أفكار للاستمتاع في العمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 مارس 2024
أفكار للاستمتاع في العمل

بعد سنوات طويلة من العمل وعدم الحصول على أي من الفرص الجديدة نحتاج إلي أفكار جديدة من أجل الاستمتاع في العمل، والتي تتيح لك التدرج والوصول إلى درجات أعلى من قبل، حيث يشعر الشخص بالممل في العمل، قد يكون ذلك بسبب عدم شعورك بالتحدي، أو لأنك لا تتسلقي السلم بالسرعة الكافية، أو ببساطة لأنك تفضلي الاستمتاع بأشعة الشمس في الخارج بدلاً من العمل في المكتب والتحديق في شاشة الكمبيوتر، إن الاستفادة من الجوانب الإيجابية في مكان عملك والاستفادة من إمكاناتك الخاصة للنمو هو نوع من الخطوات التي يسهل الحصول عليها من خلال البدء بتنفيذها.

خطوات الشعور بالسعادة في العمل

تحدى نفسك في العمل

هل أصبح عملك رتيني؟ هل سئمتِ من القيام بنفس الأشياء يوماً بعد يوم؟ اجعلي تلك المهام العادية أكثر تشويقاً عن طريق إضافة تحدٍ جديد، ابحثي عن طريقة لإكمال مهامك بكفاءة أكبر، ثم انظري إذا كان بإمكانك التغلب على أفضل وقت لديك، قد يكون إنشاء المحتوى صعباً، لكن استثمري المزيد من الوقت وتحدي نفسك في إنجاز مهامك بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

أحيانا يأتي الملل من الرضا عن النفس، تفهمي ما هو المتوقع منك، تصبحي مرتاحة له وتقرري أنكِ انتهيت من محاولة الذهاب إلى أبعد من ذلك، اجعلي هدفك هو تجربة شيء جديد كل يوم، حتى لو كان الهدف الذي حددته لنفسك يبدو ضئيلاً، فأنتي لا تعرفي أبداً تأثيره على عملك.

اطلبي المساعدة في العمل

لا أحد لديه كل الإجابات لذلك لا تخافي من أن تطلبي من رؤسائك أو زملائك في العمل الدعم الذي تحتاجينه لأداء أفضل أعمالك، اطرحي الأسئلة بطريقة هادئة وشاملة ومدروسة، وإذا لم تفهمي شيئاً ما فلا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة لتسألي عنها، هل تشعرين بالقلق من أن طرح الأسئلة سيضر بحياتك المهنية؟ في الواقع هناك فرصة أكبر لأن السؤال سوف يدفع حياتك المهنية إلى الأمام، إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أنك تعملين في المكان الخطأ.

إيجاد التوازن في العمل

أنتِ لن تساعدِ أي شخص إذا كنت منهكة، خذي فترات راحة واخرجي وشاهدي فيماً مع أصدقائكِ في المساء، وحددي عدد الساعات التي تقضينها عادة في العمل، ترتبط جميع علاقاتك الشخصية واهتماماتك ولياقتك بإنتاجيتك وموقفك وقدرتكِ على الإنتاجية ورفيع المستوى.

المشاركة في مشروع جديد

خذي دروساً جديدة في العمل والمهارات واكتسبِ الخبرة، والتعرف على أشخاص موهوبين آخرين وطبقها على مشروع خارجي أنتي متحمسة له، يجب أن يكون هذا المشروع ممتعاً، ويتحداكِ في النمو وإضافة عنصر آخر مثير للإعجاب إلى مهاراتكِ، هناك الكثير من الأفكار التي بدأت كمشاريع جديدة ناجحة.

توقف عن محاولة تعدد المهام

تثبت البيانات العلمية أن البشر ببساطة لا يستطيعون القيام بمهام متعددة، اعلمي أن القدرة على القيام بمهام متعددة هي تحدِ صعب، ركزي على مهمة واحد فقط، واستغلالي كل طاقتك في تلك المهمة الواحدة وافعلها بشكل جيد، ستندهشين من مقدار ما تنجزينه كل يوم، ومدى الجودة ومدى تماسك عملكِ وتواصلك وأفكارك بشكل عام.

افعلي شيئاً لطيفاً لزميل في العمل أو لعميل

ربما تكون هذه هي الطريقة الأسهل، ولكن للأسف غالباً ما يتم تجاهلها، لخلق بيئة عمل أفضل وأكثر سعادة لنفسك ولمن حولكِ. هناك أربع خطوات فقط:

  • اسألي أسئلة، استمعي إلى الإجابات، انتظري لفترة، واطرحي المزيد من الأسئلة.
  • اهتمي بـأصدقائك في العمل، اسألهم عن خططهم لعطلة نهاية الأسبوع، ثم اسألهم ببساطة كيف تكشفت خططهم عندما تراهم بعد ذلك. كيف كانت رحلة التخييم.
  • اتركي لشخص ما ملاحظة لاصقة مع كتاب أو توصية موسيقية. اشترِي جولة من القهوة أو أحضري بعض الوجبات الخفيفة للمشاركة. أرسلي رسالة نصية أو أرسل بريداً إلكترونياً إلى شخص كان يمر بيوم سيئ بعد العمل واسأله فقط عن أحواله.
  • تذكري أنكِ أكثر من عملكِ. لا تجعلي هويتكِ مرتبطة بشدة بالوظيفة التي تقومين بها. توقفي عن التفكير في أن حياتك تدور حول وظيفتكِ.
  • تناولي وجبة غداء صحية، وإذا كان لا بد من تناول وجبة خفيفة، فتأكدي من أنها صحية أيضاً، تفاحة وليس كيس رقائق. ابحثي عن طرق لتنشيط نفسكِ بخلاف الأدرينالين والكافيين.
  • تعلمي الاسترخاء بغض النظر عن مدى صعوبة العمل أو مدى صعوبة رؤسائك في العمل. في نهاية المطاف، إنها مجرد وظيفة، وأنتِ أكثر من ذلك بكثير. في السنوات القادمة، سوف تنظرين إلى الوراء وتتساءلين عن سبب الجلبة.
  • المساهمة في خلق بيئة عمل ممتعة. لا تنم في المكتب لأنها تخلق السلبية في كل مكان. لا تستمعي إلى أي ثرثرة أيضاً. قليل من وقتك مع الأشخاص الذين لا تحبهم.
  • تعلمي أن تحصلي على المزيد من المرح في العمل. اضحكي أكثر وأهدأ. أداء مع نهج موجه أكثر متعة.
  • راجعي يومكِ قبل مغادرتكِ للمنزل. انظري إلى ما نجح بشكل جيد، وما الذي يمكن تحسينه في اليوم التالي. إذا كنت تشعرين بالرضا عن عمل اليوم، فلماذا لا تكافئ نفسكِ في وقت لاحق من ذلك اليوم. تستحقها.
  • أغلقي الهاتف بمجرد مغادرة العمل. أنتِ أمضيتِ بالفعل ثلث وقتكِ في العمل، لذلك لا تستمري في إبقاء الهاتف مزعجاً في رأسكِ خلال وقت فراغكِ المفترض. قولي وداعاً ذهنياً لعملكِ لحظة دخولك المنزل.
  • انظري إلى عملكِ كلعبة. من المفترض أن تكون الحياة ممتعة، وإذا كنت ستقضي ثلثها في العمل فيمكنك الاستمتاع باللعبة أيضاً.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار