أطقم كنب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022
مقالات ذات صلة
طريقة تنظيف الكنب الشامواه
كنب أمريكي مودرن
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف

تعتبر أطقم الكنب الجزء الأكثر أهمية في غرفة المعيشة وصالون استقبال الضيوف فهي القلب النابض لديكور الغرفة، وذلك لأن أطقم الكنب تستطيع تغيير المظهر الكلي للغرفة. في هذا الألبوم نقدم لكم صور أطقم كنب متنوعة إلى جانب آخر اتجاهات الموضة بهذا الخصوص.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كيفية اختيار طقم الكنب المناسب:

يعتمد اختيار طقم الكنب على عدة عوامل، هي مساحة الغرفة، والوقت الذي يُقضى بهذه الغرفة، والغرض من طقم الكنب -الجلوس أو الاسترخاء والنوم-، بالإضافة إلى الألوان الداخلية للغرفة.

بعد دراسة العوامل السابقة يبدأ اختيار طقم الكنب المناسب بتحديد الميزانية وتحديد الطابع العام لديكور الغرفة سواء كان عصرياً أو كلاسيكياً أو غير ذلك، يتم اختيار عدد قطع طقم الكنب، ففي الغالب يتكون الطقم من قطعة ثلاثية وأخرى ثنائية وقطعتين منفردات وتتألف بعض الأطقم من قطع أكثر عدداً من هذه أو أقل منها، ويتم اختيار خامة طقم الكنب أيضاً من المخمل أو الكتان أو الشامواه أو الجلد.

أطقم كنب مودرن:

تتميز أطقم الكنب العصرية -المودرن- ببساطة تصاميمها إلى جانب تلبيتها للعديد من احتياجات المنزل مثل أن تجمع بين الجلوس والاسترخاء والراحة، توفر مساحة تخزينية، استخدامها كسرير أحياناً.

ولا تتطلب أطقم الكنب المودرن الكثير من الإكسسوارات، بل أن فكرتها تتلخص ببساطتها وبكونها قطع عملية تدوم طويلاً.

أطقم كنب كلاسيكي:

تنفرد التصاميم الكلاسيكية بمحافظتها على مكانتها المرموقة على مر الزمان، إذ لا تزال التصاميم الكلاسيكية قائمةً بشكل مستمر، ويغلب اختيارها في صالونات وغرف استقبال الضيوف، لتصميمها الأنيق والراقي، لكن التغيير الذي يمكن إضافته لهذه التصاميم يبدأ من الألوان، والأقمشة، وبنمط الزخارف التي تُضاف إليه.

شاهدي ألبوم أطقم كنب، واختاري ما يناسبكِ من الكنب العصري أو الكلاسيكي أو الأمريكي وغير ذلك المزيد..