أبرز إطلالات نجوم الغناء في العالم في حفل 2021 Grammy Awards

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مارس 2021
أبرز إطلالات نجوم الغناء في العالم في حفل 2021 Grammy Awards
مقالات ذات صلة
إطلالة الملكة إليزابيث: في أول ظهور رسمي لها منذ جنازة الأمير فيليب
ميغان ماركل بفستان أحمر أنيق من كارولينا هاريرا في أحدث ظهور لها
سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني من قبل

تألق نجوم الغناء والموسيقى في العالم، في حفل توزيع جوائز غرامي 2021 Grammy Awards في دورته الـ63، للمنافسة على جوائزه التي تنقسم إلى 83 فئة، منها 4 فئات كبرى يتم الإعلان عن الفائزين بها خلال الحفل الرئيس، وهي: (أفضل ألبوم - أفضل تسجيل - أفضل أغنية - أفضل فنان صاعد).

أقيم الحفل الفني العالمي، في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما اقتصر الحضور على النجوم المرشحون للجواز فقط، دون جمهور وُزعت جوائز الغرامي وسط التزام كامل بالتباعد الاجتماعي والكمامات والقيود الذي فرضها تفشي فيروس كورونا حول العالم.

إذ يقام حفل توزيع جوائز Grammy في فبراير/شباط من كل عام، وتم تأجيل الحفل هذا العام إلى شهر مارس/آذار بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويعد حفل توزيع جوائز Grammy، هو المرادف الغنائي، لجوائز الأوسكار الخاصة بالسينما، وحفل جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات، وحفل جائزة توني الخاصة بالمسرح، لكن جوائز Grammy تعني فقط بالموسيقى.

وعن أبرز إطلالات الحضور في الحفل، فقد تميزت المغنية الشابة دواليبا بإطلالاتها التي جمعت ما بين العصرية والأناقة، حيث اعتمدت المغنية الإنجليزية على مشتقات اللون الوردي وظهرت بفستانين مختلفين أحدهما من تصميم فيرزاتشي.

وصنعت الفنانة العالمية بيونسيه، التي اختارت هذا العام إطلالة بثوب من الجلد الأسود، التاريخ في الحفل العالمي، بعدما تخطت المغنية أليسون كراوس، لتصبح أكثر النساء تمثيلا في تاريخ جائزة غرامي، حيث حصلت على الجائزة رقم 28 في حياتها، أبرزها أفضل أداء R & B عن "Black Parade"، وأفضل فيديو موسيقي لـ"Brown Skin Girl"، بالإضافة إلى أفضل أداء راب وأفضل أغنية راب لـ"Savage" مع Megan Thee Stallion.

الأحداث المبهرة في الحفل هذا العام، لم تتقف عند هذا الحد، بل أن النجمة العالمية تايلور سويفت، البالغة من العمر 31 عامًا، أصبحت أول امرأة تفوز بجائزة الغرامي عن ألبوم العام للمرة الثالثة، وذلك بعد فوزها بجائزة غرامي ألبوم العام عن ألبومها "فولكلور"، كما فازت من قبل بنفس الجائزة عن ألبوم "Fearless" وألبوم "1989".

وارتدت تايلور سويفت التي تعد واحدة من ملكات الموضة في العالم، فستانًا قصيرًا لفت الأنظار بتصميمه الفريد ونسقت معه حذاء من كريستيان لوبوتان.

وكان من بين الإطلالات المميزة أيضًا، إطلالة المغنية اللاتينية ديبي نوفا، التي ظهرت بفستان وردي بدا كتحفة فنية مع مزيج الألوان الأخرى التي دخلت في تصميمه.

وعلى غرار إطلالات الفنانة العالمية ليدي غاغا، ارتدت المغنية الأمريكية بيللي إيليش بدلة من غوتشي نسقت معها كمامة وقبعة من نفس الطراز. 

وكانت الإطلالة الأغرب، تلك التي ظهرت بها المغنية الأمريكية فيبي بريدجرز، حيث ارتدت فستان مطُرز بشكل الهيكل العظمي لجسم الإنسان.

أما عن النجوم، فيمكن وصف إطلالة المغني الإنجليزي هاري ستايلز، بأنها "الأكثر غرابةً" حيث ارتدى اعتمد بدلة ملونة ولفّ على رقبته وشاحاً من الريش الملون.

بينما اختار مقدم الحفل، الممثل الكوميدي تريفور نواه، إطلالة أنيقة لفتت الأنظار، حيث ارتدى بدلة رسمية سوداء، وترك شعره أشعثًا ولم يظهر حليق الرأس كما اعتاد الجمهور رؤيته.

وشهد الحفل، العديد من الأحداث الشيقة، حيث فاز المغنى الأمريكي، كاني ويست، بجائزة غرامي لأفضل ألبوم موسيقي مسيحي معاصر، عن أغنية «Jesus Is King»، وهي الجائزة الجرامي الـ22 في مشواره الغنائي حتى الآن.

كما فازت  بيونسيه Beyoncé، المرشحة لتسع جوائز، بجائزة أفضل فيديو موسيقي عن فيلم بأغنية «Brown Skin Girl» من فيلم «Lion King»، وفازت أغنية «Savage» لميجان ذا ستاليون وبيونسيه، بأفضل أداء «راب»، وحصلت أغنية «No Time to Die» لبيلي أيليش من فيلم «جيمس بوند القادم»، على جائزة غرامي لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية.

وحصلت ليدي جاجا، وأريانا جراندي، على أفضل أداء ثنائي في البوب لأغنية «Rain on Me»، بينما حصل جون ليجند على جائزة جرامي لأفضل ألبوم R & B عن أغنية «Bigger Love».

يشار إلى أن أكبر عدد من جوائز الغرامي حصل عليها الموسيقار جورج سولتي وهو 31 جائزة، وقد رشح إلى 74 جائزة قبل رحيله عام 1997.وأكثر مغني حصل على جوائز الغرامي في ليلة واحده هو ملك البوب مايكل جاكسون في عام 1984 حينما فاز بـ 8 جوائز غرامي دفعه واحده ولم يستطع اي فنان في التاريخ ان يصل إلى هذا الرقم.

والعام الماضي، حققت بيلي إيليش مفاجأة مدوية بعد فوزها بالجوائز الأربعة الكبرى في حفل Grammy 2020 عن عمر 18 عاماً.

يذكر أن أول احتفال خاص بجائزة الغرامي كان في 4 مايو/أيار 1959 تكريمًا وتشريفًا للموسيقيين المبدعين في أعقاب السنة المنقضية 1958.

وتوزع فيه الجوائز على 83 تصنيفات ضمن 30 نوع موسيقي مثل البوب، والروك، والراب.

تقوم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم بترشيح والتصويت بعد ذلك بخلاف جوائز الموسيقى الأمريكية (AMA) التي تعتمد على الشعبية، وتختلف أيضاً عن جوائز بيلبورد الموسيقية (BMA) التي تعتمد على الإنجازات المحققة في سباق الأغنيات.

الألبوم التالي يجمع أبرز إطلالات النجمات والنجوم في عالم الغناء، خلال حفل توزيع جوائز غرامي "Grammy 2021" فشاهدوا الصور، وشاركونا آرائهم حول أفضل وأسوأ وأغرب الإطلالات هذا العام.