ديكورات مجالس مودرن

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024
ديكورات مجالس مودرن

أهم الغرف في المنازل الشرقية هي المجالس، فهي عنوان الفخامة بالنسبة لكل البيوت، مجالس نساء وأيضاً مجالس رجال، وهذا الموضوع سيكون حول ديكورات مجالس مودرن فخمة للغاية، يمكنكم الاختيار فيما بينهم بصور حصرية لمجالس في السعودية الكويت ودول عربية ستنال إعجابك ويمكنك التقليد وطلب مثلها حينما ترغب في تصميم مجلس وشراء أثاث خاص به.

ديكورات مجالس مودرن:

كي يكون المجلس مكتملاً وفاخراً، يجب التركيز على أدق التفاصيل من الكنب إلى الطاولات وغيرها، كما أن المجالس وكما تعرفون من الأماكن التي تحتاج تنظيفاً كل مرة، وأحياناً بشكل يومي كي تحافظ على نفس الصورة.

تعتمد بعض الديكورات على المزج بين غرفة السفرة وغرفة المعيشة، وتناسب الألوان بين الغرفتين، فاختيار على سبيل المثال اللون الأبيض مع اللون الوردي، مع اختيار لون أثاث يناسب اللونين للجدران مثل اللون الأرجواني، حيث يُعد تناسق لون الجدران مع ألوان الأثاث أمر هاماً لإيجاد الراحة النفسية وخاصة بمكان الجلوس، حيث يتم تصميم ديكورات المجالس على هذا النحو.

شاهدي الفيديو

ديكورات مجالس أرضية مودرن:

نجد أن ديكورات معظم مجالس الرجال مصممة بالطريقة اليدوية والفرش الأرضي، والتي تكون عبارة عن مجلس يتكون من وسادات قطنية، ومفارش من لونين مختلفين كالأسود والرمادي أو الأبيض، والجدير بالذكر أن جمال هذه المجالس في سعة المساحة، كما أنها محببة لدى الكثير من الرجال بشكل خاص ومريحة لهم، بجانب ذلك بعض التحف والإكسسوارات، وهو ما يعني بأن المجالس الأرضية وإن كانت نمط تقليدي كلاسيكياً، إلا أنها بالإمكان أن تكون تجمع بين التصاميم العصرية وطريقة الديكور التقليدي.

ديكورات مجالس نساء مودرن:

من المعروف أن تصميمات ديكورات المجالس للنساء لها مميزات خاصة عن غيرها، فهي تمتاز بالجمال والبساطة والنعومة، لكي تتناسب مع جلسات النساء، فمنها تصميمات تتماشى مع الجدران المزخرفة بزخارف يدوية مبدعة، وكما هو معلوم لدي الكثيرين أن أغلب النساء تميل إلى اللون الأحمر أو الفواتح والألوان الزاهية والمفعمة بالحياة.

ديكورات مجالس رجال مودرن:

بالطبع تختلف مجالس الرجال عن مجالس النساء، لكل طابعه ولكل ديكوراته الخاصة، لذا وفرنا لكم في هذا الألبوم أجمل ديكورات مجالس الرجال العصرية، تجمع الفخامة التصاميم الحديثة بألوان راقية ومتزنة كالرمادي والبيج أو البني، وهي ألوان تتناسب مع طبيعة الرجال وما يريحهم أكثر.

ديكورات مجالس فخمة مودرن:

يعد تناسق الألوان لديكورات المجالس أو الصالات التي تتميز بالفخامة مهم للغاية، حيث يجب أن يكون هناك توافق مع شكل ولون الأثاث، ولهذا فيستخدم مصممو الديكورات للمجالس اللون البيج مع اللون الأحمر لعمل تصميم مميز، وإضافة ركنيات من القطيفة تأخذ أرجاء الحائط، واستخدام ستائر من الشيفون والقطيفة، لكي يظهر هذا التصميم بشكل جذاب ومثير للناظرين إليه يبهر الحاضرين. [1] [2]

من المهم أن يكون هناك اهتمام واضح في تصاميم الإضاءة في المجالس، والتي يجب أن تجمع بين الراحة للعين وبين الفخامة والتوزيع المنتظم على كامل المجلس.

يعد تناسق الألوان في ديكورات المجالس أساسياً سواء كانت خاصة بالرجال أو النساء، وكذلك التصاميم الأرضية الكلاسيكية، كما يمكنكِ الجمع بين أكثر من لونين في بعض الزوايا لإضفاء لمسة عصرية جميلة على المجلس وإخراجه من الجو التقليدي له من حيث التصميم.

كانت هذه أهم الأفكار التي يمكنكِ اعتمادها في ديكورات مجالس مودرن، سواء كانت للنساء أو الرجال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار