هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021
هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، مؤخرًا، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، صورة لها من داخل عيادة طبيب صحة وتغذية، بهدف التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته بسبب فترة الحجر المنزلي التي فرضها انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على العالم.

وعلقت هيفاء وهبي، على صورتها من الطبيب محمد شحاتة، بكتابة "زيارتي الاولى لعيادة الدكتور محمد شحاتة!! عنده تقنية مريحة وسهلة للتخلص من الوزن الزائد وانا بصراحة نصحانة ? وبدي اتخلص من الكام كيلو اللي تخنتهم بوقت الحجر".

هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

وسبق أن نشرت هيفاء وهبي، صورة لها، وهي مرتدية البيجاما في منزلها، وعلقت عليها مازحة: "ياريت أزداد جمالا، ولكني أزداد فى أمور أخرى، أزداد فى الوزن".

لا تعد هيفاء وهبي الوحيدة ضمن الفنانات والنجوم ممن لوحظ عليهم زيادة مفرطة في الوزن خلال العام الماضي، الذي شهد فترات حجر منزلي مطولة فرضتها تداعيات مواجهة انتشار الوباء عالميًا، بل أن العديد من النجوم والنجمات في العالم والوطن العربي، اكتسبوا كيلوجرامات إضافية، ظهرت بوضوح من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي نشروها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية.

حيث دفعت ملازمة المنازل للوقاية من وباء كورونا الكثير من الناس إلى التنفيس عن توترهم من خلال تناول الطعام، لكن العودة للحياة الطبيعية قد تكون أيضا سببا في زيادة الوزن، في حال لم يتم اتباع خطوات جادة لاستعادة الرشاقة، ورفع مستوى الطاقة والنشاط، هذا ما تنبه إليه الكثيرون ومن بينهم فنانين وفنانات ممن اكتسوا أوزانًا إضافية بسبب طول فترات الحجر المنزلي.

ومن ضمن الفنانات اللاتي اكتسبن أوزانًا إضافية طوال فترات الحجر المنزلي، الفنانة أروى جودة التي قالت في تصريحات سابقة لها، إنها زدت نحو 14 كيلو بسبب الحظر والبقاء فى المنزل خوفًا من فيروس كورونا، وغلق صالات الألعاب الرياضية.

وأضافت أروى جودة، أن إجراءات الحد من انتشار الفيروس أثرت بها نفسيًا بشكل كبير، لكنها لم تتضرر كثيرًا من البقاء فى المنزل، لأنها بطبعها تميل للبقاء في المنزل.

وقالت أروى جودة: «أنا بيتوتية وبحب أهتم بأولاد إخواتى»، حاليًا بدأت فى «ريجيم» جديد لأعود لوزني قبل الحظر.

كلك الفنانة مي كساب، التي عرضتها صور تنشرها عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحملات من التنمر والسخرية بسبب زيادة وزنها بصورة واضحة مؤخرا في ظل إجراءات مكافحة تفشي كورونا، وهو ما علقت عليه الفنانة مي كساب، تعليق ساخر سابقا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بكتابة: "يارب ما خلفتنيش ليه زى العيال الرفيعة المستفزة دى، اللي بتقعد تلغ تلغ وميبانش عليها".

كما ظهرت الراقصة المصرية، فيفي عبده، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور "انستغرام" في الكثير من الصور والفيديوهات، بشكل يوحي باكتساب وزنًا إضافيًا.

وبعدها خرجت فيفي عبده لتوضح لمتابعيها كيفية قضاء أوقاتها في وقت حظر التجوال، لمواجهة فيروس كورونا، وكتبت فيفى على الفيديو قائلة: " ‏قشطات عسلات فلات من مصر أم الدنيا اسكوزمى أدى اللي اخدتو من المكرونة واللازانيا ربنا يستر".

هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

أيضًا، كشفت الفنانة المصرية، أيتن عامر في فيديو طريف عن معاناتها مع الحجر المنزلي للحماية من عدوى فيروس كورونا، والسبب يعود إلى تناولها الكثير من الطعام.

وأخذت أيتن عامر تتسأل أمام الكاميرا وهي ممسكة ببرطمان حلوى قائلة: "هو إحنا هنفضل محبوسين كتير...هنزيد كام كيلو..ده تالت برطمان..اللي عملته في سنين ههده في أسبوعين ده كلام".

وكانت أيتن عامر بدأت رحلة خسارة الوزن تقريباً من عام 2018 وتحديداً بعد ولادة ابنها الثاني يوسف، وحرصت وقتها الفنانة المصرية على مشاركة متابعيها على انستقرام بنظام الرجيم الذي تتبعه، من خلال نشر قائمة الطعام المقررة كل أسبوع.

الأمر أيضًا تكرر مع الفنانة يسرا اللوزي، والتي ظهر عليها جليا زيادة ملحوظة في الوزن، من خلال الصور التي تنشرها عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور وفيديوهات "إنستغرام"، منذ حملها في ابنتها الثانية نادية.

بل أن يسرا اللوزي، بدأت تشارك جمهورها ومتابعيها بصور لأكلات تصنعها هي في البيت مثل كيك الجزر، وفتة مكدوس، وكتبت في تعليقها عليها، "عمايل ايديأ".

كذلك، كشفت الفنانة اللبنانية نور، عن كواليس حياتها في العزل الصحي الطوعي لمنع تفشي فيروس كورونا، مؤكدة أنها متفرغة منذ انتهاء تصوير مسلسلها "البرنس" لرعاية أطفالها والترفيه عنهم، ولكنها تعاني من زيادة وزن بعدما وقعت في غرام "الثلاجة" مؤكدة أنها تذكر نفسها كل يوم بضرورة البدء في تطبيق نظام غذائي لتخفيض الوزن.

أيضًا الفنانة المصرية، هنا شيحة، سبق أن روت معاناتها مع زيادة الوزن من خلال نشر مجموعة صور لها عبر "إنستغرام" قبل وبعد زيادة وزنها.

وكتبت "هنا": تعليقًا على بعض صورها: "عودة للوراء شعر قصير، نحيفة، ثقة أقل في النفس، لا آكل وأعتقد أنني سمينة!، في عام 2014 اعتقدت أنني لست نحيفة وأردت أن أفقد المزيد من الوزن على الرغم من أن هذا كان وزني المثالي 56 كجم، وأنا الآن زائدة ما يقرب 15 كيلو".

وأضافت: "بدأت رحلتي لفقدان الوزن الزائد الذي اكتسبته، رغم عدم التزامي التام بالأنظمة وعدم الاستقرار أبدًا مع خطة نظامي الغذائي بالإضافة إلى أحداث العام الماضي مع كورونا والحجر الصحي المنزلي وحركة أقل، اخر 4 صور هي أنا الآن.. أنا الآن 69 كجم ولا يتعلق الأمر بمدى وزنك، بل يتعلق بكونك مدركًا لنفسك وقبولك لنفسك والعمل على نفسك بنفسك".

هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

وأنهت هنا كاتبة: "هذه المرة بالنسبة لي هي الأكثر وزنا الذي مررت به على الإطلاق، أنا بخير بغض النظر عن وزني، ولكن صحتي الآن مهددة بسبب الأكل غير الصحي والحرمان من النوم والتوتر، لذلك قررت أن أفعل شيئًا حيال ما يحدث لي داخليًا وأن أكون على دراية بعاداتي في الأكل وأعود لممارسة التمارين، حب نفسك، كن أفضل نسخة من نفسك".

يشار إلى أنه من ضمن نصائح إنقاص الوزن، يوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الطعام عندما لا يكونوا جائعين، بالبحث عن وسيلة أخرى للإلهاء، وتدوين الطعام الذي يتم تناوله. كما ينصح بتناول 3 وجبات رئيسية مع وجبة خفيفة واحدة في اليوم، واستخدام الأطباق الصغيرة للمساعدة في تناول كميات أقل من الطعام. وفي حال كان الشخص  في عجلة من أمره، فيكتفي بتناول قطعة من الفاكهة، كما ينبغي التأكد من احتواء الطعام على الحبوب الكاملة والبروتينات والفواكه والخضراوات.

هيفاء وهبي تتخلص من الوزن الزائد بعد الحجر: وكل هؤلاء النجوم أيضًا

الألبوم التالي، يجمع صورًا لفنانين وفنانات، ممن اكتسوا كيلوجرامات إضافية على أوزانهم خلال فترات الحجر المنزلي التي فرضها انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد-19" على العالم، ولم يخجلوا أبدًا من نشر تلك الصور عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بل أن الكثير منهم قدم بعض النصائع للتخلص من الوزن الزائد، وشارك مع جمهوره صوره من داخل عيادات أطباء التخسيس والتغذية. فطالعوا الصور وأخبرونا من منهم من وجهة نظركم، زاد وزنًا أكثر؟