تنظيم النسل يثير الجدل في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
فيديو لمعلمات مدرسيات يثير الجدل بالسعودية
عارض أزياء سعودي يثير الجدل بإطلالته في العمرة
زواج سعودية بخمسة ريالات يثير الجدل على تويتر
اختلفت الآراء حول موضوع مناقشة مجلس الشورى عن تنظيم النسل حيث أن هذا النقاش لم يرحب به لدى الكثير من الناس.
كما قام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بإندهاشهم من مناقشة المجلس لمثل هذه القرارات في الوقت الذي يحتاج فيه الوطن إلى العنصر البشري لمواجهة التحديات المحيطة وقاموا بأنشاء وسم تحت مسمى #تنظيم_النسل_في_السعودية
كتبت "حنان": لقد رأيت بوش الابن يكرم إحدى المكسيكيات لولادتها عشر أطفال في تكساس ، والمؤسسات الخاصة تدعمهم ماديا ومعنويا".
 
ورأت "الحقيقة" أن هذا "دليل على فشل الخطط الخمسية في استيعاب النمو السكاني الطبيعي وحقهم في البنى التحتية والخدمات والمرافق".
 
وقالت "ألماسة" :الرسول يقول تكاثروا فإني مباه بكم بين الأمم ..ويجيك مجلس الشورى يناقش تنظيم النسل لايكون تصرفوا علينا من جيوبكم؟  وتعجب "بروميثيوس" من قرار الشورى قائلاً:  "‏ارجع واقول السعودية لوحدها تحتاج ٥٠ مليون نسمة عشان تكون قوة إقليمية".
 
S0200s” كتب يقول:”الشورى لهدرجة قلت المواضيع؟ اعطو المواطنين فرصة يطرحون المواضيع مدامكم فاشلين في الطرح وقال "بدر العُمري":أعضاء مجلس الشورى البلد يعاني من قلة الكفاءات وأنتم تبحثون عن تنظيم النسل في السعودية ! ….. أحسست أني في الصين".
 
كما أن الآراء الدينية لكبار العلماء المعاصرين  أفتوا بحرمة  تحديد النسل وأجازوا تنظيم النسل إن كان يصب في مصلحة الأم أو الطفل أو كليهما, لكنهم حذروا في الوقت نفسه من أن يكون الجانب الاقتصادي هو ما يقف خلف تنظيم النسل والخشية من عدم القدرة على إعالة الأبناء.
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.