4 طرق سحرية حافظت بها جينيفر آنستون على رشاقتها وجمالها: تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
تأجيل حفل زفاف جينيفر أنستون من جديد!
بالصورة جينيفر أنستون تحلق شعرها بالكامل!
رسالة شديدة اللهجة من جينيفر آنستون تتعلق بحملها؟!

واحدة من جميلات هوليوود، هي النجمة الأمريكية جينيفر أنيستون Jennifer Aniston، والتي تخطف الأنظار دائماً بجمالها ورشاقتها الملحوظة، فما هو سر حفاظ جنيفر أنيستون على رشاقتها! وكيف استطاعت النجمة الشهيرة الحفاظ على وزنها وشبابها حتى الآن.. إليك أهم الخطوات السحرية التي اعتمدتها جنيفر أنيستون للحفاظ على وزن مثالي.

1- الصيام المتقطع

 واحد من أهم الأنظمة الغذائية التي تحقق لك نتائج ساحرة، والتي تتناسب مع أغلب الأشخاص هو نظام الصيام المتقطع، والذي يضمن لك نتائج ساحرة دون حرمان، فبإمكانك التخلص من الوزن الزائد دون حرمان ودون أن تتبعين خطوات صارمة من أجل تحقيق هذا الهدف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ونشرت إحدى المواقع المتخصصة في الصحة والجمال الطريقة التي تعتمدها جنيفر أنيستون والنظام الغذائي الذي ساعدها في الحفاظ على رشاقتها طوال السنوات الماضية، حيث اعتمدت النجمة الأمريكية على نظام الصيام المتقطع 16/8، والذي يعتمد على تناول الطعام طوال 8 ساعات ثم التوقف عن ذلك لمدة 16 ساعة.

ونظام جنيفر أنيستون الغذائي من أسهل الأنظمة الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها، والتي تحقق نتائج رائعة دون حرمان، ومن أهم الخطوات التي يعتمد عليها نظام الصيام المتقطع: 

  • اعتماد  طريقة الصيام المتقطع 16/8، وهي شكل من أشكال الأكل المقيد بالوقت، يتضمن هذا عادةً تخطي وجبتك الخفيفة المسائية بعد العشاء وتخطي وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي أيضاً.
  • لنتائج  أفضل، اعتمدي نظام الصيام المتقطع كنمط حياة وليس مجرد نظام غذائي ينتهي تطبيقه بالتخلص من الوزن الزائد وذلك  على عكس الأنظمة الغذائية التقليدية، ليست هناك حاجة لحساب النقاط أو السعرات الحرارية أو إدخال الأطعمة الخاصة بك في مذكرات الطعام كل ليلة.
  • تأكدي من التركيز على ملء نظامك الغذائي بأطعمة كاملة صحية خلال الأيام التي تتناولها للضغط على أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية في يومك.

  • في فترة الانقطاع عن تناول الطعام طوال الـ16 ساعة بإمكانك تناول جميع المشروبات ولكن دون تحليتها أو استخدام العسل أو أي نوع من مواد التحلية وكذلك دون استخدام الألبان، فبإمكانك تناول المشروبات الساخنة بأنواعها دون تحلية أو حليب.
  • احرصي خلال فترة تناولك الطعام على تناول الخضروات والفاكهة اللازمة لإمداد جسمك بالعناصر الغذائية اللازمة.
  • تناولي كميات كافية من الماء طوال اليوم.
  •  لنتائج أفضل يمكنك تناول كوب من الماء الساخن مخلوط بعصير نصف ليمونة، فإلى جانب فوائد هذا الكوب الساحر في التخلص من الدهون والوزن الزائد فإنه يعمل أيضاً على تطهير جسمك من السموم وهو ما يعمل على منحك بشرة نضرة وحيوية لاستكمال يومك.

2- الاعتماد على مجموعة محددة من الأطعمة

 من الخطوات التي اعتمدتها جنيفر أنيستون في نظامها الغذائي هو اختيارها لمجموعة من الأغذية والمشروبات التي زادت من الحفاظ على رشاقتها وجمالها، فتحرص جنيفر أنيستون على تناول الفاكهة خاصة،  التوت، التفاح، الموز، الخوخ، البرقوق، والكيوي، أما الخضروات فتعتمد بشكل أساسي على السبانخ، اللفت، البروكلي، الكرفس، الطماطم، الفطر، والبطاطا الحلوة

كما تحصل جنيفر أنيستون بحسب ما نشره موقع health line  على تناولالبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج، الديك الرومي، البيض، فضلاً عن تناول قطع قليلة الدسم من لحم البقر أو لحم الخنزير

أما عن الحبوب، فتعتمد جنيفر أنيستون في نظامها الغذائي على الحبوب الكاملة مثل الكينو، الشوفان، الأرز البني، والمكرونة المصنوعة من حبات القمح الكاملة.

وللبذور دور أساسي في حياة جنيفر انيستون حيث تحافظ النجمة الأمريكية على رشاقتها باستخدام البذور بأنواعها سوا المكسرات والتي تتناول منها  اللوز، الجوز، الكاجو، الفستق والمكاديميا، أو بذور اليقطين، الكتان، الشيا، وبذور عباد الشمس

ولم يخل نظام جنيفر أنيستون الغذائي من الألبان فتتناول الزبادي، الحليب الخالي من الدسم والجب، كما أنها تحصل على الدهون الدهون الصحية من زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو

وفيما يتعلق بالمشروبات فتعتمد النجمة الأمريكية بشكل أساسي على الماء، قهوة، شاي، وعصير كرفس

3- الامتناع عن بعض الأطعمة

مثلما تعتمد جنيفر أنيستون على بعض الأطعمة  فإنها تتجنب أنواع أخرى، ومن أهم الأطعمة التي تتجنبها النجمة الأمريكية للحفاظ على رشاقتها:

  • الأطعمة المصنعة مثل الوجبات المجمدة، بطاطس مقلية، رقائق البطاطس، المعجنات، الوجبات السريعة، والأطعمة المقلية
  • تجنب تناول المخبوزات، البسكويت، الكعك، الحلوى، والآيس كريم
  • تجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة والشاي أو القهوة المحلاة وكذلك مشروبات الطاقة المعروفة بأنواعها.
  • الابتعاد عن السكريات بأنواعها سواء سكر المائدة، أو السكر البني، والعسل والأطعمة التي تعتمد على المحليات الصناعية

4- ممارسة الرياضة

لأن للرياضة تأثيرها الساحر على جميع الأنظمة الغذائية ونتائجها، فضلاً عما تمنحه للجسم من قوام مثالي وصحة، فتحرص جينيفر أنيستون على ممارسة الرياضة لمدة 5 أيا في الأسبوع وتنوع في رياضتها ما بين اليوغا، الملاكمة، الركض، ركوب الدراجات، التمارين الهوائية القائمة على الرقص، وكذلك تمارين القوة.