10 نصائح لحفل زفاف ناجح

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
10 نصائح لحفل زفاف ناجح
مقالات ذات صلة
نصائح لعروس هذا العام لحفل زفاف مميز
10 فساتين بإمكانك ارتدائها لحفل زفاف صديقتك بأقل من 100 دولار
أفكار لحفل زفاف في الكريسماس
لا شك من أن تنظيم حفلات الأعراس وابتكار تجربة فريدة أمر شاق لأي عروس، لذلك تقدم لك مجموعة العنوان للفنادق والمنتجعات ومعرض العروس  10 نصائح لأي عروس مقبلة على الزواج لتستطيع تحويل أحلامها إلى حقيقة والحصول على حفل زفاف مبهر:
 
التخطيط:
كل ما تحتاجينه هنا التفكير المنطقي والعمل من خلل خطوات منظمة، ابدئي بميزانية الزفاف وانتقلي إلى عدد الضيوف ثم إلى مكان الزفاف وموعده وبعدها ابحثي من الفستان واحجزي موعداً عند مزين الشعر وخبير التجميل.
 
ميزانية الزفاف:
أعددي الميزانية وإلتزمي بها وأعدي قائمة بالأمور الأساسية التي تريدين إعطائها الأولوية والأمور التي ترغبين في الاقتصاد بها وناقشيها مع خطيبك لتتفقا على كل شيء وتجاهلي المصاريف الثانوية.
 
التقيد بالمواعيد:
لا تتركي أي شيء للحظة الأخيرة.. هذا سر النجاح في عملية التخطيط للزفاف! أنشئي القائمة التي ذكرناها في النقطة السابقة وحددي موعداً نهائياً ومبكراً لإنجاز كل مهمة في القائمة واحرصي على إنجازها في وقتها كي تنهي كل ما عليك قبل فترة من حفل الزفاف، فتتمكني من الاسترخاء والاستمتاع بآخر اللحظات التي مع أسرتك.
 
ارضي نفسك 
تذكري يوم الزفاف أنه أجمل أيام حياتك ويجب أن تكوني مقتنعة بشكل تام بخياراتك كلها، ولا تقارني حفل زفافك بحفلات الآخرين وماذا قدموا بها لضيوفهم وهل سيكون ضيوفك راضيين أم لا، أفعلي كل ما تريدينه في يوم زفافك بكل ثقة.
 
أضيفي لمساتك الشخصية
بإمكانك الاستعانة بموقع الصور بينتريست فهو وسيلة رائعة لجمع الأفكار والاطلاع على جديد اتجاهات الموضة في تجهيزات الزفاف، وإذا اعجبتك فكرة يمكنك مشاركتها مع منظم الحفلات الخاص بك.
لكن وعلى سبيل المثال من الممكن أن يكون اللون الذهي هو آخر صيحات تجهيزات حفلات الزفاف، لكن إذا كنت تفضلين لون آخر استخدميه فهو يوم زفافك ولابد لك ان تعكسي ذوقك الخاص . فاتجاهات الموضة تتغير كل يوم لكن يوم زفافك سيكون مرة واحدة في العمر.
 
استمتعي برحلة التخطيط لحفل زفافك
لا ترهقي وتوتري نفسك كثيراً أثناء رحلة التحضير لحفل زفافك لأنه سينعكس عليك سلباً وستكونين منهكة يصعب عليك التمتع يوم زفافك، حفل الزفاف ليلة واحدة في العمر لا تنسي ذلك، ولابد أن تكوني ملكة بين الحضور، لذا حاولي أن تكوني في أسعد حالاتك وغضي البصر عن الثانويات التي تبعث في نفسك التوتر.
 
تاريخ الزفاف
قبل تحديد يوم زفافك تأكدي بأن هذا اليوم لا يتضارب مع أي مناسبة عائلية كانت أم وطنية أم دينية قد تعيق المعازيم من الحضور، وبإمكانك الابتعاد عن عطلة الأسبوع عند اختيار يوم حفل زفافك على سبيل التوفير، واختيار يوماً من أيام الأسبوع الأخرى لأن الطلب عليها يكون أقل، وبالتالي يمكن أن تحصلي على خصم عند الحجز في هذه الأيام.
 
اختيار منظم حفلة الزفاف
 عند البحث عن منظم زفاف أو أي من مزودي خدمات الزفاف كاستوديوهات التصوير وصالونات التجميل ومحلات الأزهار والدي جي وغيرهم، لا توافقي على أول عرض يقدم لك، بل اسألي أكثر من شخص واطلبي من المزودين أن يقدموا لك عروضاً أفضل خصومات.
 
لا تنسي العريس 
حفل الزفاف هو احتفالي لبداية حياتك الخاصة مع عريسك، لذك يجب أن تتشاركي معه في التخطيط لحفل الزفاف فهو بكل تأكيد سيخفف عليك الكتير من التوتر والاعباء.
 
شهر العسل 
عند حجز رحلة شهر العسل، اختاري العرض الذي يشمل الفندق الذي يقدم جميع الوجبات والمشروبات، لأن الرحلات التي لا تشمل وجبات الطعام ضمن عرضها، حتى وإن كانت أرخص قليلاً عند الحجز. 
إلا أن مصاريفها عند السفر تتجاوز مصاريف الرحلات التي تشمل الوجبات بأضعاف، بالذات في بعض البلاد التي تعتبر فيها المطاعم غالية جداً.