10 زيوت طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2017
10 زيوت طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

تعاني فتيات كثيرات من أزمة حب الشباب، ما يجعلهن يبحثن عن حلول بالخلطات الطبيعية وأدوية على السواء.

ماذا لو عرفتِ أن الحل في بعض الزيوت الطبيعية، التي تزيل حب الشباب وتعيد بشرتكِ لما كانت عليه.
زيوت طبيعية لازالة حب الشباب
إليكِ 10 زيوت طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب:
 
1 - زيت البابونج: له خصائص معالِجة من التهيّج والاحمرار والبثور والحبوب. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه وافرديهما على وجهكِ مدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد.
 
2 - زيت الزيتون: له خصائص ترطيبية وعلاجية عالية. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمون، واتركيه على وجهكِ ربع ساعة.
 
3 - زيت اللافندر: يملك خصائص مهدئة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وافرديه على وجهكِ لمدة ربع ساعة.
 
زيوت طبيعية لإزالة حب الشباب
4 - زيت شجرة الشاي: له هو الآخر خواص مهدئة. لذا، امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة صغيرة من الملح الناعم وافركي وجهكِ به للتقشير. بعد هذا اشطفي بالماء البارد ومن ثم ادهني وجهكِ بهذا الزيت واتركيه عليه مدة لا تقل عن ربع ساعة.
 
5 - زيت الشاي الأخضر: له خواص مهدئة للبشرة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج على وجهكِ ربع ساعة تقريباً.
زيوت طبيعية علاجية
 
6 - زيت جوز الهند: له خواص ترطيبية عالية، وعلاجية أيضاً. امزجي ملعقة كبيرة منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج عشرين دقيقة على وجهكِ.
 
7 - زيت الياسمين: له خواص مهدئة ومرخية للأنسجة. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمون واتركي المزيج على وجهكِ ربع ساعة.
 
8 - زيت الكافور: له خواص معقمة. امزجي ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الغليسرين، واتركي المزيج على وجهكِ عشر دقائق فقط.
 
زيت جوز الهند
 
9 - زيت السمسم: يخفف من الاحتقانات والتهيّج. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع عصرة ليمونة وضعيه على وجهكِ ربع ساعة.
 
10 - زيت اليانسون: له خواص تبعث على التهدئة واسترخاء البشرة. امزجي ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل واستخدميه كقناع لمدة ربع ساعة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار