نصائح مكياج للمبتدئين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
نصائح مكياج للمبتدئين

تطبيق المكياج يمكن أن يكون عمل معقد، ولا تملك الكثيرات منا الخبرة الكافية لتطبيقه بالطريقة الصحيحة، لذا كتبنا لك خطوات سهلة ونصائح لتسهل عليك تطبيق مكياجك بنفسك:

الخطوة الأولى: 

إبدأي بترطيب بشرتك ومن ثم طبقي كريم الأساس للتأكد من دوام المكياج طوال اليوم.

الخطوة الثانية:

طبقي الفاونديشن بفرشاة على كامل وجهك ومديه إلى رقبتك. ومن ثم الكونسيلر في منطقة محيط العين. (إن كنت تريدين تخفيف الكونسيلر، امزجيه مع كريم مرطب أو كريم واقي شمس).

الخطوة الثالثة:

طبقي الهايلايتر في أعلى عظام الوجنتين وأعلى الشفة العلوية وعلى الذقن وبين الحاجبين. ومن ثم طبقي بودرة الكونتور لتحددي عظام الوجنتين وخط منحني يحاذي الشعر على الجبهة وعلى حاف الأنف. (امزجيها بواسطة اسفنجة المزج الخاصة)

الخطوة الرابعة:

حان وقت مكياج العينين! 

تختلف طريقة تطبيق كحل العين باختلاف شكل العين، لكن وكونك مبتدئة، إليك الطريقة العامة لتطبيق مكياج العيون.

طبقي من ألوان ظلال العيون لوناً فاتحاً طبيعياً كاللون الأبيض المائل للبيج على كامل جفنك العلوي ومن ثم أحيطيه بلون أغمق قليلاً لرسم زاوية العين الخارجية بحيث تكون إيطاراً للظل الفاتح يحدد عظم تجويف العين.

بواسطة قلم الكحل السائل، إبدأي من منتصف الجفن العلوي وارسمي خطاً نحو الزاوية الخارجية للعين إلى الأعلى قليلاً. ومن ثم ارسمي خطاً رفيعا امتداداً من زاوية العين الداخلية وصولاً لمنتصف الجفن العلوي. 

طبقي قلم كحل العين باللون البني أو الرمادي الطبيعي داخل الجفن السفلي لأنه يناسب العين الواسعة والصغيرة وألوانها المختلفة.

طبقي الماسكارا على الرموش العلوية وعلى الرموش في الزاوية الخارجية السفلية.

الخطوة الخامسة:

طبقي أحمر الخدود أعلى الخط الذي رسمته بالكونتور 

الخطوة السادسة:

حددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه بلون طبيعي بيج مائل للوردي ومن ثم إملأي شفاهك بواسطة فرشاة لأحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار