أسنان ساطعة وجغرافيا مغلوطة ضمن أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
أبرز أخطاء مسلسلات رمضان 2023 في الأسبوع الأول
أبرز إطلالات الممثلات في مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان 2024: أبرز المسلسلات الكويتية هذا العام

شهد موسم الدراما الرمضانية هذا العام 2022، وفي الأسبوع الأول فقط من العرض، عدد كبير لا يستهان به من الأخطاء الإخراجية في أكثر من عمل، لفتت أنظار الجمهور والنقاد على حد سواء.

ما بين أسنان ناصعة البياض على طريقة "هوليوود سمايل"، مرورًا بمواقع جغرافية ليست حقيقية، ووصولًا إلى قلادة الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز المطبوع عليها صورة زوجها في الحقيقة، الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، تنوعت الأخطاء في المسلسلات الرمضانية هذا العام حيث يتنافس 36 مسلسلا هم إجمالي مسلسلات رمضان 2022 المصرية، التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

التقرير التالي يستعرض تلك الأخطاء الإخراجية التي لاحظها الجمهور والنقاد، مع توضيح سياقها وموضع انتقادها، سواء ما يتعلق بالأزياء أو الديكور أو الحقبة الزمنية للعمل..

جامعة القاهرة تطل على الأهرامات في المداح!

كما لاحظ متابعو مسلسل "المداح - أسطورة الوادي" للفنان المصري حمادة هلال، خطأ بأحد مشاهد الحلقة الأولى، حيث يظهر الفنان هادي خفاجة ويقدم شخصية "عز" مع خطيبته هايدي رفعت وتقدم شخصية "سهيلة" في أحد المشاهد بجامعة القاهرة، بينما في الخلفية تظهر أهرامات الجيزة، رغم أن الجامعة تبعد عن الأهرامات بمسافة كبيرة ولا يمكن رؤيتها من داخل الجامعة.

لكن يبدو أن تصوير المسلسل في أحد مواقع التصوير في مدينة الإنتاج الإعلامي، بالقرب من الأهرامات، لم يلتفت إليه المخرج.

كما أثارت أغنية تتر المسلسل جدلاً بعد أن كشف متابعون عن سرقتها من أحد مسلسلات الرسوم المتحركة، حيث قارن الجمهور بين موسيقي مسلسل الأنيمي Attack on Titan، ولحن أغنية المداح مؤكدين سرقتها.

مسلسل "أسطورة الوادي"، بطولة النجم حمادة هلال، مع هبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض على شاشة "إم بي سي مصر".

قلادة سميرة عبد العزيز في وسط البلد:

كما شهد مسلسل وسط البلد خطأ إخراجي في مشهد للفنانة المصرية سميرة عبد العزيز حيث ارتدت قلادة عليها صورة زوجها الراحل السيناريست الكبير محفوظ عبد الرحمن.

مسلسل "وسط البلد" للفنان القدير جمال عبد الناصر، ومن إخراج أحمد شفيق، ويعرض على شاشة "إم بي سي مصر".

القاضي في مسلسل ملف سري:

خطأ كبير آخر في مسلسل ملف سري، حيث تقديم شخصية القاضي ورئيس المحكمة الاستئنافية بعمر يقل عشر سنوات عن العمر المحدد وفقاً للدستور المصري، حيث يجسد الممثل المصري هاني سلامة هاني سلامة دور القاضي في المسلسل. كما قدم المسلسل شخصيتي عضوي المحكمة على يمين ويسار القاضي بعمر أصغر من المحدد قانوناً كذلك. ووفقًا لهذه الدرجة الوظيفية فإن المرحلة العمرية لرئيس الاستئناف لا تقل عن 50 عاما وفق تعليقات رواد السوشيال ميديا.

مسلسل "ملف سري" يعرض أيضًا على قناة الحياة، والعمل من بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

ظهور الرئيس السادات في جزيرة غمام:

أما مسلسل جزيرة غمام، الذي يستعرض أحداثًا تعود للخلف إلى مئة عام، فقط ظهر في أحد المشاهد، صورة للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، مع رئيس الوزراء ممدوح سالم عام 1977 رغم عدم تعينه رئيسًا للوزراء آن ذاك.

تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى جزيرة غمام، في مطلع القرن الماضي، وذلك في إطار اجتماعي وأجواء صعيدية. إذ يتناول العمل أحداثًا اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، ويناقش صراع الأخوة على تولي خلافة والدهم الشيخ مدين.

مسلسل جزيرة غمام يعرض على قناة الحياة، ويشارك في بطولته النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

أسنان محمد رمضان وأظافر دينا الشربيني في المشوار:

في مسلسل "المشوار" انشغل الجمهور، بأسنان بطل المسلسل محمد رمضان، ناصعة البياض على طرقة "هوليوود سمايل"، كما تساءلوا عن شكل أظافر بطلة المسلسل دينا الشربيني.

مسلسل المشوار الذي يعرض في السباق الرمضاني 2022، من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل المشوار، حول بطلي العمل الفنان محمد رمضان ودينا الشربيني، وهما ماهر وورد، واللذان يعملان باليومية في شركة المكس للملاحات في مدينة الإسكندرية، ويسكنان في منزل وصيفة وهي خالة ماهر. ويواجه ماهر وورد بعض الصعوبات الشديدة في التعامل مع هذا العمل المتعب وتظهر بعض العلامات الغريبة والغامضة على البطلين.

ومع ذلك فهناك دلالات على أن أسنان محمد رمضان وأظافر دينا الشربيني، ستكشف عنه الحلقات اللاحقة من المسلسل، وهو تمامًا ما أشار إليه مصدر من داخل طاقم عمل مسلسل المشوار، كشف في تصريحات أكد فيها أن شكل أظافر دينا الشربيني في مسلسل "المشوار" هي تفصيلة أصر عليها المخرج محمد ياسين.