• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني

    • اسم الشهرة

      دينا الشربيني

    • الفئة

      ممثلة

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 مارس 1985 (العمر 39 سنة)

    • التعليم

      جامعي - كلية اﻹعلام في جامعة 6 أكتوبر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي دينا الشربيني

ولدت النجمة دينا الشربيني في مدينة القاهرة في 17 مارس عام 1985م وهي مواليد برج الحوت تبلغ من العمر 36 عاماً حتى عامنا الحالي 2021. تخرجت دينا الشربيني من كلية الإعلام في جامعة 6 أوكتوبر ثم التحقت بورشات تمثيل مع المدربة مروة جبريل ودرست مخارج الألفاظ مع الفنانة إيمان يونس.

المسيرة الفنية لدينا الشربيني

بدأت دينا الشربيني مشوارها من خلال تقديم البرامج فنال برنامجها "شبابيك" الذي بدأت بتقديمه عام 2006 على شاشة قناة دريم نسبة عالية من المتابعة والنجاح.

عام 2010 قام فريق عمل مسلسل "عرض خاص" وعلى رأسهم مخرج العمل هادي الباجوري، بالإعلان عن مسابقة خاصة للانضمام إلى فريق العمل وبالفعل تقدمت دينا الشربيني للمسابقة وتم اختيارها لأداء شخصيتها الحقيقية في المسلسل الذي نجح في تقديمها في قالب الممثلة الصاعدة.

عام 2011 شاركت في تقديم برنامج جديد باسم "عز الشباب" كما شاركت في أول أعمالها الدرامية كممثلة وهو مسلسل "المواطن إكس" مع أمير كرارة ويوسف الشريف ومن إخراج عثمان أبو اللبن ومحمد بكير.

عام 2012 شاركت في مسلسل "حكايات بنات"، مسلسل "طرف ثالث"، مسلسل "البلطجي" ومسلسل "روبي".

شاركت في أول أعمالها السينمائية وهو فيلم "الحفلة" الذي عرض في بداية عام 2013 ثم شاركت في فيلم "سمير أبو النيل" الذي عرض في شهر مايو/أيار.

وفي موسم رمضان 2013، شاركت في مسلسل "تحت الأرض" من إخراج حاتم علي ومسلسل "موجة حارة" من إخراج محمد ياسين.

انطلقت دينا الشربيني في سلسلة من الأعمال الفنية الناجحة وتألقت في مسلسل زي الشمس عام 2019م من ثم أثبتت جدارتها الفنية من خلال دورها في مسلسل لعبة النسيان في رمضان عام 2020م.

على صعيد الأفلام كان من أبرز الأفلام السينمائية للنجمة دينا الشربيني كل من فيلم الحفلة وفيلم هيبتا عام 2016م والبعض لا يذهب إلى المأذون مرتين عام 2020م.

وفي 2021 تصدرت الفنانة دينا الشربيني بطولة فيلم "ثانية واحدة"، من إخراج أكرم فريد، وشارك في بطولته مصطفى خاطر، ومحمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدي، وعكس هذا الفيلم استمرار دينا الشربيني في التمثيل والنشاط السينمائي في عام 2021، حيث عرض لها في نفس العام أيضاً "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" مع النجم كريم عبد العزيز، وفيلم "30 مارس" مع أحمد الفيشاوي، وتجهز في هذه الفترة لتحل ضيفة شرف في فيلم "قمر 14"للمخرج هادي الباجوري وقدمت بطولة مسلسل قصر النيل الذي عرض في رمضان 2021.

عام 2022 شاركت دينا الشربيني في بطولة فيلم حامل اللقب مع نجم الكوميديا هشام ماجد ومسلسل المشوار مع الفنان محمد رمضان والذي عرض في رمضان من نفس العام.

وعام 2023 شاركت دينا الشربيني في بطولة فيلم تاج مع النجم تامر حسني، وتوالت شائعات حول ارتباطهما، إلا أن الخبر لم يكن صحيحاً.

كما قدمت دينا الشربيني مسلسل "كامل العدد" في عام 2023، وحقق نجاحاً كبيراً، لتقدم الجزء الثاني "كامل العدد+1" في رمضان 2024، ويشاركها البطولة الفنان المصري شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، العمل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي.

قضية دينا الشربيني

في عام 2013م تورطت الفنانة دينا الشربيني في قضية مخدرات وحُكم عليها بالسجن عاماً كامل مع غرامة مالية كبيرة قدرها 10 آلاف جنيه، وخرجت في نوفمبر 2014م.

ارتباط دينا الشربيني وعمرو دياب

بدأت العلاقة بين الفنانة دينا الشربيني والفنان الهضبة عمرو دياب في أواخر عام 2019م، بعد ظهورها معه كثيراً، إلا أنهما لم يعلنا عن علاقتهما بشكل رسمي، ظهرت دينا الشربيني في عدة برامج كان منها في برنامج "The Insider بالعربي" وأعربت عن انبهارها بالموسيقى التصويرية لمسلسلها "لعبة النسيان" التي ألفها عمرو دياب، حيث أكدت أنها تحب موسيقى العمل بشكل شخصي جداً، وكثيراً ما ترغب في إعادة التتر من أجل الاستماع فقط إليها، فهي كانت تشاهد عملها من أجل سماع المزيكا الخاصة به.

تطورت العلاقة بين  دينا الشربيني وعمرو دياب وبدأ ظهورها بشكل رسمي معه في أغنية أماكن السهر بشكل رسمي دون الحديث حول تفاصيل ارتباطهما إلى أن تم الكشف في بداية عام 2021م أنه تم الانفصال بشكل رسمي وتركت دينا الشربيني منزل عمرو دياب من دون ذكر أي تفاصيل أخرى تخص الطرفين.

وكانت دينا الشربيني قد شاركت كموديل في تصوير أغنية الفنان عمرو دياب "أماكن السهر" في الساحل الشمالي، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، ومن توزيع أسامة الهندي، مدير تصوير مازن المتجول، وإخراج أحمد النجار، وإشراف موسى عيسى.

انفصال دينا الشربيني وعمرو دياب

بدأت شائعات الانفصال بين عمرو دياب ودينا الشربيني بالانتشار عبر مواقع السوشيال ميديا إلا أن الخبر لم يؤكد بشكل صريح إلى أن أكد مصدر مقرب من عمرو دياب، انتهاء علاقته نهائياً بدينا الشربيني بعد أن وصلت العلاقة بين الثنائي وصلت لطريق مسدود، وأن الخلافات بينهما يصعب حلها، لاختلاف تام في وجهات النظر.

دينا الشربيني إنستقرام

تمتلك الفنانة دينا الشربيني صفحة خاصة على موقع تطبيق الصور إنستقرام وهي صفحة رسمية لها تشارك من خلالها الجمهور ومتابعيها بأحدث صورها وتفاصيل أعمالها الفنية، ويتابعها عليها أكثر من 11 مليون متابع.

آخر أخبار دينا الشربيني

صور وفيديوهات دينا الشربيني

آخر إطلالات دينا الشربيني

أهم الأعمال

  • كامل العدد

  • المشوار

  • مسرحية أحفاد ريا وسكينة

  • حامل اللقب

  • الزيارة

  • قصر النيل

جميع أخبار دينا الشربيني