مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

شاركت مصممة الأزياء السعودية، نورة آل الشيخ، في عرض أزياء خاص لدار "دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana"، حمل اسم "أزياء الفرسان"، في أول عرض أزياء للدار في العلا في السعودية.

وشهدت محافظة العلا السعودية هذا الحدث الاستثنائي، حيث تم عرض إكسسوارات الخيل التي عكست التقاليد المحلية.

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

أول عرض أزياء لـ Dolce&Gabbana في العلا: 

وفي موكب مكون من 12 حصاناً عربياً مع فرسانها، كانت أزياء الفرسان من تصميم المصممة السعودية، التي حرصت بأن تكون متناغمة في التصميم ما بين الخيول وعارضي الأزياء وأصالة التاريخ التي تجمع هيبة الفارس وعراقة دار "دولتشي آند غابانا" بقطعها الفاخرة.

شاركت المصممة السعودية نورة آل الشيخ في عرض الأزياء الذي يعكس بشكل فني عمق الإرث التاريخي لمنطقة العلا، وذلك في موكب كامل مكون من 12 حصاناً عربياً مع فرسانها.

ويأتي هذا العرض بمثابة الاعتراف بالدور العالمي لمحافظة العلا، وذلك في احتضان كل ما يتعلق بالأناقة والجمال بروح مليئة بالتراث والتاريخ والفن.

وقدمت دار دولتشي آند غابانا Dolce&Gabbana الإيطالية عرضها الأول في مدينة العلا ، حيث تم عرض مجموعة الدار الأخيرة من الأزياء الراقية النسائية والرجالية، بالإضافة إلى المجوهرات الفاخرة.

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

وتم هذا العرض بدعوة من اللجنة الملكية للعلا للمشاركة بمهرجان طنطورة. وقد تضمن 58 إطلالة من أرشيف دار Dolce&Gabbana تم نقلها من إيطاليا إلى المملكة، بالإضافة إلى فريق عمل كامل من العارضين، والفنيين، والخياطين الذين اهتموا بتنظيم جلسات قياس خاصة للزبائن بعد العرض.

كما اتخذ العرض شكل رحلة عبر الخيال المذهل لمصممي الدار دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وتضمن العديد من القطع التي صُممت خصيصاً لهذه المناسبة.

فقد تمّت الاستعانة بالمهارات الرائعة لفريق العمل بهدف تنفيذ إطلالات فاخرة تقدم مفهوماً خاصاً للأناقة النسائية والرجالية ينطلق من خط Dolce&Gabbana ليصل إلى جمهور يعشق الخامات الفاخرة، التفاصيل المترفة، والتطريزات الغنية.

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

مصممة الأزياء نورة آل الشيخ:

تقيم نورة ال الشيخ في أراضي المملكة العربية السعودية، وهي رائدة أعمال على منصات السوشيل ميديا، حيث استطاعت نورة ال الشيخ تحقيق العديد من النجاحات، ويتابعها ملايين الأشخاص نتيجة لما تقدمه من محتوى جذاب على منصات التواصل الاجتماعي.

تعمل نورة ال الشيخ في مجال تصميم الأزياء منذ عام 2010، وحظيت المصممة نورة ال الشيخ على شهرة واسعة في مجالها، حيث تشارك على حساباتها الرسمية على السوشيل ميديا يومياتها، ومحتواها في تصميم الأزياء،

فهي حاصلة على بكالوريوس من جامعة آل سعود في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتنصح متابعيها دوما بالاستمرار، خاصة من يهتمون في مجال تصميم الأزياء مخبرة أن من يعمل في مجال تصميم الأزياء هو بحاجة لصبر كبير ومغامرة في أول عشر  سنوات من العمل في تصميم الأزياء

تتميّز مصممة الأزياء السعودية نورة آل شيخ بحبها وعشقها لعالم الموضة الذي ساهم في نجاح اسمها في هذا العالم الواسع الذي يضم الكثير من المنافسة القوية. واستطاعت أن ترسم خطها الخاص الذي حدد هويتها وأضفى لمسة مميزة عربية شرقية بامتياز على مجموعاتها. 

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

وشاركت المصممة السعودية نورة آل الشيخ في عرض الأزياء الذي يعكس بشكل فني عمق الإرث التاريخي لمنطقة العلا، وذلك في موكب كامل مكون من 12 حصاناً عربياً مع فرسانها، وكانت أزياء الفرسان من تصميم المصممة نورة آل الشيخ، التي حرصت بأن تكون الأزياء متناغمة في التصميم ما بين الخيول وعارضي الأزياء وأصالة التاريخ التي تجمع هيبة الفارس وعراقة دار "دولتشي آند غابانا" بقطعها الفاخرة. 

تقول نورة آل الشيخ "لطالما كنت شغوفة بعالم الرسم والموضة منذ كنت في سن الطفولة. رافقني هذا الحب والعشق حتى تخرجي من جامعة الملك سعود عام 2007، بعد ذلك قررت أن أحقق حلمي في أن أصبح مصممة أزياء".

وتتابع متحدثة عن نفسها في أحد الحوارات الصحافية "في عام 2008، التحقت بمعهد الفنون والمهارات (ASI) في الرياض، والذي قدم أول برنامج أزياء في المملكة العربية السعودية. أضفت ASI الطابع الاحترافي على مجال الموضة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال خلق مسار للنساء لمتابعة مهنة تصميم الأزياء. وخلال الفترة التي قضيتها هناك، ركزت على فهم كيفية أن أصبح مصممة للملابس الجاهزة، كما تعلمت أسس تصميم مجموعات كاملة من فساتين الهوت كوتير. ما كان ينقص آنذاك، هو فرص التدريب الداخلي حيث كان هناك عدد قليل من العلامات التجارية أو شركات الأزياء الراسخة في المملكة، إذ كانت صناعة الأزياء في الشرق الأوسط لا تزال في مهدها ولم يكن هناك الكثير من الفرص مثل اليوم".

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

وتابعت "بعد فترة وجيزة من تخرجي في عام 2009، دُعيت لتقديم أول مجموعة لي من العبايات الشتوية في ساكس فيفث أفينيو في الرياض. لقد كان جزءاً من مسابقة تصميم برعاية شواروفسكي، حيث طُلب منا دمج الكريستال في تصاميمنا. لم أقم بتأسيس علامتي التجارية الخاصة في ذلك الوقت، ولكن مثل معظم المصممين الشباب الذين بدأوا العمل، كنت أحلم ببناء علامة تجارية كبيرة للأزياء ولكن من دون خطة واضحة حول كيفية تحقيق أهدافي لأنه لم يكن هناك أي أمثلة على ماركات الأزياء السعودية التي أستطيع أن أستوحي منها".

مصممة سعودية تشارك في أول عرض أزياء دولتشي آند غابانا في العلا

وأضافت "كانت الأعوام 2009 إلى 2011 فترة تعليمية كبيرة بالنسبة إلي، حيث عملت على سلسلة من المجموعات الصغيرة في محاولة للعثور على هويتي كمصممة. شعرت بأن الوقت قد حان لإعادة إطلاق خطي نورا الشيخ بتركيز واضح على التصميم، وذلك عام 2012. عندما نضجت مع كل موسم وتعلمت من كل مجموعة، أدركت أن شغفي في هذا المجال لا يتعلق بكوني شخصاً مشهوراً، ولكنه يتلخص في حبي للمنسوجات والتصميم. أفكر اليوم كثيراً في كيفية تمكين النساء من حولي ومنحهن الثقة من خلال ملابسي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار