المهرجانات والأصوات الطربية تنافس على تترات وأغاني مسلسلات رمضان 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل 2022
المهرجانات والأصوات الطربية تنافس على تترات وأغاني مسلسلات رمضان 2022
مقالات ذات صلة
تتر مسلسل خليجي بصوت محمد عساف في رمضان
محمود العسيلي ينتقد مسلسلات رمضان ويرفض غناء التترات
ليلى اسكندر: الطرب محصور في الأغاني القديمة

رغم الحرب عليها الفترة الماضية؛ سيطرت أغاني المهرجانات على المشهد الدرامي لموسم رمضان 2022 وتصدرت أغاني عدد من المسلسلات بجانب الأصوات الطربية الأصيلة.

وكانت الشركات المنتجة لعدد كبير من المسلسلات المصرية، قد حرصت على نشر أغاني تترات المسلسلات أو الأغاني الترويجية للأعمال الدرامية بخلاف التترات، قبل حلول شهر رمضان المبارك بساعات معدودة، من أجل الترويج للعمل الدرامي، والتعريف المختصر بأبرز مشاهده ونجومه ومواقع تصويره.

ويعد تتر المسلسل أو الأغنية الترويجية له أحد أهم عناصر نجاحه، لذا تحرص الشركات المنتجة على الاستعانة بأبرز أسماء نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، لوضع أصواتهم على تترات المسلسلات وخاصة في الموسم الرمضاني.

أغاني مسلسلات رمضان بين المهرجانات والطرب:

وتشهد تترات مسلسلات رمضان هذا العام منافسة قوية بين عدد من النجوم بين الماضي والحاضر، فهناك مسلسلات تم الاستعانة فيها بمطربي المهرجانات، ومسلسلات أخرى تم الاستعانة فيها بنجوم الطرب الأصيل.

بعض المسلسلات غنى تتراتها وأغانيها الترويجية نجوم المهرجانات في مصر على الساحة الفنية مؤخرًا، منهم عفروتو وأردني وأكرم حسني، فضلًا عن مشاركة النجم عمر سعد في أداء أغنية مسلسله على طريقة المهرجانات.

وعلى الجانب الآخر يعود الفنان المصري، علي الحجار بعد غياب 9 سنوات لغناء تتر مسلسل "جزيرة غمام"، وتغني أنغام بغناء تتر مسلسل "فاتن أمل حربي"، ويغني محمد محيي تتر مسلسل "انحراف"، ويغني أحمد سعد تتر مسلسل "توبة"، وتغني النجمة اللبنانية نانسي عجرم تتر مسلسل "يوتيرن"، وتغني هايدي موسى تتر مسلسل "وجوه"، وتغني ريهام عبدالحكيم تغني تتر مسلسل "عالم تاني"، ويغني المطرب مسلم تتر مسلسل "بيت الشدة"، ويغني آدم تتر مسلسل "المشوار"، ويغني المطرب إبراهيم الحكمي تتر مسلسل "بابلو". 

وتجدر الإشارة إلى أن 36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

التقرير التالي يستعرض أبرز تترات وأغاني مسلسلات رمضان 2022..

محمد محي يغني تتر مسلسل انحراف:

يعود الفنان المصري محمد محي، بقوة بوضع صوته على تتر مسلسل انحراف، من كلمات مصطفى ناصر، وألحان عمرو مصطفى. ويأتي ذلك بعد حوالي أكثر من 7 سنوات منذ أن قدم محمد محيي تتر مسلسل "الحكر" مسبقًا.

ويعد محمد محي أحد أبرز أغاني التسعينات والألفينات في مصر.

ونشر المخرج رؤوف عبدالعزيز عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أغنية مسلسل «انحراف»، وعلق عليها: "أغنية مسلسل انحراف، غناء النجم محمد محي، كلمات: مصطفى ناصر، ألحان: عمرو مصطفى، رمضان٢٠٢٢".

مسلسل "انحراف" المأخوذ عن أحداث حقيقية، بطولة الفنانة روجينا، مع النجوم: سميحة أيوب، لوسي، أحمد فؤاد سليم، عبد العزيز مخيون، ويزو، محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، وأحمد صفوت وغيرهم، من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز. ويعرض على قناة النهار.

أكرم حسني يغني في مسلسل مكتوب عليا:

النجم المصري، أكرم حسني، يطرح قبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، أغنية "ستو أنا" من مسلسل مكتوب عليّا، وذلك على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

الأغنية من كلمات أكرم حسني، ألحان أحمد وحيد كينج وكريم عاشور وتوزيع أحمد وحيد كينج.

مسلسل "مكتوب عليا" يعرض أيضا على شاشة "دي إم سي" وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة. المسلسل من تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث مسلسل مكتوب عليّا في إطار اجتماعي كوميدي، فبعد أن استيقظ جلال، الذي يجسد شخصيته أكرم حسني، مكتشفًا كتابات غريبة على يده تصف أحداث يومه، يبدأ في اكتشاف أمورًا خطيرة، وأسرارًا لم يكن ليعرفها، ويستغله رجل أعمال كبير ليتورط في أمور لم تكن في الحسبان.

عفروتو يغني في مسلسل توبة:

نجم المهرجانات في مصر، عفروتو" وضع صوته على تتر مسلسل توبة مع بطل العمل الفنان عمر سعد.

ونشر الفنان المصري عمرو سعد، مؤخرًا وقبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، تتر مسلسله الجديد "توبة" المقرر عرضه في موسم رمضان 2022.

الأغنية اسمها "هرازيك" وشاركه في غنائها مطرب الراب عفروتو الذي كتب كلماتها ولحنها كذلك، وظهر الثنائي في الفيديو كليب الخاص الأغنية وهما يغنيان في زفاف في أحد الأحياء الشعبية المصرية.

مسلسل "توبة" يعرض على شاشة "إم بي سي مصر"، والمسلسل من بطولة عمرو سعد، وكل من صبا مبارك وماجد المصري وأسماء أبو اليزيد ودياب ومن إخراج أحمد صالح.

أردني يغني في مسلسل بابلو:

ما زلنا في خانة أغاني المهرجانات، حيث طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "بابلو"، قبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، الأغنية الدعائية للمسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد.

الأغنية المطروحة للدعاية للمسلسل، على طريقة أغاني المهرجانات، وهي من غناء أردني، ومن كلمات محمود عبدلله وأردني.

مسلسل بابلو من بطولة حسن الرداد، أروى جودة وسلوى عثمان وهالة فاخر ونجلاء بدر ومحمود حجازي وعثمان محمد علي وآخرين بجانب مجموعة من ضيوف الشرف مثل سوسن بدر ومصطفى فهمي، والإخراج لمحمد عبدالرحمن حماق.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي حول شاب يحاول مساعدة كل من حوله ليجد نفسه في مواجهة الكثير من المشكلات.

فيفي عبده وشيرين رضا تغنيان سيبيهولي:

وقبل أيام من حلول شهر مضان، نشرت قناة النهار المصرية التي تعرض مسلسل "شغل عالي" للنجمتين شيرين رضا وفيفي عبده، الأغنية الرسمية للمسلسل بعنوان "سيبيهولي" التي تشاركت فيها النجمتان في الغناء والاستعراض.

الأغنية المطروحة للدعاية للمسلسل كشفت عن ملامح من شخصيات النجمتين في العمل، حيث ظهرت فيفي عبده بشخصيتها وطريقتها العفوية البسيطة، فيما ظهرت شيرين رضا بشخصيتها الأرستقراطية، وبدت النجمتان وهما تتنافسان على الفوز بأحد الرجال، لتكشف كل منهما عن الصفات التي قد يحبها الرجل في المرأة باختلاف الشخصيات التي تقدمها كل منها.

من جانبها، نشرت الفنانة فيفي عبده، مقطعًا من الأغنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام" وعلقت عليها: "انتظروني أنا والجميلة شيرين رضا في مسلسل شغل عالي، رمضان 2022، على قناة النهار، يا رب يعجبكم إن شاء الله، تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل".

والعمل من بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، وكل من هيثم سعيد وتوني ماهر ومروان يونس وكريم سرور ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، والعمل من سيناريو وحوار حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل.

حمادة هلال يغني في مسلسل المداح:

كما اعتاد الفنان والمطرب المصري، حمادة هلال على غناء تترات مسلسلاته، طرح أيضًا هذا العام 2022، وقبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، الأغنية الدعائية لمسلسل "المداح 2"، الذي يقوم ببطولته للعام الثاني على التوالي، حيث عرض مسلسل "المداح" في رمضان 2021.

الأغنية اسمها "نبدأ ليالينا"، من كلمات الشاعر أحمد شكري، وألحان الفنان حمادة هلال، بمشاركة الملحن مصطفى شكري، وتوزيع أحمد عادل.

وتقول كلمات الأغنية: "ببركة الصلاة على النبي نبدأ ليالينا، رمضان هل وطل ده شهر الخير شهر الفضل وبركة علينا، بارك يا رب وبارك، سترك في الليلة مبارك، شهر الخير هل وشارك لمة أهالينا، وارزقنا يا رب الفرح، وقلوب راضية ومسامحة، هلت في الأرض وطارحة البركة منك فينا".

مسلسل "المداح 2"، بطولة النجم حمادة هلال، مع هبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض على شاشة "إم بي سي مصر".

نانسي عجرم تغني تتر مسلسل يوتيرن:

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "توتيرن"، الأغنية الخاصة بتتر العمل، بصوت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

الأغنية كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي أحمد عادل، مكساج وماسترنج هاني محروس، وموسيقى تصويرية عزيز الشافعي.

وتقول كلمات الأغنية: "ياه ساتر على الشر.. اللي على الكره اللي مالي القلب الآخر.. على الناس اللي ظالمني ولا شافو إلا خير مني.. وأدي جزاتي في الآخر الظلم ظلمات ياللي ظالمني.. ومضلمين الدنيا في عينيا ومضلميني".

مسلسل "يوتيرن" يعرض على قناة الحياة الفضائية المصرية الخاصة، ويشارك في بطولته النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.