أفكار استقبال مواليد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
أفكار استقبال مواليد

احتفل بقدوم الفرد الجديد للعائلة مع أفكار استقبال مواليد حيث تعتبر هذه الحفلات فرصة لاجتماع أفراد العائلة والأصدقاء لتهنئة الأم بقدوم طفلها. سنقدم لكم في هذه المقالة أجمل أفكار استقبال مواليد تناسب الجميع.

أفكار لاستقبال مواليد

حفلة تحديد جنس المولود

تقام حفلة تحديد جنس المولود بعد مرور الشهر الثالث من الحمل حيث تقوم الأم الحامل بإحضار جنس المولود في مغلف مغلق من الطبيب، وتضعها داخل البالون من اختيارها إذ تقوم بالكشف عنها في حفلة تحديد الجنس بوجود الأهل والأصدقاء.

حفلة بيبي شاور

أفكار استقبال مواليد

تدعو الأم أفراد العائلة والأصدقاء المقربين لمشاركتها آخر لحظات الحمل، وتقوم فكرة هذه الحفلة على تخفيف من توتر الأبوين وقلقهم، وتزويدهم بكافة احتياجات الطفل من الحفاضات ومنتجات العناية بالطفل والأم، ووجبات مجمدة مطبوخة لتسهيل على الأم، وملابس قطنية للطفل والأم، وكتاب وصفات الطعام للأطفال. وإليكم بعض أفكار لحفلة بيبي شاور

1- إقامة حفلة في الهواء الطلق، وتجهيز معدات الشواء أو البوفيه المفتوح، والتخطيط لبعض الألعاب الخارجية. فإذا كانت الحفلة ستستضيف أطفالاً من مختلف الأعمار، فستحتاج إلى الحصول على ألعاب وأنشطة تناسبهم جميعاً.

2- إقامة حفلة الشاي ممن خلال تقديم البسكويت المالح، والكب كيك وبعض الشطائر.

3- تزيين المان حسب جنس المولود، فمثلاً تزيين المكان بألوان الباستيل الأرجواني والأخضر والوردي مع رشقات من الذهب للمواليد البنات، وتزيين المكان بالأزرق والأبيض أو إقامة حفلة على طراز رعاة البقر الريفيين إن كان الوالدان يحبان الأفلام الغربية. [1]

حفلة مباركة قدوم الطفل

1- إقامة حفلة ويني ذا بوه بتجسيد الشخصيات الكرتونية من المسلسل Winnie-the-Pooh، وتزيين ديكورات المنزل بدرجات اللون الأصفر والأحمر الزاهية إلى جانب المزهريات والأباريق والأواني. ويمكن تقديم كعكة الباوند مزينة بالتوت الأحمر أو النحل المصغر.

2- حفلة بشخصيات كرتونية مشهورة مع وضع رسمتها على جميع أغراض الحفلة من قالب كيك وتوزيعات وأطباق. ومن أشهر هذه الشخصيات سندريلا والسنافر وسبونج بوب.

3- تزيين ديكورات ببالونات على شكل حروف لتكوين كلمة Welcome ووضعها على باب المنزل مع إضافة بعض الورود. كما يمكن تزيين أبواب المنزل والحيطان ببعض الطارات الخشبية المزينة بالخرز والورود أو التطريز ببعض الجمل الترحيبية بالضيوف وبالمولود.

4- وضع الموسيقى الهادئة أو الأغاني الخاصة بالأطفال، كما يمكن للأم تسجيل صوتها وهي تغني لمولودها بحيث يبقى ذكرى للأطفال عندما يكبرون.

5- يُمكن وضع شاشة كبيرة تعرض صور العائلة وبعدها صورة للطفل الذي انضم حديثاً للعائلة.

6- توزيع ألعاب ودباديب ودمى بعدة ألوان على الأطفال الحاضرين.

7- تزيين طاولات استقبال بالجاتوه الكبير مع قوالب الكب كيك، والمعجنات والسلطات والعصائر والمشروبات، وهدايا رمزية للضيوف.

أفكار ضيافة استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد

1- نبدأ أولاً بتقديم الحلويات الصغيرة مثل الشوكولاتة والمعمول مع القهوة العربية السادة.

2- تقديم المشروبات الباردة المنعشة.

3- تقديم الوجبات الخفيفة مثل المعجنات وورق العنب، والسلطات، والبسكويت المالح بجانب الشاي الساخن.

4- يمكن تقديم قهوة حلوة تتميز برغوة سميكة على وجهها مزينة بشوكولا بيضاء عليها اسم الطفل.

أفكار استقبال المواليد في المستشفى

1- اختاري تصميماً بسيطاً ذا ألوان هادئة من البالونات الهيليوم وركن الحلويات، ومكان لوضع الهدايا والورود.

2- قومي بتنسيق أماكن جلوس الضيوف باستخدام أثاث المشفى أو الاستعانة بأثاث خارجي.

3- ضعي لافتة مميزة باسم المولود في واجهة الغرفة.

غالباً ما يكون التجمع العائلي البسيط في المنزل هو من أفكار استقبال مواليد يفضله الجميع حيث يبقى الطفل في البيئة والمحيط المألوف لديه. يُعد الترحيب بمولود جديد للعائلة مناسبة خاصة تحتاج إلى التخطيط والتفكير بأفكار استقبال مواليد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار