أحمد مكي في عيد ميلاده الـ 44 فناناً ومخرج ومغني راب ناجح

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
أجمل صور أحمد حلمي من أدواره التمثيلية بمناسبة عيد ميلاده ال 44
سيرين عبد النور بالأصفر في عيد ميلادها الـ 44
أجمل صور شكران مرتجى على إنستغرام بمناسبة عيد ميلادها ال 44

يحتفل الفنان أحمد مكي اليوم بعيد ميلاده، فهو واحد من أكبر النجوم في الجيل الحالي في مصر والوطن العربي، حيث انطلق في بدايته بأدوار صغيرة في أول مشواره، حتى أصبح اليوم بفضل ابتكاره للشخصيات التي يقدمها واحد من أفضل نجوم الدراما، حيث قدم في أعماله العديد من الأدوار التي حظيت بمشاهدات عالية.

بدايات أحمد مكي

أحمد مكي هو مغني راب، ومخرج وممثل، لديه أصول جزائرية، هو ممثل ذات طابع كوميدي قدم العديد من الأعمال الفنية الاستثنائية، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي، حيث حصد العام الماضي على نجاح كبير، بسبب تقديمه أحد الشخصيات الأساسية في مسلسل الاختيار، ويحتفل اليوم مكي بعيد ميلاده الـ 44.

أحمد مكي من مواليد 19 يونيو عام 1978، حيث تخرج من معهد السينما قسم إخراج، فهو ولد لأب جزائري وأم مصرية، فهو يعيش في مصر بحي الطالبية، ، تخرج من معهد السينما قسم إخراج وبدأ مسيرته الفنية عام 2001، كمخرج حيث قام بإخراج العديد من الأعمال الفنية منهم "الحاسة السابعة"، و"ياباني أصلى".

ليقرر بعدها الخوض في تجربة التمثيل من خلال تقديم دور صغير بجانب علاء ولى الدين في فيلم "ابن عز"، وهو الدور الذي تسبب في وقوفه أمام الفنان الكبير عادل إمام في فيلم  “مرجان أحمد مرجان”، حيث بدأ يخوض أولى تجاربه السينمائية بطولة مطلقة له من خلال تأدية دور H دبور، لتتولى من بعدها الأعمال الفنية التي جعلت من مكي واحد من أِهر نجوم الدراما في مصر.

وكان الظهور الأول لمكى في الدراما من خلال مسلسل "شباب أون لاين" عام 2003، حيث شارك مكي في بدايته بأدوار صغيرة ومنها تيتو، الفيلم القصير مخرجين آخر زمن، ومن أبرز المسلسلات التي أخرجها أحمد مكي، وهو مسلسل لحظات حرجة والتي ظلت القنوات المصرية تقوم بعرضه إلى وقت قريب، حيث حصل على العديد من الجوائز في مهرجان Clermont-Ferrand..

أعمال أحمد مكي

شارك أحمد مكى في العديد من الأفلام والأعمال الدرامية المختلفة، حيث قدم شخصيات كانت الأبرز في تاريخ السينما المصرية، فبعد تقديمه شخصية اتش دبور، لا تراجع ولا استسلام، سيما على بابا، والعديد من الأدوار البارزة، حيث قدم شخصية سمير أبو النيل.

ومن أبرز الأعمال الدرامية الناجحة التي قدمها أحمد مكى هي: " تامر وشوقية"، والكبير بأجزائه الستة، حيث قدم أربع شخصيات مختلفة داخل عمل واحد، وهم الكبير والكبير أوي وجوني وحزلقوم، ليعود من جديد لتقديم الأعمال المميزة مثل خلصانة بشياكة، الاختيار، وكان آخر أعماله هو مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، والذي صنف أفضل عمل درامي كوميدي في عام 2020

.

بجانب أعماله الدرامية والسينما نجح مكي في الغناء الراب، حيث قام بإصدار أفضل أغاني الراب في مصر والعالم العربي، حصدت الأغاني الخاصة به على الكثير من المشاهدات التي تخطت حاجز الـ ملايين مشاهدة، ومن أبرزهم أغنية قطر الحياة، وقفة ناصية زمان، يوم ميلادك، وهي الأغنية التي أهداها مكى لأبنه بعد الوعكة الصحية التي مر بها، حيث تزوج مكى من سيدة أعمال ناجحة وأنجب منها طفله أدهم.

فترة مرض أحمد مكي

أصيب الفنان أحمد مكي بوعكة صحية شديدة، حيث تعافى منها مؤخراً، عندما قرر أن يوقف التدخين والتركيز في الرياضية أكثر، وخلال التقارير الطبية التي قدمها مكى والتي أثبتت أنه كان يعاني من بفيروس نادر ليس له علاج، حيث مر بتجربة شديدة وقاسية، قال عنها مكى أنها كانت اختبار قوي من الله عز وجل له.

حيث كشفت مكى خلال لقائه الصحفي مع الإعلامية مني الشاذلي، عن مرضه النادر وعبر عنه قائلاً: "اتنقلي عن طريق تبادل زجاجات مياه الشرب مع الفريق الذي كنت أتدرب معه على البوكس، وكان لازم اخد كل حاجة بالوريد علشان أعرف أتغذى، وكنت بنام حوالى 18 ساعة في خمول رهيب".

وقال مكى أنه مر عليه أوقات صعبة نجي منها من الوقت، وعندما استعاد عافيته سجد لله شكراً بمجرد إحساسه بأنه عاد يشرب مياه من جديد، حيث أكتشف نعمة الصحة، وأن أبسط الأمور التي يعتمد عليها الشخص في حياته هي النعم، ولابد أن يحمد الله عز وجل الإنسان على النعم في حياته، حيث أكمل حديثه قائلاً: "حسيت ان ده درس من ربنا ان بس اقف هنا، وفكر وعيد حساباتك فى كل حاجة، وطريقة تفكيرك".

الرياضة في حياة أحمد مكى

قدم أحمد مكى مثال للشباب العربي في الحفاظ على الصحة، بعد أزمته الصحية التي مر بها والتي جعلته يفقد الأمل في الشفاء في العديد من المرات إلا أنه عاد من جديد، بكليب أغنيته "وقفة ناصية زمان"، ليعطي مثال لكل من مر بمصل محنته أن هناك أمل ومادام الشخص يحمد الله عز وجل على النعمة التي لديه سوف يعود أقوى من قبل، حيث حققت الأغنية نجاح كبير بين الجماهير العربية، فهناك الكثير من الشباب العربي من يعتبر مكى هو قدوة فنية وإنسانية له.