5 علامات تدل على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 22 مارس 2021
مقالات ذات صلة
علامات تدل على أنك في علاقة سامة
علامات تدل على أنك لست مستعدًا للحب
علامات تدل أنك بحاجة إلى إجازة من العمل: لا تتجاهليها

إذا كنت تعاني من أعراض مثل الصداع النصفي والغثيان، فقد تكون مصاباً بالجفاف والعلاج بسيط جداً، فأنت تحتاج إلى شرب المزيد من الماء.

يعتبر الماء مكوناً حيوياً للجسم تمامًا مثل الطعام والهواء. هناك ميل للتركيز أكثر على النظام الغذائي للشخص بدلاً من تناول الماء، مما يمكّن الجسم من البقاء والعمل بشكل صحيح. على الرغم من وجود الكثير من المجلات والتطبيقات وحتى زجاجات المياه في الوقت الحاضر المصممة خصيصاً لمساعدتك على ضمان وتتبع كمية المياه التي تشربها يوميا، كما هناك تنبيهات مستمرة لتذكرك بشرب احتياجك اليومي! إلا أنه من الأسهل التعرض للجفاف أثناء النهار أكثر مما تعتقد. حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر على الجسم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تظهر المشكلة عندما لا تدرك أنك تعاني من الجفاف لأنك قد لا تشعر دائماً بالعطش إلا بعد فوات الأوان، تعرف على بعض الآثار التي يمكن أن يسببها الجفاف الخفيف لجسمك للتأكد من أنك تعالج نفسك بشكل صحيح عن طريق شرب كمية كافية من الماء يومياً.

صداع مستمر

يتكون دماغ الإنسان بشكل أساسي من الماء، وبالتالي عندما لا يتم تزويده بكمية كافية من الماء، فمن الطبيعي أن يعمل عقلك بشكل أقل فعالية. يتقلص الدماغ كعلامة لإعلامك بأن شيئاً ما لا يسير على ما يرام، وهو عادةً نقص في الماء.

لذلك، إذا كنت تعاني من الصداع بشكل منتظم، فتأكد من أنك تشرب الماء لتهدئة الصداع النصفي الذي يمكن أن يسببه الجفاف بسهولة.

الغثيان والدوخة

يرتبط الماء ارتباطاً وثيقاً بضغط الدم والأكسجين، لا عجب في ذلك فهو مكون أساسي به بجانب ذرات الهيدروجين، عندما يكون ضغط الدم منخفضاً، لن يصل الأكسجين بنجاح إلى الدماغ، وسيجعلك في النهاية تشعر بالدوار والغثيان البسيط.

يعتبر نقص الماء أثناء ممارسة الرياضة من الأوضاع السائدة لدى الكثير من الناس، مما يؤدي إلى الإرهاق الشديد والغثيان. ولما كان الأمر كذلك، فإن تتبع كمية المياه الخاصة بك هي الطريقة الأكثر ذكاءً لحل هذه المشكلة.

جفاف الجلد 

البشرة المصابة بالجفاف تعني أنها تفتقر إلى الماء. يمكن أن يسبب ذلك النقص في الحكة وسرعة الانفعال. قد تبدو البشرة بشكل عام غير متساوية، وقد تكون هناك بعض علامات تغير اللون أيضاً.

يعتبر الترطيب بشكل صحيح عن طريق شرب كمية كافية من الماء أهم بكثير من استخدام منتج مرطب، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي المرطب اليومي.

الجوع المستمر

الأوقات التي نفسر فيها شعورنا بالعطش على أنه جوع أكثر من كافية، إذا سمعت يومًا أحدهم يقول، "إذا كنت جائعاً، اشرب كوباً من الماء"، واعتقدت أنه مجرد أسلوب غذائي، فأعد النظر. الشعور بالجوع هو في كثير من الأحيان علامة على العطش. نصيحة رائعة هي شرب كمية كافية من الماء بين وجباتك لإشباع الشعور بالجوع والبقاء رطباً.

صعوبات في النوم

هل لديك مشكلة في النوم؟ هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل هذا يحدث لك، ولكن غالباً ما يكون الجفاف أحد هذه الأسباب الرئيسية. يمكن أن يكون الأرق طريقة أخرى يخبرك بها جسمك أن كمية الماء التي تتناولها منخفضة جداً. قبل الذهاب إلى الفراش، حاول شرب بعض الماء حتى يتمكن جسمك من العمل بشكل صحيح ويكون قادراً على النوم.

من الطبيعي تماماً أن تفقد الماء من جسمك كل يوم، والتأكد من تعويض فقدان السوائل عن طريق شرب كمية كافية من السوائل أمر ضروري للغاية. اعتنِ بجسمك واحتياجاته من خلال الانتباه لهذه الأعراض حتى تتمكن من تحقيق نسخة أكثر صحة من نفسك والعيش بأسلوب حياة نشط.