أبرز صيحات الموضة بعالم المكياج في الستينات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
مقالات ذات صلة
أبرز صيحات مكياج ربيع وصيف 2017 من أسابيع الموضة
أبرز صيحات المكياج بأسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2017
أبرز صيحات المكياج من أسابيع الموضة لربيع وصيف 2017

المكياج موضة ظهرت منذ زمن قديم ولكنها تبلورت وظهرت بأسلوب مميز بدءاً من الستينات، حيث تألقت العديد من النجمات بمكياج مميز لا ينسى ولا يمحى من الذاكرة، ولا تلبث أن تعود صيحات الموضة القديمة كآيلاينر عيون القطة، وأحمر الشفاه الكلاسيكي، والمكياج السموكي مع الآيلاينر الجريء، والحواجب المحددة، لتغزو ساحات الموضة، وشهد عام 2017 عودة هذه الصيحات لتلاقي رواجاً وانتشاراً واسعاً بين جمهور النساء.

فما رأيك أن نستعرض معاً أبرز صيحات الموضة بعالم المكياج في الستينات ولازالت مصدر إلهام لمبدعي الموضة حتى الوقت الحاضر.

اكتشفي أيضاً: إطلالة جذابة بمكياج وأناقة تخطف الأبصار لعرائس أصبحن أيقونات للجمال

- أحمر شفاه كلاسيكي وآيلاينر عيون القطة

ظهرت في الستينات موضة أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي وتألقت به العديد من النجمات، وأما مكياج العيون كان يعتمد على إبراز مدى اتساع العين وجمالها بتحديدها بالآيلاينر المجنح بشكل عيون القطة، مع الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش مما يعطي العين رونقاً أجمل ونظرة أكثر حدة.

- ظلال بلون أبيض مع أحمر شفاه كلاسيكي

تميزت فترة الستينات بظهور العديد من النجوم اللواتي تألقن بإطلالات مميزة ونذكر منهن ماريلين التي تميزت بظلال العيون البيضاء، مع آيلاينر محدد للعين وأحمر شفاه كلاسيكي غامق.

- مكياج دخاني وحواجب عريضة محددة

حيث تألقت النجمة اليزابيث تايلور بهذا النمط من المكياج الدخاني على الجفن المتحرك، وحواجب عريضة محددة، مع آيلاينر محدد للعين ليزيد من جاذبيتها، مع أحمر شفاه كلاسيكي جذاب.

- مكياج ناعم مع آيلاينر مميز بشكل عيون القطة

ظهرت النجمة بريجيت باردو التي اعتمدت في إطلالاتها على مكياج العيون الناعم مع آيلاينر مجنح بشكل رفيع خارج حدود العين وعريض على الجفن العلوي بشكل عيون القطة لتبرز جمال واتساع عينيها، مع أحمر شفاه فاتح.

- مكياج سموكي أنيق مع رموش كثيفة

تميزت شارون تايت بمكياجها الأنيق السموكي على الجفن المتحرك فقط، وآيلاينر جريء يعطي العين شكلاً لوزياً، وماسكارا مكثفة ومطولة للرموش على الرمش العلوي والسفلي ليعطي نظراتها حدة أكثر، مع أحمر شفاه ناعم وردي.

إذاً الموضة تتجدد ولكن تبقى موضة الستينات المرجع الأساسي لكل مطوري الموضة، ونقطة البداية التي ترتكز عليها كل رؤية جديدة في عالم الجمال.