كواليس وموعد وترشيحات النسخة 64 من حفل غرامي Grammy Awards قبل عرضه

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 06 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
ثنائيات المشاهير سحرت الجمهور في حفل جوائز الغرامي Grammy Awards 2015
أسوأ إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في حفل جوائز الغرامي Grammy Awards 2015
لمسات المكياج الناعمة عنوان إطلالات نجمات حفل غرامي 2024 Grammy Awards

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم (NARAS) والتي تعد أحد الجوائز السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعرف توزيع جوائز غرامي Grammy Awards، بـ"أكبر ليالي الموسيقى"، نظرا لحجم الحفل وطوله المذهل وكم المغنيين والموسيقيين الحاضرين.

ويعد حفل توزيع جوائز غرامي Grammy Awards، بمثابة النسخة الموسيقية من حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما، وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات، وحفل جائزة توني الخاصة بالمسرح. وهي الجوائز الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

النسخة 64 من حفل غرامي Grammy Awards:

الموعد الرسمي لحفل أكاديمية التسجيل غرامي Recording Academy GRAMMYs في الدورة الـ64 لعام 2022 كان من المفترض تنظيمه في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه تأجل بسبب انتشار متحورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

حيث أعلنت آن ذاك، أكاديمية التسجيل غرامي، في بيان رسمي، أنه "بعد دراسة وتحليل دقيقين مع مسؤولي المدينة والولاية وخبراء الصحة والسلامة ومجتمع الفنانين والعديد من شركائنا، أجلت أكاديمية التسجيل وشبكة سي بي إس حفل توزيع جوائز GRAMMY السنوي الرابع والستين. وتظل صحة وسلامة الموجودين في مجتمع الموسيقى لدينا، والجمهور، ومئات الأشخاص الذين يعملون بلا كلل لإنتاج عرضنا على رأس أولوياتنا".

وتابعت الأكاديمية في بيانها "نظرًا لعدم اليقين المحيط بمتحور أوميكرون، فإن قيام الحفل في 31 يناير/كانون الثاني 2022 يحتوي ببساطة على الكثير من المخاطر، لذا، نتطلع إلى الاحتفال بأكبر ليلة موسيقية في تاريخ مستقبلي، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا".

بعدها تقرر تنظيم حفل غرامي يوم 4 أبريل/نيسان الجاري، حيث إن كل الأنظار ستتجه إلى MGM Grand Garden Arena حيث سيعقد هناك النسخة 64 من حفل توزيع جوائز الغرامي.

موعد وكواليس حفل غرامي Grammy Awards:

تبث شبكة سي بي إس حفل توزيع جوائز GRAMMY السنوي الرابع والستين، على الهواء مباشرة يوم 3 أبريل/نيسان الجاري، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت فلوريدا، وفي الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة في 4 أبريل/نيسان، نظرًا لفروق التوقيت.

ووفقًا لما نشره موقع صحيفة إندبندنت البريطانية، فإن القائمين على حفل توزيع الجوائز هذا العام، وجهوا الدعوة استضافه تريفور نوح، وقائمة متنوعة من الموسيقيين والفنانين والممثلين لتقديم الجوائز، بما في ذلك جوني ميتشل وميجان ثاي ستاليون وكويستلوف، بالإضافة إلى الفائزين السابقين بجوائز غرامي، وهم كل من: دوا ليبا، ليني كرافيتز، لوداكريس، بوني رايت، بيلي بورتر وكيث أوربان، بالإضافة إلى المرشحين السابقين لجائزة غرامي أفريل لافين وكيلسي باليريني.

أما عن مقدمي الجائزة هذا العام، فهم جاريد ليتو وميكايلا جايه رودريجيز والممثل أنتوني ماكي.

افتتاح الحفل، سيبدأ مع الثنائي سيلك سونيك برونو وأندرسون باك.

ثم يتم إذاعة عروض من جي بالفين مع ماريا بيسيرا وجون باتيست وإخوان أوزبورن و BTS وبراندي كارليل وبيلي إيليش وسينثيا إريفو وهير وليدي جاجا وجون ليجند وليل ناس إكس مع جاك هارلوسينثيا إريفو، بن بلات، ليزلي أودوم جونيور، وراشيل زيجلر الذين سيقدمون نصباً تذكاري خاصاً لستيفن سونديم.

تكريم جوني ميتشل في غرامي Grammy Awards:

يشار إلى أن مؤسسة ميوزيكيرز، وهي الذراع الخيرية للأكاديمية الوطنية الأمريكية لتسجيل الفنون والعلوم التي تمنح جوائز غرامي، تجمع الأموال لمساعدة الموسيقيين الذين يعانون من مشكلات صحية وغيرها.

وقالت المؤسسة إنها كرمت ميتشل ومنحتها لقب شخصية العام بسبب أعمالها الإبداعية ونشاطها الخيري وإصرارها على التعافي من إصابتها بتمدد الأوعية الدموية في الدماغ في عام 2015، وهو ما جعلها غير قادرة على الكلام أو المشي.

الغائبون عن غرامي Grammy Awards:

ومن أبرز كواليس الحفل هذا العام، إعلان الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم المعنية بتوزيع جوائز غرامي، عن منع مغني الراب الشهير كانيه ويست من الأداء في حفل توزيع جوائز غرامي Grammy، بينما هو مرشح لخمسة ترشيحات هذا العام، بسبب "منشوراته العنصرية وسلوكه غير المتزن على منصات التواصل الاجتماعي" حسبما أفادت الأكاديمية في بيان.

قرار الأكاديمية جاء على خلفية حظر كانيه ويست من موقع الصور والفيديوهات "إنستغرام" لمدة 24 ساعة، بسبب أن "المحتوى الموجود على حسابه ينتهك سياساتها بشأن خطاب الكراهية والمضايقات والعنصرية، بعد استخدامه تعليقات مسيئة ضد تريفور نواه، الممثل الكوميدي ومقدم برنامج دايلي شو Daily Show، حيث انتقدت منشورات كانيه ويست، زوجته السابقة كيم كارداشيان"، حسبما ذكرت مجلة فارايتي.

بينما تغيب أديل تمامًا عن القوائم النهائية لحفل غرامي، لسبب صادم، أنه تم إصدار أغنية Easy On Me، وألبومها الرابع الرائد 30 بعد الموعد النهائي لترشيحات الجوائز في 30 سبتمبر/أيلول 2021.

أما دريك، وكان مرشحًا بأحدث أعماله Certified Lover Boy، لألبوم الراب، وأغنيته Way 2 Sexy المنفردة، فقط طلب سحب الترشيحات قبل إغلاق فترة التصويت، ووافقت الأكاديمية على طلبه.

وكان دريك قد أثبت موقفه من الحفل خلال حصوله على جائزة في عام 2019، حيث قال: "نلعب رياضة قائمة على الرأي، وليست رياضة قائمة على الحقائق، لقد فزت بالفعل إذا كان لديك أشخاص يغنون أغانيك كلمة بكلمة، إذا كانوا يغنون في مسقط رأسك. لقد فزت بالفعل، ولست بحاجة إلى القدوم لهذا الحفل".

المطربة دوا ليبا أيضًا تغيب عن الحفل، رغم أن أغنيتها Levitating نالت شهرة واسعة خلال عام 2021، وحققت رقمًا قياسيًا باحتلال صدارة تصنيفات الأغاني Billboard chart لمدة 70 أسبوعًا، بسبب عدم تقديم الأغنية للنظر فيها حسب ما أكدت مجلة Variety.

فئات جوائز غرامي Grammy Awards:

يوجد 70 فئة في المجمل ضمن فئات جوائز غرامي Grammy Awards، حيث تم تقديم ما يقرب من 22 ألف أغنية وألبوم للنظر فيها هذا العام، مما أدى إلى توسيع القوائم النهائية للفئات الرئيسية من ثمانية إلى عشرة مرشحين لأول مرة.

وقال هارفي ميسون، الرئيس التنفيذي للأكاديمية: "نعيش في زمن يعرف نموا غير مسبوق في الموسيقى، فيومياً تُنتج أكثر من 60 ألف أغنية، ومع توفر كثير من الموسيقى يتزايد الإنتاج المتميز الذي نحتفي به".

أبرز ترشيحات جوائز غرامي Grammy Awards:

يعد الفنان وعازف البيانو لموسيقى الجاز جون باتيستيه، أحد أبرز المرشحين في جوائز غرامي هذا العام، بـ11 ترشيحًا، بفضل ألبومه We Are والموسيقى التصويرية لفيلم بيكسار Soul.

كما أن جاستين بيبر أحد أبرز المرشحين بـ8 ترشيحات، ودوجا كات، وH. E. R بـ 8 ترشيحات لكل منهما.

ومن بين المرشحين البارزين أيضا هي الفرقة الكورية BTS لأفضل ثنائي بوب وأفضل أداء جماعي لأغنية Butter الجذابة، ويتوقع عدم حضور أعضاء الفرقة بسبب إصابة بعضهم بفيروس كورونا المستجد.

وسيكون أول ترشيح لجائزة غرامي للمغنية سيلينا جوميز عن ألبومها لاتيني Pop Album، بالإضافة إلى المغنية تايلور سويفت عن ألبوم Evermore، والمغني البريطاني إيد شيرين عن أغنية  Bad Habits، 

كما أنه بعد مرور 50 عامًا على ترسيمهم المنفرد لأول مرة، حصل فريق آبا على أول ترشيح لجائزة غرامي، لأغنيتهم المنفردة I Still have faith in you.

أيضًا ممثلة ديزني الشهيرة، أوليفيا رودريغو، التي تحولت إلى نجمة بوب تترشح في الفئات الأربع الرئيسية، وتعد مرشحة بقوة للفوز باكتساح لنيل لقب أفضل فنانة جديدة، لأغنيتها العاطفية الجديدة Drivers License المرشحة بقوة لأغنية العام، التي تمنح للأغنية وفقا لتميز كلماتها.