علامات تدل على أن زواجك قد انتهى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
علامات تشير إلى أن زواجك في خطر
علامات تدل على كذب الزوج
علامات تدل على فشل الخطوبة

عندما تبدأ المشكلات الصغيرة قبل الكبيرة تتكاثر بين الزوجين، فهذا يعتبر ناقوس الخطر لعلاقتهم الزوجية، فهم لا يبذلون جهدًا واعيًا للعمل على الأشياء الصغيرة قبل الاختلافات التي لا يمكن التوفيق فيها، حيث يعتبر نقص التواصل وقلة الوقت الجيد معًا، يمكن أن تتراكم الفروق الصغيرة على ما يبدو بمرور الوقت وتتسبب في انهيار الزواج، فهناك علامات تدل على أن زواجك بدأ في الانتهاء.

علامات تدل على أن زواجك قد انتهى

العيش وحيداً داخل العلاقة

واحدة من العلامات الواضحة على انتهاء زواجك هي أنك وزوجك تعيشان الحياة كما لو كنتما عازبين. هذا يعني أنك لا تأخذ في الحسبان بعضكما البعض في القرارات التي تتخذها لأنفسك أو على الأقل لا يفعلها أحدكم مما يجعلك تشعر وكأنك متزوج ولكنك أعزب. يمكن أن تكون تجربة وحيدة للغاية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بالرغم من أن المساحة الشخصية في العلاقة ليست صحية فقط ولكنها ضرورية، ومع ذلك يجب أن يكون هناك توازن بين المساحة الشخصية والمشتركة والمساعي الفردية والمشتركة، ووقتي وقضاء الوقت معًا.

خططك المستقبلية لا تشمل زوجك

كيف تعرفين أن زواجك قد انتهى، عندما تفكرين في بقية حياتك كبر السن، أو تحديد هدف للسنوات الخمس القادمة من العمر، أو حتى مجرد التخطيط لقضاء إجازة في العام التالي هل يظهر زوجك في خططك كجزء لا يتجزأ جزء من حياتك أم أنك غير مبالية بوجودهم أو غيابهم.

عدم وجود الغيرة في العلاقة

يقولون أين يوجد الحب يتبعه الغيرة، حتى الأزواج الأصحاء يختبرون ويتعاملون مع الغيرة في علاقاتهم. في حين أنه لا يوجد إنكار أنه عندما يخرج عن نطاق السيطرة، يمكن أن تكون الغيرة غير صحية بشكل كبير ومضرة برابطة الزوجين، إلا أنها موجودة إلى حد ما في معظم العلاقات الرومانسية والحميمة.

القرارات المالية الكبرى دون مناقشة

بمجرد أن تتزوجي تصبح حياتك متشابكة. كل قرار تتخذه يؤثر على شريكك وليس أنت فقط. وهكذا من العدل أن يتشاور كلا الشريكين مع بعضهما البعض قبل اتخاذ أي قرارات رئيسية، خاصة في الأمور المتعلقة بالأمن المالي مثل القيام باستثمارات ضخمة، وتغييرات مهنية، وتغيير خطط الادخار وما إلى ذلك.

يمكن أن يكون هذا على وجه الخصوص أحد أكثر الدلائل على انتهاء زواجك بالنسبة للرجال الذين قد يستخدمون الاستقلال المالي كوسيلة للتعبير عن أنهم انسحبوا من العلاقة حتى لو استمروا في البقاء متزوجين.

اختلاف وجهات النظر حول الرابطة الزوجية

حتى لو كنت متزوجًا لفترة طويلة، فإن لديك أنت وشريكك وجهات نظر مختلفة حول ما يجب أن يكون عليه الزواج المثالي. وكيفية قضاء الوقت في رعاية بعضكم، يمكن أن يكون هناك مجموعة من القضايا التي يمكن للزوجين الاختلاف بشأنها، ولكن إذا كنت في نفس الصفحة حول الأشياء المهمة ولا يمكنك إيجاد حل وسط، فإن هذه الاختلافات يمكن أن تؤثر سلبًا على علاقتك في النهاية.

الإساءة هي علامة حمراء محددة

تعد إساءة المعاملة بأي شكل من الأشكال إحدى أكبر العلامات على انتهاء زواجك أو على الأقل يجب أن يكون كذلك. لا عذر للإنسان في إلحاق الأذى بالآخر، وخاصة الشخص الذي يدعي أنه يحبه.

الإساءة الجسدية أو العنف المنزلي، الإساءة اللفظية التي تشمل الشتائم، والصراخ، والترهيب، والإساءة العاطفية التي يمكن أن تتراوح من الإهانة أو التقليل من شأن الشريك إلى التلاعب، والاعتداء الجنسي الذي يستتبع تجاهل الموافقة أو ممارسة الجنس بالإكراه، أو الإساءة المالية حيث يستغل الشريك الآخر ماليًا كلها أسباب مشروعة للخروج من الزواج.

تجنب بعضكم البعض

إذا حاولت أنت وزوجك في كثير من الأحيان تجنب التواجد في نفس الغرفة لفترة طويلة، فهذه واحدة من العلامات المنبثقة عن زواجكما. ربما تسببت صراعات علاقتكما في التأثير على اتصالك بحيث لم يعد بإمكانك العثور على طريقة لتكون متحضرًا مع بعضكما البعض. تتحول كل محادثة إلى جدال ، وهناك مشاحنات مستمرة وانتقاد لبعضها البعض. وهذا هو السبب في أن الابتعاد عن بعضنا البعض يبدو أنه الطريقة الوحيدة للحفاظ على السلام في المنزل.

لا تنفتح على شريك حياتك

إذا كنت تكافح من أجل الانفتاح على شريكك ومشاركة أفكارك العميقة معه، فكل شيء ليس جيدًا في جنتك الزوجية. هذه واحدة من أقوى العلامات على انتهاء زواجك بالنسبة للمرأة لأنها تزدهر على الحميمية العاطفية في العلاقة. وإذا لم يتم تلبية هذه الحاجة الأساسية، فقد لا يتم استثمار المرأة في زواجها. هذا لا يعني أن الرجال ليس لديهم حاجة. لعلاقة عاطفية أو أن هذه لا يمكن أن تكون إحدى العلامات على انتهاء زواجك بالنسبة للرجال. لكنها بالتأكيد أولوية أكبر لمعظم النساء في علاقتهن.

الخيانة الزوجية

عندما تشعر أن شريكك لا يهتم بك أو لم يهتم بك بعد الآن وأن احتياجاتك العاطفية لم تتم تلبيتها، فقد تبدأ في الشعور بالفراغ في داخلك. في مثل هذه الحالة ليس من غير المعتاد البحث عن اتصال آخر خارج زواجك لملء هذا الفراغ. ربما يقدم لك صديق أو زميل في العمل أو شعلة قديمة الدعم خلال هذا الوقت العصيب وتجد نفسك تعتمد عليهم أكثر من زوجتك.

انتهاء العلاقة الحميمة الجسدية

الرغبة في العلاقة الحميمة الجسدية أمر حيوي من أجل زواج صحي. في حين أن حياتك الجنسية بعد الزواج ستخضع لتغييرات لا حصر لها في مراحل مختلفة، فإن الافتقار التام للرغبة هو علامة على زواج غير سعيد. في بعض الأحيان ، يمكن للأزواج المرور بمراحل تجعل فيها ضغوط الحياة اللحظات الحميمة تأخذ مقعدًا خلفيًا. هذا أمر طبيعي ولا ينبغي اعتباره علامة على فشل الزواج.