علاج تجاعيد تحت العين بالليزر

تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

10 خطوات سحرية للحفاظ على بشرتك في الصيف

  • الثلاثاء، 21 يوليو 2015 الثلاثاء، 21 يوليو 2015
10 خطوات سحرية للحفاظ على بشرتك في الصيف
 
الحرارةُ (غالباً) فوق الـ40 درجة مئوية، والجوُّ جافٌ، والمناخُ لا يساعد البشرة أبداً على التنفس أو أن تكون بشكلها المثالي.. وطبعاً، لا مفرَّ من التعرّض إلى أشعة الشمس، كما أننا لا نستطيع النأي بأنفسنا عن الحرارة والمناخ الصعب. ولكنْ، هل نستسلم لأشعة الشمس، فنتركها تؤثر في بشرتنا وتجعلها جافة وغير حيوية؟!
الخطوات التالية، التي يمكنك اتباعها بسهولة وبشكل يومي، من شأنها جعل بشرتك حيوية ومشرقة أكثر: 
 
• قومي بتقشير بشرتك، مستخدمة مستحضرات طبية تلائمها؛ فتقشير البشرة يزيلُ الجلد الميت المتراكم على الطبقة الخارجية، كما يسهّلُ دخول المرطب إليها.
 
• استخدمي مرطبات تحتوي على عناصرِ محاربةِ الشيخوخة ومحاربةِ البقع الداكنة في الوجه. ويُنصح هنا باستشارة الخبراء، قبل الغوص في المستحضرات المنتشرة في الأسواق.
 
• إنَّ قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق صيفاً، يؤدي إلى الجفاف الداخلي، الذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع والدوار، كما يؤدي إلى الجفاف الخارجي. وبالتالي، عليك شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً. وبذلك يمكنك الحفاظ على توزان جسمك، وإزالة السموم التي ينعكس وجودها في الجسم على البشرة. وابدأي بشرب كوب ماء في الصباح، قبل تناول أو شرب أيّ شيء. وإذا كنتِ تشربين الكثير من الكافيين، يجب مضاعفة نسبة الماء، بما يتناسب طرداً مع زيادة الكافيين.
 
• ضعي الواقي الشمسي قبل خروجك من المنزل، ولا تكتفي بوضعه مرَّة واحدة، إذ عليك تكرار ذلك كل ساعتين. فالكثير من الأشخاص يعتقدون، بشكل خاطئ، أنَّ تطبيق الواقي الشمسي يجب أن يتمَّ قبل الخروج من المنزل فقط. ويُفضَّل استخدام الواقي الشمسي المناسب لطبيعة كلّ بشرة.
 
• في بعض الأحيان لا يكون الواقي الشمسي كافياً (في حال التعرّض إلى شمس الظهيرة لفترات طويلة في الصيف) إذ يُفضَّل استخدام المراهم أو الكريمات الطبيّة المعالجة للحروق؛ عندما تصبح بشرتك جافة جداً وفيها احمرار، بعد التعرض المباشر إلى الشمس الحادة.
 
• في الصيف، لا تخفّفي من وزن ملابسك فقط، بل من ماكياجك أيضاً. وعليكِ الانتباه إلى ضرورة استخدام الماكياج المصنوع من موادّ طبيعية آمنة للبشرة. 
 
• لا تفكري فقط بأحمر شفاهٍ يُعجبك لونُه، بل ابحثي عن أحمرِ الشفاه الذي يحتوي موادّ مرطبة وصحيّة أيضاً. ويفضَّل استخدام المرطب قبل وضع أحمر الشفاه.
 
• عند تناولك الطعام، فكري أولاً بالأطعمة الغنية بالسوائل التي تزوّد الجسم بالماء؛ كالنباتات الخضراء، والحمضيات، والبطيخ.
 
• بالإضافة إلى الفوائد البدنية للرياضة، فإنَّ روتين اللياقة البدنية الخاص بك يُعدّ من أهمّ الأمور التي يجب الاستمرار فيها. فالتعرّق يعني خروج السموم من الجسم، كما أنَّ ممارسة الرياضة تحسّن الدورة الدموية، وبالتالي تحسّن طبيعة بشرتك.
 
• ابحثي دائماً عن فيتامينA ؛ إذ يُعرف فيتامين A بأنه من أهمّ الفيتامينات التي تسهم في صحّة البشرة؛ فهو يقوّي أنسجة البشرة، ويحافظ عليها، ويسهم في تجديدها، ويساعد في منع ظهور البثور، ويقلّل من إفرازات البشرة الدهنية. ويتوافر فيتامين A في بعض الأطعمة ومستحضرات التجميل، كما يتوافر على شكل كبسولات في الصيدليات.
المرأة تحتاج إلى 700 ميكروغرام من فيتامين A في اليوم. ومن ا