10 نصائح هامة اتبعيها عند تسوق فستان الزفاف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
10 نصائح هامة اتبعيها عند تسوق فستان الزفاف

هناك بعض القواعد المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند البدء في البحث عن فستان الزفاف المناسب لكِ. فهذه العملية يجب أن تسير بشكل صحيح لضمان أن يكون فستان الزفاف مناسب لكِ ويتم تنسيقه بشكل صحيح دون الوقوع في أي خطأ يجعلك تشعرين بعدم الرضا عن فستان الزفاف. لهذا جمعنا لكِ أبرز المعلومات والنصائح التي سوف تمكنك من اختيار فستان الزفاف المثالي.

1- اختاري الموديل تبعاً لذوقك الخاص

يجب الحرص على اختيار تصميم الفستان تبعاً لذوقك الخاص فهذا الأمر مهم للغاية لأنه يعبر في النهاية على شخصيتك سواء كنت بسيطة أو تبحثين عن الفخامة أو حالمة. ومن أجل الحصول على الشكل الذي يعبر عنك فلا مانع من الاستعانة بإطلالات المشاهير بفساتين الزفاف فربما تساعدك هذه الخطوة كثيراً في الحصول على إطلالة رائعة معبرة عن ستايلك الخاص.

2- اهتمي باعتماد فساتين الزفاف تبعاً لقوامك

تعد هذه الخطوة هي الأكثر أهمية والتي لا يجب التغافل عنها أبداً وهي اختيار فستان الزفاف تبعاً لشكل قوامك. وهي مهمة لأنها تساعدك في الحصول على مظهر متناسق لأنها تعمل على إخفاء عيوب القوام وإظهار المميزات. لهذا احرصي على اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل قوامك سواء كنت كمثرى أو تفاحة أو مثلث مقلوب أو مستطيل أو ساعة رملية لأن هناك موديلات تناسب كل شكل جسم.

3- ابدئي بالبحث عن فستان الزفاف قبل الحفل بوقت كافي

يجب الانتباه جيداً بالبدء في البحث عن موديلات فستان الزفاف قبل الحفل بوقت كافي، لأن بالتأكيد لن تجدي الموديل المناسب لكِ من المرة الأولى. وإلى جانب هذا يتغير قياس قوامك كثيراً قبل حفل الزفاف عدة مرات لهذا يجب الانتباه لاختيار التصميم قبلها بوقت كافي وتعديلها مرة أخرى قبل حفل الزفاف بأيام قليلة.

4- اختاري فستان الزفاف تبعاً للميزانية المحددة 

يجب عليك القيام بجولة استكشافية قبل تجربة فستان الزفاف وذلك من خلال معرفة متوسطة أسعار فساتين الزفاف في الأسواق وذلك تبعاً للأقمشة التي تغربيها والموديل الذي يتناسب مع ذوقك. لهذا احرصي على عمل قائمة تجمع متوسط أسعار فساتين الزفاف وتحديد الميزانية الخاصة بالفستان.

بعدها يمكنك البحث عن تصميم فستان الزفاف الذي يتناسب مع الميزانية التي قمت بوضعها لضمان اختيار فستان الزفاف المناسب. وإن كنت ترغبين في تفصيل فستان الزفاف يجب عليك اتباع نفس الخطوات لضمان اقتناء الموديل المناسب لكِ.

5- استعيني بإكسسوارات الزفاف أساسية أثناء القياس

يجب الاهتمام باقتناء بعض الإكسسوارات المهمة التي سوف تساعدك في إظهار شكل الفستان جيد. وأهم قطعة يجب أن تتواجد في حقيبتك هي حمالة الصدر التي تتناسب مع شكل قوامك ويفضل أن تكون بوش أب بحيث تتناسب مع فستان الزفاف وتمنحك مظهر متناسق ورائع.

أيضاً اعتني جيداً بأن يكون بحوزتك حذاء ذو كعب عالي وذلك من أجل تحديد طول الكعب الذي يمكن أن تكوني بحاجة إليه مع فستان الزفاف. وهو الأمر الذي يختلف من موديل إلى آخر والتي سوف يساعدك في الحصول على مظهر متناسق في ليلة الزفاف بشكل ساحر.

6- يمكنك مرافقة 2 فقط من الأصدقاء

يجب الاهتمام بعدم المبالغة في اصطحاب الأصدقاء عند اختيار فستان الزفاف، فيكفيك أن يتواجد بجانب والدتك وصديقة واحدة أو اثنين. وذلك لأن وجود عدد كبير من الأصدقاء سيجعل من الصعب اختيار الفستان وسوف يتسبب في حدوث زحام داخل الأتيليه أو متجر فساتين الزفاف.

7- اختاري الملابس المريحة لعملية البحث

عملية البحث عن فستان الزفاف تستغرق عادة وقت طويل لهذا يجب الاهتمام باختيار الملابس المريحة البسيطة التي لن تشعرك بالضيق، كما يجب الاهتمام بارتداء الحذاء الرياضي كي لا تشعري بالتعب سريعاً.

8- اهتمي بأن اليوم الفستان مناسب لمكان الحفل

يجب الانتباه لاختيار فستان الزفاف تعباً لأجواء حفل الزفاف، فلا تختاري الفستان البسيط مع حفل زفاف فخم أو فستان زفاف كلاسيكي منفوش على الشاطئ. فيجب التركيز جيداً والتفكير كيفية الحركة بفستان الزفاف داخل مكان إقامة حفل الزفاف. والأمر هنا لا يتعلق بفستان الزفاف فحسب بل حذاء الزفاف لضمان سهولة الحركة والحصول على إطلالة رائعة.

9- جربي موديلات فساتين زفاف مختلفة

كوني متفتحة عند البحث عن فستان الزفاف فلا تترددي من تجربة موديلات فساتين زفاف مختلف عن التي قمت بتحديدها فربما تتغير وجهة نظرك عند ارتدائها. لهذا يجب على أصدقائك مشاركتك بعض الموديلات الرائعة لتجربتها أثناء التواجد بمتجر بيع فساتين الزفاف.

10- نسقي الفستان من الإكسسوارات المناسبة

احرصي على اقتناء فستان الزفاف مع الإكسسوارات المناسبة له وهنا نتحدث عن طرحة الزفاف التي تعد من الإكسسوارات الأساسية التي يجب أن تتناسب مع فستان الزفاف من حيث اللون والقماش المستخدم. أيضاً اهتمي باختيار الحذاء والإكسسوارات التي تتناسب مع لون الفستان لضمان الحصول على إطلالة موفقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار