وصفة للنجاح مكونها الرئيسي الثقة مقدمة لك من Always

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2016
وصفة للنجاح مكونها الرئيسي الثقة مقدمة لك من Always
مقالات ذات صلة
هل من الممكن أن تكون المواد المسببة للحساسية سبباً لآلام الأسنان؟
سلسلة يوميات عروس: بشرة نضرة وناعمة لإطلالة متميزة في حفل زفافك
نادية الحلقة الرابعة-مسؤولة الحفل

v style="direction: rtl;">في اللحظة التي تبدئين فيها بالشعور بالأسف والحزن تجاه حياتك وتشعرين بالفراغ وعدم تحقيق أي من الأمور التي لطالما رغبتي بتحقيقها، تلك ستكون اللحظة التي تقررين فيها البدء بالتغيير بكل وجوهه للتخلص من هذه النظرة السلبية التي سوف ترافقك في كل لحظات حياتك إن لم تنتشليها من الجذور.
 
عليك فوراً بالبدء في رحلة طريق الثقة للبحث عن الإيجابيات ولتحققي النجاح الذي تستحقينه سواء كان في الدراسة أو العمل أو على صعيد الحياة الشخصية، إليك بعض النصائح التي سوف تفيدك بكل تأكيد.
 
1- الخطوة الاولى هي منح نفسك التقدير الذي تستحقينه:
إن كنت شديدة القسوة على نفسك كل الوقت، وتنتقدين نفسك على القيام بعمل أي شيء، سوف تصعبين حياتك وتملئيها بالسلبية المستمرة، إن التركيز على الأمور التي تحتاج للتتغير في حياتنا هو أمر إيجابي لتكوير الذات ولكن ليس على حساب الثقة بالنفس.
يجب أن تقولي لنفسك كم أنت عظيمة وذكية وتعملين بجهد وتستحقين النجاح، سوف تبقى هذه الأفكار الإيجابية معك لتساعدك أمام كل العثرات.
 
2- الخطوة الثانية هي وضع الخطة التي سوف تقودك للمضي قدماً:
خذي قلماً ودفتراً صغير الحجم يسهل حمله معك على الدوام، فمن الآن فصاعداً عليك أن تكتبي كل أفكارك وخططك ومهامك وأحلامك وكل ما يتعلق بالحاضر والمستقبل، قد تعتبرينه أمرا صعباً ويحتاج لوقت طويل لكن في الحقيقة لا يحتاج إلا لبضع دقائق تحتاجينها لتقرئي لاحقاً كل ما تهدفين لتحقيقه.
عندها سوف تضعين خططاً فرعية لكل فكرة عندما العودة إليها مثلاً: السفر يرتبط بالبلد الذي ستسافرين إليه، الميزانية، التذاكر والحقائب..إلخ.
 
3- وضع جدول زمني لتحقيق أهدافك:
إن كنتي لا تعرفين متى سوف تحققين هدفك الخاص لا يمكنك أن تكتشفي إن فشلت في مسعاك، كما أن عدم الإلتزام بوقت معين يزيد من فرص إهماله والإنشغال بأمور أخرى، وبعد فترة سوف تكتشفين أنك لم تراوحي مكانك.
ولذلك بعد وضع الخطة عليك الإعتماد على جدول زمني يرافقك منذ لحظة البدء إلى لحظة تحقيق النجاح الذي تسعين إليه.
 
4- عليك دوماً الثقة بقدراتك وبمن أنت:
الثقة تنمو عندما تمنحي نفسك الفرصة بالقيام بما تجيدينه مهما كان بسيطاً والإنطلاق منه لتحقيق الأهداف الكبيرة، فعندما تقومين بذلك سوف تستطيعن التعرف على قدراتك أكثر وسوف تتفاجئين من الإمكانيات المخبأة في داخلك وخاصة عندما تتوقفي عن سماع توقعات من حولك لمستقبلك وحياتك سواء كانت إيجابية أو سلبية، وتكتفين بالتركيز على ما تعلمين أنك قادرة على تحقيقه.
 
5- إزالة الخوف والشك من طريقة تفكيرك:
هو أمر مهم لأن عليك الالتزام بالتفكير الإيجابي في جميع حالاتك ومهما كانت الصعوبات التي تواجه أهدافك.
يجب على أفكارك أن تقود تصرفاتك وحياتك وليس العكس، وسوف تلاحظين الفرق عندما تبدئين بهذا الأسلوب الذي يرفع من ثقتك بنفسك ويمنع عنك الخوف والتردد، سوف تكونين أكثر نجاحاً بمجرد أن تلاحظي تقدمك بمسعاك.
 
    • w
    • اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

    • شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

    • اغلاق