Doctor Strange 2 يثير الجدل في الكويت وأنباء عن منع عرضه

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
منع فيلم Doctor Strange في السعودية لهذه الأسباب
تفاصيل المشهد المحذوف من فيلم Doctor Strange قبل عرضه على ديزني بلس
السعودية تنفي حظر فيلم Doctor Strange 2 ولكن لديها شرطاً

منعت وزارة الإعلام الكويتية، عرض الجزء الثاني من الفيلم الأمريكي الشهير Doctor Strange، بسبب ارتداء إحدى الشخصيات فيه لعلم المثلية الجنسية، إلا أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى عدم صدور القرار رسمياً حتى الآن.

الكويت تمنع فيلم Doctor Strange2

وجاء القرار نقلاً عن صحيفة القبس الكويتية، بعد أن ظهرت إحدى الشخصيات في كثير من مشاهد فيلم Doctor Strange وهي ترتدي العلم وعدم إمكانية حذف هذه المشاهد من الفيلم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصادر في وزارة الإعلام أن القرار من المقرر أن يصدر رسمياً خلال ساعات بعد أن مشاهدة الفيلم ووجود إحدى الشخصيات ترتدي علم المثليين في الفيلم طوال 45 دقيقة من زمن الفيلم، ما يحول دون حذف مشاهدها".

وفي الوقت نفسه ذكرت مصادر لصحيفة الجريدة الكويتية، أن القرار لم يتخذ رسمياً حتى الآن بشأن الفيلم وعرضه في الكويت، وأن لجنة المصنفات الفنية في وزارة الإعلام من المقرر أن تصدر قرارها عقب اجتماع يوم الأحد لتحديد مصير الفيلم.

ولفت الجريدة إلى أن اللجنة شاهدت الفيلم بالفعل لكنها لم تتخذ القرار بشأنه ومن المقرر أن تبلغ قرارها لشركات السينما بعد اعتماده رسمياً من الوزارة.

وذكرت أن الخيارات التي ستكون أمام اللجنة بشأن الفيلم إما المنع أو تغطية علم المثلية على سترة البطلة.

منع فيلم Doctor Strange في السعودية

يذكر أن السلطات السعودية منعت فيم Doctor Strange2 بالفعل بعد أن اعتبرت أنه يروج للأفكار الشاذة والغريبة عن المجتمع السعودي، مؤكدة أنه لا تراجع في قرار منعه.

كما أشارت وسائل إعلام دولية إلى أن سبب منع عرض الفيلم في السعودية، يرجع إلى احتوائه على مشهد مثلية جنسية، وفقا لما أكدته مجلة "هوليوود ريبورتر" الأمريكية حصريا.

ويأتي حظر السعودية للفيلم بعدما قررت ودول خليجية أخرى حظر فيلم "Eternals"، من بطولة النجمة الأمريكية، أنجلينا جولي، بسبب تضمنه أيضا لمشاهد مثلية جنسية.

فيلم Doctor Strange 

Doctor Strange  هو فيلم حركة، مغامرة وفانتازيا أمريكي قادم، يستند إلى إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة التي تحمل نفس الاسم.

تدور أحداث فيلم "دكتور سترينج" حول الطبيب الجراح الناجح والثري والمغرور ستيفن سترينج، الذي يخسر حياته المهنية بعد إصابته في حادث سير، يتسبب في تلف أعصاب يديه، ما يفقده قدرة التحكم فيها، الأمر الذي يضطره إلى إجراء عمليات جراحية يتم خلالها زرع المسامير لتثبيتها، ولكن ذلك يحدث ضرراً في أعصابه.