كيف أزيل السواد تحت العين في يوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 17 مارس 2022

تلاحظ الكثير من السيدات وجود هالات سوداء تحت العين أو دوائر داكنة، فمع التقدم بالعمر ووجود بعض المسببات سواء الطبيعية و الكيميائية التي تتبعها النساء، في ظهور سواد تحت العين، قد يكون ملحوظ أو غير ملحوظ، ولكن مع بعض أتباع بعض النصائح يمكن التخلص منه.

الأسباب الشائعة لظهور السواد تحت العين

  • قلة تناول الماء : من المهم طرد السموم من جسمك باستمرار وتخزينها حتى لا تضر بك، ابدئي بتناول ما لا يقل عن 10-12 كوبًا من الماء في اليوم.
  • مستويات الهيموجلوبين: تحتاج أيضًا إلى التحقق من المشكلات الداخلية فيما يتعلق بمستويات الهيموجلوبين لديك والحصول على موعد مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضعف داخلي قد تضطري إلى تناول مكملات الفيتامينات بسببه، يمكن أيضًا استبدال هذا بنظام غذائي عالي البروتين ومتوازن.
  • أسباب وراثية: في كثير من الأحيان ، قد يكون سبب الهالات السوداء وراثيًا ولا يرتبط بشكل مباشر بتناولك الغذائي. في مثل هذه الحالة ، لن تكوني قادرًا على التخلص منها تمامًا ولكن بمجرد العمل بشكل صحيح ، ستتمكني بالتأكيد من تقليلها بشكل كبير.
  • الأرق: بالنسبة لقلة الليل الذين يحتفلون بشدة أو يدخنون لا بد أن تظهر الدوائر المظلمة، لابد من التوازن بين أسلوب حياتك والشعور بالراحة .
  • الإجهاد: يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من ضغوط شديدة من مشاكل في النوم أيضًا، إما أنهم يعانون من اضطراب النوم والقذف والالتفاف أو بسبب التفكير المتواصل لا ينامون. غالبًا ما يستيقظون مرهقين في الصباح.
  • عدم وجود نظام غذائي سليم: الأطعمة الحافظة الثقيلة ونقص السلطات الطازجة والطعام المغذي الكافي في نظامك الغذائي سيؤدي أيضًا إلى جعل الجلد يبدو شاحبًا ويمنحكِ الهالات السوداء.
  • مرض طويل الأمد: عند التعافي من مرض طويل ، يمكن أن تبدأ الهالات السوداء في الظهور بسبب الضعف الداخلي.
  • ساعات عمل الكمبيوتر: قد تكون ساعات العمل الطويلة أمام الكمبيوتر مروعة للعين ويمكن أن تؤدي إلى إجهاد العين والهالات السوداء. ضع عينيك في راحة يدك كل ساعة لإرخاء عضلات العين وتحسين الدورة الدموية.

شاهدي أيضاً: أفضل جل حواجب

علاج سواد تحت العين طبيعياً

احصلي على مزيد من النوم

قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تراكم السوائل تحت عينيك مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لضمان حصولك على ما يكفي  من النوم، قد تحتاجي إلى تبديل روتين نومك، تخلصي من الكافيين قبل 6 ساعات من النوم ، وتجنبي التمرن أو الأكل قبل النوم.

جربي وسادة إسفين

قد لا تكون دوائرك المظلمة ناتجة عن مقدار نومك ولكن الوضع الذي تنام فيه ، النوم مع دعم رأسك يمكن أن يقاوم أي تراكم للسوائل حول عينيك، في حين أن كومة من الوسائد قد تؤدي الغرض ، تم تصميم وسادة إسفينية لتوفير هذا الارتفاع المريح.

تخلصي من الملح الزائد

قد تكون هذه أخبارًا سيئة للأشخاص الذين لديهم أسنان ملح ، لكن الصوديوم المفرط في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من احتباس السوائل ، ويمكن أن يؤدي تجمع السوائل حول عينيك إلى ظهور الهالات السوداء.

تقوية البوتاسيوم

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في تقليل السوائل الزائدة التي تسبب الهالات السوداء والانتفاخ. جربي إضافة الموز والفاصوليا والخضراوات الورقية إلى نظامك الغذائي لتقليل الانتفاخ والتفتيح.

تقليل التوتر

لا يتسبب تدحرج العين في ظهور الهالات السوداء ، ولكن التوتر قد يلعب دورًا. وجدت الأبحاث أن التوتر يزيد من حدة فرط التصبغ. إن الحد من التوتر أسهل من الفعل ، ولكن الحصول على مزيد من النوم وممارسة الرياضة بانتظام هي أماكن جيدة للبدء.

كيف أزيل الهالات السوداء في يوم واحد

عصير الليمون لإزالة السواد تحت العين

يحتوي الليمون على فيتامين C، ومضادات للأكسدة، فهذه مواد طبيعية تساعد في تسريع عملية التخلص من السواد تحت العين، حيث يتم عصر ليمونة وغمر قطعة قماش نظبفة بها ووضعها على الهالات السوداء وتركها لمة 10 دقائق، ويتم تكرارها لمدة مرتين يوميًا.

الحليب البارد لإزالة السواد تحت العين

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك؛ التي تساعد البشرة في علاج تجعيدهاوإزالة السواد تحت العين، حيث يتم غرس قطعة نظيفة من القماش في الحليب وتركها على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة، ويتم تكرارها لمدة أسبوعين.

أوراق النعناع لإزالة السواد تحت العين

تعتبر علاج طبيعي لسواد تحت العين، فأوراق النعناع تحتوي على فيتامين C، حيث يتم طحن أوراق النعناع، ووضع نقط من الماء للحصول على خليط ناعم، ويتم وضعها على الهالات السوداء وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد، يتم تكرارها كل يوم قبل النوم.

وصفات للتخلص من سواد تحت العين

قطّع الخيار للتخلص من السواد تحت العين

قد يكون الخيار هو أكثر منتجات الجمال شهرة،لا يقتصر الأمر على تألق الخيار في السلطة ، ولكن محتواه المائي العالي يمكن أن يقلل التورم تحت العين والهالات السوداء، يعمل هذا العلاج بشكل أفضل عندما يمكنك الاستلقاء مع وضع شرائح الخيار المبردة على عينيك لمدة 15 دقيقة.

كمدات الشاي لعلاج الهالات السوداء

اشترِي بعض الشاي الأسود أو الأخضر المحتوي على الكافيين للتخلص من الهالات السوداء ، وابدأي بنقع كيسين من الشاي في ماء ساخن لمدة 5 دقائق ، ثم بردهما في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ضعي أكياس الشاي على عينيك المغلقتين واسترح لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد بعد ذلك.

كمدات باردة لعلاج سواد العين

قد تؤدي الكمادات الباردة مثل التي تستخدمها في الحمى إلى حل المشكلة. يمكن أن يساعد وضع ضغط بارد على عينيك في تضييق الأوعية الدموية التي تسبب الهالات السوداء.

زيت اللوز لعلاج هالات السوداء

قد يكون مزيج زيت اللوز وفيتامين E علاجًا طبيعيًا للهالات السوداء إذا تم استخدامه مع مرور الوقت. دلكي هذا الخليط تحت عينيك قبل الذهاب إلى الفراش. عندما تستيقظي اشطفي المنطقة بالماء البارد.

تمارين العين للتخلص من السواد تحت العين

لا يوجد شيء سحري في علاج الهالات السوداء ، لكن تدليك العين لمدة 30 ثانية يمكن أن يساعد. يمكن أن يؤدي استخدام حركة نقر خفيفة حول عينيك إلى تدفق الدم إلى المنطقة. على عكس الوجه التجميلي الكامل ، لن يؤدي تدليك العين بالتنصت على إتلاف مكياجك أو استنزاف محفظتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار