بعد تخليهم عن الملكية: 6 أمور يحتفظ بها الأمير هاري وميغان ماركل

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 فبراير 2020
مقالات ذات صلة
جيران الأمير هاري وميغان ماركل غاضبون بسبب إجبارهم على هذه الأمور
هذا ما فعله الأمير هاري وميغان ماركل في الفلانتين
هكذا قارن الأمير هاري بين الأميرة ديانا وميغان ماركل

بدأ قرار تخلي الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن المهام الملكية ورغبتهم في تأسيس حياة مستقلة في كندا، دخول حيز التنفيذ وهو ما يترتب عليه حرمانهم من بعض الأمور والاحتفاظ بالبعض الآخر في المقابل.

وقالت تقارير إن العائلة الملكية تناقش منع الزوجين من استخدام كلمة ساسكس رويال ملكي في علامتهما التجارية والتي يستعين بها الزوجان في علامتهما التجارية ومؤسستهما الناشطة في عدة مجالات مثل الأدوات المكتبية والملابس وفي الحملات الخيرية والرعاية الاجتماعية.

ولكن في المقابل سيحتفظ هاري وميغان بـ 6 أمور أخرى نرصدها في السطور التالية:

الترتيب في ورثة العرش: سيحتفظ الأمير هاري بترتيبه في المركز السادس على عرش النظام البريطاني ولن يتغير بعد انسحابه من العائلة المالكة.

الاحتفاظ باسم دوق ودوقة: سيحتفظ الثنائي باسم دوق ودوقة ساسكس وسيظلا معروفين بهذه الألقاب.

الاحتفاظ بألقابهما في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية: عند تزوج هاري وميغان منحتهما الملكة الألقاب التي تنطبق على على أجزاء من المملكة المتحدة مثلما يحدث مع كبار السن والمتزوجين من العائلة البريطانية، ويُرف هاري هناك بـ إيرل دمبارتون، وميغان بـ الكونتيسة دمبارتون، وفي أيرلندا يعرفا باسم البارون والبارونة كيلكيل وسيحتفظ بها الزوجان بعد انفصالهما.

الاحتفاظ بنفس مستوى الحماية الأمنية: سيظل يحتفظ الزوجان بنفس القدر من الحماية لهما ولابنهما بحكم ولادته في العائلة المالكة.

فريق يمثلهما: سيحتفظ هاري وميغان بفرق يمثلهما في المملكة المتحدة على الرغم من عدم وجود مكتب لهما في قصر باكنغهام.

الرعاية الملكية: رغم عدم تمثيلهما رسميًا للملكة والكومنولث إلا أنه يمكن لهما مواصلة دعم رعايتهما، أو الجمعيات الخيرية التي عملا معها بينما كانا لا يزالان أعضاء في العائلة المالكة.

كان هاري وميغان قررا الشهر الماضي التنازل عن مهامها الملكية رسمياً وعن لقبيدوق ودوقة ساسكس واختارا البدء في حياة جديدة، وبدوره أعفى قصر باكينهام الزوجين من لقبيهما.

وقال القصر أن التغييرات الجديدة سيبدأ تنفذيها في 31 مارس المقبل وأن الزوجين سيحتفظان بلقب صاحب السمو الملكي لكنهما لن يستخدمانه بشكل فعال كذلك سيحتفظ هاري برتبه العسكرية لكنه لن يستخدمهم خلال فترة التجربة البالغة 12 شهراً والذي سيجري بعدها المراجعة على قرارهما.

وعلق القصر على الخبر مؤكداً انها تعد خيبة أمل بسبب هذا الإعلان الصادم، فيما قال الأمير ويليام شقيق الأمير هاري أنه يشعر بالحزن تجاه القرار ولكن كل ما عليه أن يفعله هو أن يدعم شقيقه وزوجته في قرارهما على أمل أن يأتي الوقت الذي يكون فيه الجميع متفقين.