هيلين ميرين بفستان أصفر رائع من دولتشي أند غابانا في افتتاح مهرجان كان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
هيلين ميرين بفستان أصفر رائع من دولتشي أند غابانا في افتتاح مهرجان كان

أطلت النجمة العالمية هيلين ميرين Helen Mirren، بفستان أصفر رائع، من توقيع دار الأزياء العالمية دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، خلال مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام 2021.

وحضرت النجمة العالمية إلى المهرجان ومضت على السجادة الحمراء، بإطلالاتها الصيفية الفخمة، التي زادتها جمالًا بمجوهرات ألماسية رائعة، حيث ارتدت عقدًا وقرطًا من الألماس المرصع بالحجازة الخضراء.

هيلين ميرين بفستان أصفر رائع من دولتشي أند غابانا في افتتاح مهرجان كان

وبدأ نجوم ومشاهير العالم في التوافد على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي في العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدًا في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت، ويجمع آلاف العاملين في قطاع السينما من العالم كله، يلتقون مجدداً بعد إلغاء دورة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وانطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2021 Cannes هذا العام في دورته الـ74 التي تقام من 6 إلى 17 يوليو/تموز الجاري، في أوضاع مختلفة كلية، فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان منظمو  مهرجان كان السينمائي الدولي، قد أعلنوا أنه بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، إلغاء  دورته الـ 73  التي كان من المفترض أن تقام في يونيو/حزيران 2020، كما كان مقرراً من قبل.

وتحتفل النجمة الكبيرة هيلين ميرين بنجاح الجزء التاسع من فيلم "Fast and Furious"، الذي حقق إيرادات وصلت لـ 404 مليون دولار عالمياً بعد أيام من طرحه، وهو من بطولة ​فين ديزل​، ​ميشيل رودريجز​، جون سينا، ​جوردانا بروستر​، ناتلي إيمانويل، ​تشارليز ثيرون​ و​هيلين ميرين​. والذي تم إصدار الفيلم بعد تأجيلات عدة، بسبب جائحة فيروس ​كورونا​، ما أدى إلى إغلاق صالات السينما.هيلين ميرين بفستان أصفر رائع من دولتشي أند غابانا في افتتاح مهرجان كان

مهرجان كان 2021 مختلف عن الأعوام السابقة:

اعتبارا من 6 وحتى 17 من يوليو/تموز، سيعرض في قصر المهرجانات الواقع على جادة الكروازيت و4 صالات أخرى، نحو 24 فيلما في المسابقة الرسمية وأفلام أخرى في المسابقة الثانية "نظرة ما" وأسبوعي النقاد والمخرجين.

وسيعرض المهرجان أربعة أفلام لمخرجات نساء. وتم استحداث "كان بروميير " للأفلام التي تعرض لأول مرة ويشارك فيها مخرجون ذوو خبرة سبق أن اختيرت أفلام لهم ضمن المسابقة. ومن هذه الأفلام فيلم "ترومبوري" لأرنو ديبليشيان و"صنداي ماذرينغ" للفرنسية إيفا أوسون. كما خصص المهرجان جناحا لعرض أفلام البيئة وهي مسابقة مؤقتة وتشمل اللائحة "61" فيلما وسيرأس اللجنة التكريمية المخرج الأميريي سبايك لي.

وللمرة الثالثة، يشارك المخرج الإيراني المعارض أصغر فرهادي في المسابقة الرسمية بفيلم "بطل".

نجوم الفن السابع سيلتقون هذا العام مع الالتزام ببرتوكول الصحة، ومنها التباعد الاجتماعي والاستعراض على البساط الأحمر سيكون مختلفا بعض الشيء. وفي حال استمرت عملية رفع القيود ضمن الخطة الصحية في فرنسا فإن سقف الحضور في الصالات سيكون مفتوحا لكن بشروط أهمها تقديم بطاقة صحية للراغبين بمشاهدة الأفلام أو نتيجة الفحص السريع السلبية كورونا.

كما قررت دار " CHOPARD" للمجوهرات، الراعي الرسمي للسعفة الذهبية، إلغاء حفلها السنوي الكبير الذي كان عادة من أبرز أحداث ليالي المهرجان، مفضلة تنظيم سهرات صغيرة محصورة الحضور على شرفة فندق "مارتينيز".

وعلي جانب آخر، قررت المجلة التي ترافق المهرجان إصدار ملحق يومى، عن سهرات "كان" بأربع صفحات بدلًا من 7، كما قررت بلدية "كان"، تخفض عدد المدعوين إلى النصف في حفل الاستقبال التقليدي الذي يقيمه رئيس البلدية للصحافة الدولية التي تغطي المهرجان بحضور أعضاء لجنة التحكيم والمنظمين، بعدما كان يشارك فيه عادة 800 شخص، وأوضحت البلدية "هذا سيسمح لنا بالالتزام بشكل تام بالتباعد الصحي الذي لا يزال سارياً".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار