5 أفكار صحيّة لفطورك يوم الزفاف

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
5 أفكار صحيّة لفطورك يوم الزفاف
مقالات ذات صلة
أفكار لحفل زفاف في الكريسماس
أفكار بسيطة لتناول سناك صحي
أفكار جديدة لطاولات زفافٍ ملكية!


أمامكِ يومٌ طويل، يبدأ من ساعات النهار الأولى حتى آخر الليل؛ أي بدءاً من التحضير لإطلالة يوم زفافك حتى انتهاء حفل الزفاف، وذلك من شأنه أن يدفعك إلى الشعور بالإرهاق وعدم الارتياح. لذلك لابدَّ أن تبدئي يومك باتباع خطة تمنحك الطاقة والحيوية لاستكمال نهارك دون تعب.

يجب أن يبدأ نهارك صحياً، من خلال تناول فطور مثالي يمنحك الطاقة اللازمة.


 إذا أردت أن تكوني أكثر نشاطاً وأن تكون بشرتك أكثر إشراقاً يوم زفافك، عليك اتباعُ الخطوات الخمس التالية:

• ابدئي يومك مع كوب واحد من قطع الشوفان، وأضيفي إليه التوت والفراولة؛ لأنَّ البروتين في الشوفان سوف يعطيك الطاقة التي تحتاجين إليها لتكوني في كامل نشاطك.. واشربي كوباً من الشاي الأخضر؛ كي تحافظي على حيويتك، وتبدو بشرتك أكثر إشراقاً. أما بالنسبة إلى المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فإنَّ ارتفاع السكر في الدم فوق الحدّ المسموح فيه سوف يخفّض من طاقتك.

وهذا لا يعني أنه يمتنع عليك تناول قطعة من كعكة زفافك أو من المشروبات التي تحبينها في الحفل، ولكن دعي السكر الكثير لا يدخل إلى جسمك إلا في الوقت المحدد، أي خلال حفل الزفاف.

• اشربي الكثير من الماء مع الليمون عند الاستيقاظ من النوم، واستمرّي في ذلك بين الحين والآخر خلال النهار؛ فهذا النوع من الشراب من شأنه توفير الطاقة لجسمك، كما أنه يجنّبك انتفاخ البطن. ويمكنك أيضاً شربُ عصير الكريب فروت وتناول البيض المسلوق مع الشوفان، ولكن تجنّبي تناول الحليب ومنتجات الألبان فهي سوف تشعرك بالانتفاخ. أشياءٌ أخرى يجب تجنّبها منها الملح الذي يسبّب احتباسَ السوائل.

• تأكدي من أنكِ تأخذين وقتك في تناول الفطور؛ فهذه الوجبة سوف تؤمّن الشعور بالارتياح، وهي بمثابة شحن لهمتك، فأنتِ أمام نهار طويل، وسوف تتعرضين إلى الضوضاء والضغط. حاولي تناول الزبادي اليوناني قليل الدسم مع التوت الطازج والفراولة والبطيخ؛ إذ إنَّ مكونات اللبن تهدّئ المعدة، كما أنَّ نسبة البروتين في اللبن اليوناني أعلى من غيرها.

وهذا يمنحك شعوراً بالشبع لفترة أطول. وتحتوي الوجبة السابقة على فيتامين (أ)، الذي يزيد من الطاقة ويجدّد الخلايا التي تلفت نتيجة الإجهاد. التوت يحدّ من الإجهاد، أما البطيخ فهو مدرّ للبول، وبالتالي سوف  يتسطّح بطنك ليكون الثوب مناسباً أكثر.

عليك تجنّب التوتر غير المرغوب فيه، وهذا يكون عن طريق الابتعاد عن قهوة الصباح التي تحتوي على الكافيين وتناول كأس من النعناع أو شاي البابونج. 

• هناك عناصر أساسية للإفطار يوم الزفاف، من شأنها أن تهدّئ الأعصاب وتكون سهلة الهضم. ومن المؤكد أن تشمل ما يكفي من البروتين للحفاظ على الشعور بالشبع، وأن تجعل السكر مستقرّاً في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم يعني أنَّ العروس متعبة). 

• يجب أن تشمل الأطعمة التي تتناولينها مكونات تمنع الغازات والنفخة؛ مثل: الهليون، والشمّر، والبابايا، والليمون، والنعناع، والزنجبيل..

وفيما يلي واحدة من الوجبات التي ننصحك بها:
•  صفار بيضة + 3 بيض أومليت مع السبانخ والشمر والهليون.
•  كوب واحد من الكينوا المطبوخة مع الحليب قليل الدسم، أو حليب اللوز العضوي والخيار والجوز المفروم.
•  عصير جوز الهند، ومكوناته:
أوقية من مسحوق البروتين.
½ كوب من الماء.
½ كوب من حليب اللوز غير المحلى.
½ حبة موز مقطعة.
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
1 ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور غير المحلّى.
4 مكعبات من الثلج.
تُضاف جميع المكونات إلى الخلاط لمدة 30 ثانية.