أسباب فشل قرارات العام الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
مقالات ذات صلة
5 قرارات للعام الجديد تغير حياتك للأفضل
أسباب فشل رجيم الكيتو
أسباب فشل الحمل بعد الكلوميد

في بداية كل عام وضع معظمنا لأنفسنا بعض قرارات العام الجديد التي من شأنها، بشكل واقعي تغيير حياتنا للأفضل. لكن الكثير منا غير قادرين على تحقيق أهدافنا حقًا. لكن لدينا بعض الأخبار السارة لك، فأنت لست الوحيد هناك الكثير من اتخذ القرارات وفشل في تحقيقها كل عام، لذلك هناك أسباب محددة لفشل قرارات العام الجديد.

الأسباب وراء فشل قرارات السنة الجديدة

فكر الآن في بداية عام لمدة دقيقة من المحتمل أنك دخلت هذا العام ببعض قرارات العام الجديد، وهو أمر رائع. تعتبر القرارات طريقة رائعة للتفكير في الأشياء التي قمت بعملها جيدًا وتريد الاستمرار، والأشياء الأخرى التي ربما لم تسر على ما يرام وتريد تحسينها، ربما قلت لنفسك أن هذا العام سيكون مختلفًا، سيكون هذا العام هو العام الذي أحقق فيه جميع قراراتي، هذا العام سأحقق أخيرًا كل أحلامي وسيكون هذا العام أفضل عام على الإطلاق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هدفك ليس محددًا بدرجة كافية

ربما يكون السبب الأكبر لفشل الناس في تنفيذ قرارات العام الجديد هو أنهم غير محددين بما فيه الكفاية. أريد أن أكون أكثر صحة أو أريد أن أكون أكثر لياقة ليست قرارات محددة للعام الجديد. يمكن أن تكون غامضة ، وتحقيقها أقرب إلى المستحيل.

كيف ستعرف حتى إذا كنت قد حققتها، لا توجد خطة لكيفية تحقيق مثل هذه الأهداف ولا يوجد جدول زمني بشأن موعد القيام بذلك. باختصار إن الحصول على قرارات غامضة للعام الجديد يشبه القيادة، من أجل تحقيق قرارات العام الجديد، تحتاج أولاً إلى تصميم قراراتك بطريقة مفصلة. يعد استخدام أهداف SMART لهذا طريقة رائعة لضمان تصميم قرارات السنة الجديدة بشكل جيد.

إنه ماراثون وليس عدواً سريعاً

تهدف قرارات العام الجديد إلى أن تكون هدفًا تحققه على مدار فترة زمنية ، وليس بين عشية وضحاها. أيضًا ليس من الأفضل تمامًا تغيير حياتك بشكل جذري في لحظة للحصول على حل للعام الجديد لأن هناك احتمالات، ستكرهها في النهاية.

خذ الأمور ببطء وابدأ العمل نحو هدفك ببطء. إذا كان هدفك هو ممارسة الرياضة 7 أيام في الأسبوع، فابدأ أولًا بممارسة الرياضة مرتين في الأسبوع. بمجرد أن تشعر بالراحة مع ذلك، قم بزيادته إلى 3 أيام ثم العمل الإضاف، ستحقق هدفك. يمكن تطبيق هذا التنسيق على أي هدف تضعه لنفسك تقريبًا.

عدم اتباع قراراتك الخاصة

قبل أن تبدأ حتى في تصميم قرارات السنة الجديدة الخاصة بك، هناك شيء واحد تريد التأكد منه هو أن هدفك هو حقًا شيء تريد تحقيقه وشيء له صدى. من السهل للغاية أن تتأثر بقرارات الآخرين أو توقعاتهم منك. لا تخطط لإنقاص الوزن لأن الآخرين يتوقعون منك أن تفقد الوزن أو تبدو بطريقة معينة.

خطط لفقدان الوزن فقط إذا كنت تريد أن تفعل ذلك لنفسك دون سبب آخر. اجعل قرارات السنة الجديدة شخصية بقدر الإمكان لأن ذلك سيضمن لك أن تظل مهتمًا بما يكفي لمتابعة أهدافك.

لديك أسباب قوية وراء قرارك للعام الجديد

باتباع النصيحة الأخيرة يعد امتلاك سبب قوي وراء قرارات السنة الجديدة أمرًا بالغ الأهمية لأنه من الصعب للغاية متابعة شيء إضافي عندما لا تعرف سبب قيامك بذلك. عند التخطيط لقرارات السنة الجديدة، اسأل نفسك دائمًا لماذا أريد تحقيق ذلك، إذا تمكنت من الإجابة على هذا السؤال وراء كل هدف لك، فإن فرصك في النجاح تزداد بشكل كبير.

تتبع التقدم الخاص بك

شيء واحد غالبًا ما ينساه الناس مع أي نوع من الأهداف هو تتبع تقدمه. إذا لم تتعقب التقدم المحرز في قرارات السنة الجديدة، فستواجه وقتًا عصيبًا للغاية في الحصول على فكرة عن مدى قربك، بعيدًا عن تحقيق هدفك. تخيل اتباع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حيث لا يمكنك رؤية الوجهة أو الوقت أو الوقت المقدر للوصول أو الوقت المنقضي أو إجمالي الوقت للرحلة.

الشيء الوحيد الذي يمكنك رؤيته هو الطريق أمامك. على الرغم من أن هذا ليس مفيدًا، إلا أنه محبط للغاية لأنه ليس لديك أي فكرة عن موعد وصولك. لذلك تتبع أهدافك دائمًا.

استمتع بالرحلة 

استمتع بقرارات السنة الجديدة واستمتع بالرحلة. تذكر أن الانضباط اختيار وليس عقاباً. اجعل أهدافك ممتعة لأنك إذا اخترت أن تفعل شيئًا تكرهه كل يوم، فستتوقف في النهاية عن فعل ذلك. لذلك لا تعامل هذا كعقاب واستمتع كثيرًا.