي لنا دار"، والذي يحتوي على الكثير من التفاصيل الصغيرة والمختلفة.

طريقة اختيار شعار هوية اليوم الوطني

استلهم المملكة شعار اليوم الوطني لهذا العام، من خلال مبدأ ثقافة، والتي ظهرت في كثير الإنجازات التي تمت خلال روية 2030، عن طريق المشاريع مشروع البحر الأحمر بلوم، برنامج تطوير الدرعية التاريخي، مشروع مترو الرياض، مشروع نيوم ذا لاين، مشروع التشجير، البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، القمر الصناعي شاهين سات، مشروع هايبرلوب للنقل السريع، مشروع القدية، ازدهار المشاريع بفكر وأيدي شباب الوطن.

قصيدة هي لنا دار

" يا دار لنا .. حقك علينا .. والسايل في يدينا .. يا دار لا هنتِ ولا هان راعيك .. حب وكرامة دارنا اليوم نحميك ".

هي واحدة من القصائد والأغاني الشعبية التي يمكن أن تصف المملكة العربية كوطن يحتضن السعوديين، فهي تمس المشاعر والاعتزاز والفخر، بمعنى أن يشعر السعوديين بما يقدمه لهم الوطن من بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالدار هو المكان الآمن وأرض البكر الخالية التي تحتوي على كل ما هو جديد وممطور من أجل المواطن، فلا ننسى ما قامت به المملكة العربية السعودية من جهود أثناء حاجة كورونا حافظًا منها على جميع مواطنيها داخل المملكة والمقيمين بها، وحول الحصول على حياة كريمة.

رمز شعار اليوم الوطني السعودي

الرمز:تم تصميم الشعار على شكل خريطة المملكة العربية السعودية، والذي يعبر عن على أن المملكة تسخر جهودها للجميع.

الخط: كتب عليها هي لنا دار بخط الثلث العربي، المكتوب على العلم السعودي، شهادة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله).

الألوان: يعبر كل لون بمعنى مرتبط بالمملكة العربية السعودية.

دلائل الألوان المستخدمة في الشعار

الأخضر الغامق: يدل على نمو وازدهار الوطن ورؤية محققة في 2030

الأخضر الفاتح: يدل على الأمان (شعب آمن في وطن آمن )

الأخضر المتوسط : يدل على الطموح ويقصد به وطن طموح، وشعب شغوف.

الأزرق الغامق : يدل على الولاء ويقصد شعب مخلص، وطن معطاء.

الأزرق الفاتح: يدل على الحكمة (مملكة حكيمة بقراراتها).

الأحمر: يدل على العزيمة، ويقصد شعب يبني وطن بإصرار وقوة.

البرتقالي: يدل على النجاح أي شعب دؤوب يسعى ويحقق.

الأصفر: يدل على التفاؤل، أي شعب متفاني في وطن الخير.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي واحد من أهم الأعياد الوطنية للمملكة، حيث يبحث الملايين داخل المملكة عن معرفة موعد إجازة اليوم الوطني السعودي لهذا العام وهو الـ 91 لعام 2021، حيث نشرت المملكة موعد خاص بإجازة اليوم الوطني السعودي في يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر، والذي يتوافق مع يوم 16 من شهر صفر للعام الهجري الـ 1443.

فمن المقرر أن تمنح المملة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443، إجازة رسمي لجميع القطاعات المختلفة، سواء من خلال القطاع الحكومي والقطاع الخاص، في اليوم الخاص بتوحيد المملكة العربية السعودية.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يتم الإحتفال اليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل من خلال حضور مجموعة من الفعاليات والمراسم الخاصة الذي يتم إصدارها والإعلان عنها سواء من خلال المشاركة الفعلية في الحفلات أو من خلال نشر التغريدات والعبارات التهنئة على كافة مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يعتبر يوم 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والذي ان السبب في توحيد المملكة العربية السعودية.