• 5 قواعد ذهبية لشعر لامع

    5 قواعد ذهبية لشعر لامع

    الحصول على شعر لامع هو هوس للفتيات ومصفف بعناية يكلفنا الكثير سواء في الوقت أو المال لارتياد صالون شعر محترف وبالتأكيد باهظ الثمن، الآن يمكنك الحصول على نصائح خاصة لشعر مميز.

    كشف ميجيل بيريز مصفف شعر المشاهير مثل سلمى حايك وأمل كلوني عن نصائحه الخمسة الذهبية، كما وصفهم، للحصول على شعر لامع، قائلا: "أي شخص يمكنه الحصول على شعر رائع باتباع بعض الخطوات من أجل الإعداد بشكل صحيح وتقليل".

    أما خطواته لذلك فهي:

    1- الاستعداد بعناية

    التحضير بغسل الشعر أمرًا أساسيًا، لأن حالة الشعر ستحدد مدى سهولة تصفيفه، من المهم اختيار منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوعه.

    وقال ميجيل: "أحب إعداد الشعر باستخدام قناع مطهر، يعمل على إزالة تلوث الشعر وتنظيف فروة الرأس من المواد التي ستخنقها أو تسبب الحكة أو التهيج، إذا كان الشعر جيدًا ويحتاج إلى كثافة في شكله، سوف استخدم شامبو مكثفًا، بينما إذا كان الشعر خشنًا ومجعدًا ، فسوف أستخدم شامبو ناعمًا يساعد على ترطيب أي شعر مجعد أو متطاير".

    2- لا تعرضي شعرك للحرارة الشديدة

    يجب عليك تغيير درجة حرارة أداة تصفيف الشعر الخاصة بك بناءً على أي جزء من شعرك تصفيفيه، مثلا عند تصفيف الشعر حول خط الشعر، حيث يكون الشعر أفضل بشكل عام، يجب عليك دائمًا استخدام درجة حرارة منخفضة لتنعيم الشعر دون حرقه، في مناطق أخرى يجب عليك استخدام مزيد من الحرارة قليلاً لجعله مكثفا، وعند تجفيف الأطوال الوسطى إلى أطراف الشعر  يجب استخدام درجة حرارة متوسطة.

    "انتبهي بشكل خاص إلى أطراف الشعر، لضمان تنعيمها بشكل صحيح، هذا ما سيجعل شعرك يبدو وكأنه تم تجفيفه بشكل احترافي.

    3- راجعي أدواتك الخاصة

    من المهم التأكد من استخدام الفرشاة ذات الحجم الصحيح عند تصفيف الشعر، يعتمد حجم الفرشاة على النسيج الذي تريد إنشاءه وكثافة الشعر الذي تريده ، كلما كانت الفرشاة أكبر، كلما كان حجم الجذر أكبر وأكثر ليونة، والفرشاة الأصغر لإحكام أكثر في تموجه.

    وقال ميجيل: "عندما يتعلق الأمر بالتجفيف فإن الأمر كله يتعلق بالاتجاه الذي ترتديه، عادة ما أقوم بلف الجزء الأوسط من الشعر حول الملقط وأمسك بضع ثوانٍ لإنشاء كمية صغيرة من الحركة، ثم آخذ نهايات الشعر وأمسكها في الاتجاه المعاكس، لكنني أمسك الشعر لفترة أطول قليلاً، مما يعطي مظهرًا بسيطًا وعصريًا".

    4- نهج 360 درجة

    وتابع ميجيل: يميل الناس إلى التركيز فقط على مقدمة شعرهم وإهمال الجزء الخلفي، عندما أصفف شعر المشهورات أدرك أنه سيتم تصويرهن من كل زاوية، لذلك لا تنس استخدام مرآة اليد للتحقق من الجزء الخلفي لشعرك حتى تتمكن من رؤية كيف تبدو كل زاوية".

    5-لا تنس اللمسة النهائية

    من أجل الظهور بشعر صففه لك محترف، يجب أن تكون الأطراف مصقولة وناعمة تمامًا، الشعر التالف ملحوظ للغاية مع الملابس الداكنة، وهذا هو السبب في أنه من الأهمية تلطيف الأطراف بزيت الشعر.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات