Grammy Awards تضيف فئة جديدة إلى جوائزها وهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 06 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
أوليفيا رودريغو نجمة الموسيقى الحائزة على 3 جوائز غرامي Grammy Awards
أسوأ وأغرب إطلالات المشاهير في تاريخ جوائز غرامي Grammy Awards
ثنائيات المشاهير سحرت الجمهور في حفل جوائز الغرامي Grammy Awards 2015

أعلنت Grammy Awards جوائز "غرامي" عن إضافة فئة جديدة إلى فئات جوائزها الرسمية المعتادة منذ سنوات، لتضاف إلى أبرز جوائز صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعرف توزيع جوائز غرامي Grammy Awards، بـ"أكبر ليالي الموسيقى"، نظرا لحجم الحفل وطوله المذهل وكم المغنيين والموسيقيين الحاضرين.

ويعد حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards، بمثابة النسخة الموسيقية من حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما، وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات، وحفل جائزة توني الخاصة بالمسرح. وهي الجوائز الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية. 

يشار إلى أن مؤسسة ميوزيكيرز، وهي الذراع الخيرية للأكاديمية الوطنية الأمريكية لتسجيل الفنون والعلوم التي تمنح جوائز غرامي، تجمع الأموال لمساعدة الموسيقيين الذين يعانون من مشكلات صحية وغيرها.

جائزة غرامي الجديد:

وأعلنت إدارة جائزة غرامي، في بيان رسمي، إضافة فئة "أفضل موسيقى تصويرية لألعاب الفيديو" إلى مكافآتها، وهي خطوة تشكّل اعترافاً بهذا القطاع وتعكس سعي أبرز جوائز الصناعة الموسيقية في الولايات المتحدة إلى التنوع.

وستكون جائزة "أفضل موسيقى تصويرية لألعاب الفيديو والوسائط التفاعلية الأخرى" واحدة من خمس فئات جديدة ستُعتمد للمرة الأولى خلال الاحتفال الخامس والستين لتوزيع جوائز "غرامي" سنة 2023، بينها أيضاً جائزتا أفضل كاتب وملحّن أغنيات خلال السنة وأفضل ألبوم شعر منطوق.

وقال رئيس هيئة "ريكوردينغ أكاديمي" التي تضم محترفي قطاع الصناعة الموسيقية هارفي ميسون جونيور إن "الأولوية القصوى للأكاديمية هي التمثيل الفاعل للأشخاص العاملين في مجال الموسيقى الذين تخدمهم"، مع "الحرص على أن تعكس قواعدها وإرشاداتها الصناعة الموسيقية المتغيرة باستمرار".

ومع أن فئة جوائز "غرامي" لم تكن تتضمن فئة خاصة بموسيقى ألعاب الفيديو، فازت أغنية "باب ييتو" من تأليف كريستوفر تين عن لعبة الفيديو "سيفيليزايشن 4" الإستراتيجية الشهيرة جائزة "أفضل توزيع" عام 2011.

وفي آخر حفلة لتوزيع الجوائز، توج تشارلي روزن وجايك سيلفرمان، مع فرقة "8-بيت بيغ باند" في الفئة نفسها عن نسختهما من "ميتا نايتس ريفنج" من لعبة الفيديو "كيربي سوبرستار".

فئات جوائز غرامي Grammy Awards:

يوجد 70 فئة في المجمل ضمن فئات جوائز غرامي Grammy Awards، وفي النسخة الأخيرة من الحفل الموسيقى الأكبر عالميًا، تم تقديم ما يقرب من 22 ألف أغنية وألبوم للنظر فيها هذا العام، مما أدى إلى توسيع القوائم النهائية للفئات الرئيسية من ثمانية إلى عشرة مرشحين لأول مرة.

وقال هارفي ميسون، الرئيس التنفيذي للأكاديمية: "نعيش في زمن يعرف نموا غير مسبوق في الموسيقى، فيومياً تُنتج أكثر من 60 ألف أغنية، ومع توفر كثير من الموسيقى يتزايد الإنتاج المتميز الذي نحتفي به".

ويعرف حفل توزيع جوائز الغرامي Grammy Awards، بأنه أكبر ليالي الموسيقى، نظرا لحجم الحفل وطوله وكم المغنيين والموسيقيين الحاضرين.

وتأجل تدشين الحفل في نسخته عام 2022 عن موعده الأصلي لمدة ثلاثة أشهر، حيث كان من المفترض تنظيم الدورة الـ 64 من حفل غرامي Grammy Awards لعام 2022، في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، لكن تم تأجيله بسبب انتشار متحورات فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، حتى تم تنظيمه في أبريل/نيسان الماضي.