10 نصائح مكياج لتظهري أجمل في الصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
10 نصائح مكياج لتظهري أجمل في الصور

بالتأكيد تعرفين سيداتٍ ينجحن دائماً في الظهور أكثر جمالاً في الصور، فالفرق بين صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الحقيقة واضح جداً بالنسبة لك وربما قد يصدمك أحياناً، فما السر الذي يحسن صورهن؟ 

الأمر لا يتعلق بالكاميرا والإضاءة وغيرها من الأمور التقنية فقط، بل هناك دور كبير للمكياج، لذلك هناك فريق من المختصين يهتم بالنجمات خاصة وقت التصوير، وبعد سؤال ذوي الخبرة، خرجنا لك بـ 10 نصائح مكياج لتظهري أجمل في الصور:

1- إن كنت تستخدمين كريم أساس بلون أفتح من بشرتك، فالكاميرا ستكشف هذا الخطأ الفادح خاصة إن كانت الصور ليلية مع فلاش، لذلك اختاري لوناً أغمق من بشرتك بدرجتين أو درجة واحدة، جربي كريم أساس من جورجيو أرماني Giorgio Armani  “لومينوس سيلك فاونديشن” Luminous silk foundation لأن تدرجات ألوانه تناسب ألوان البشرة المختلفة وتمنحك إطلالة مفعمة بالحيوية.

2- توفيراً للوقت والجهد، تعتمد الكثير من السيدات على مستحضرات التجميل التي تحافظ على ثباتها طوال النهار، لذلك ننصحك باعتماد كريم أساس غير لامع بحيث يعكس بشرة مخملية الملمس تمتص الضوء في الصور ولا تعكس بريقاً دهنياً لامعاً، جربي من لانكوم Lancôme “تينت آيدول ألترا تويني فور آورز” Teint Idole ultra 24 hours فهو يحافظ على لون موحد للبشرة ويدوم حتى ٢٤ ساعة.

3- في حال كانت الصور خارجية وتحت ضوء الشمس، فلا بد من عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية دون أن يبدو كريم الأساس ثقيلاً على البشرة، فالصورة المثالية يجب أن تعكس بشرة حريرية الملمس. عامل الحماية من الشمس SPF18 تجدينه في أفضل صيغة لدى كريم أساس سلس من إيف سان لوران  Yves Saint Laurent “تان آونكر دو بو” Teint encre de Peaux Foundation.

4- ما ينطبق على كريم الأساس في النصيحة الأولى ينطبق على مصحح عيوب البشرة أو الكونسيلر، لذلك استخدمي اللون المناسب الذي يصحح  الهالات الداكنة في منطقة محيط العين وأيضاً في منطقة محيط الشفاه لتغطية البقع الداكنة، وأيضاً ننصحك بكونسيلر من جورجيو أرماني Giorgio Armani  “هاي بريسيجن ريتاتش كونسيلر” High precision retouch concealer.

5- قبل التقاط الصورة وحين تحتاجين لبعض اللمسات لتصحيح عيوب بشرتك سواء قبل وضع كريم الأساس أو بعده فالحل باستخدام مستحضر سريع وعملي مثل جميع النجمات اللواتي يخرجن من حقائبهن قلم كونسيلر “توش إيكلا” Touche Eclat من إيف سان لوران  Yves Saint Laurent، وبضغطة واحدة ينساب الكريم الذي يمحو علامات التعب من منطقة محيط العين.

6- إضافة لمسة من اللون البرونزي ستمنحك طلة مشرقة، ولكن لا تبالغي إذ يكفي تمرير الفرشاة على الخدود مع مسايرة عظام الوجنتين.

7- تحديد العيون على طريقة “سموكي آيز” ولو بشكل خفيف سيبرز جمالك في الصور، وجربي الكحل الملون داخل العين بدرجات الأزرق أو الأخضر.

8- ابتعدي عن ظلال العيون اللامعة جداً كالفضي والذهبي، واستخدمي الألوان الماتية، مع التركيز على الماسكرا لمنح نظرتك الجاذبية المطلوبة.

9- لا ترسمي حاجبيك بقلم غامق، بل عبئي الفراغات بظل خفيف من اللون البني. 

10- أخيراً..طبقي ملمع الشفاه بألوان هادئة كالوردي والزهري والبيج.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار