أفضل أنواع الزهور وطريقة تأثيرها على الصحة النفسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
مقالات ذات صلة
تأثير الصيام على الصحة النفسية
تأثير استخدام العطور على الصحة النفسية
فوائد التأمل وتأثيره على الصحة النفسية والعقلية

اليوم العالمي للزهور International flower day، يتم الاحتفال بهذا اليوم في التاسع عشر من يناير، وهو أمر مهم، فتوجد الكثير من الدراسات التي تثبت أهمية الزهور وتأثيرها النفسي والصحي على الأشخاص، حيث يعزز يوم الزهور العالمي العلاقة التي يتشاركها الناس مع بعضهم البعض ولإظهار الحب والتقدير تجاه الأصدقاء والعائلة وحتى الغرباء من خلال هدية الزهور.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أنواع الزهور الهامة والرمزية

هناك العديد من أنواع الزهور المختلفة في العالم، ولكل منها معنى ورمز فريد خاص بها. فيما يلي بعض أهم أنواع الزهور، جنبًا إلى جنب مع ما ترمز إليه:

الورود: لعل أشهر أنواع الأزهار، الورود ترمز إلى الحب والتقدير والجمال. غالبًا ما يتم تقديمها كهدايا في عيد الحب أو المناسبات الخاصة الأخرى.

الزنبق: يمثل الزنبق الحب المثالي، وكذلك السعادة والازدهار. إنها اختيار شائع لهدايا عيد الأم والمناسبات الأخرى عندما تريد إظهار تقديرك.

الزنابق: ترتبط الزنابق بالنقاء والبراءة والبدايات الجديدة. يتم استخدامها بشكل شائع في الجنازات والمناسبات الكئيبة الأخرى لتمثيل هذه المفاهيم.

الإقحوانات: تدل على البراءة الطفولية والنقاء. كما أنها تمثل الولاء والصداقة.

عباد الشمس: يرمز عباد الشمس إلى القوة والحيوية ونتمنى لك التوفيق. غالبًا ما يتم تقديمها كهدايا تخرج أو أتمنى حظًا سعيدًا لشخص ما في مشروع جديد.

تأثير الزهور على الصحة النفسية

لقد ثبت أن للزهور تأثيراً إيجابياً على الصحة العقلية والشعور بالارتباط وغير ذلك. إن تقديم الزهور هو عمل بسيط يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في يوم الشخص. فيما يلي بعض فوائد إعطاء الزهور:

التقليل من التوتر

أظهرت الدراسات أن التواجد حول الزهور يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية. توفر الأزهار فرصة للناس للتوقف وشم الورود، إذا جاز التعبير والاستغراق لحظة لتقدير جمال الحياة. يمكن أن يؤدي تقديم الزهور أيضًا إلى تعزيز مشاعر السعادة والرفاهية.

الشعور بالاتصال

يمكن للزهور أن تساعد في إنشاء روابط بين النا، سواء كانت لفتة رومانسية أو إظهار التقدير لصديق أو أحد أفراد الأسرة. يُظهر تقديم الزهور أنك تهتم بالشخص وتريد أن تجعله يشعر بالتميز. في عالم اليوم غالبًا ما ننشغل في حياتنا المزدحمة لدرجة أننا ننسى أن نظهر لمن نهتم به كم يعنون لنا. إن إعطاء الزهور هو طريقة جميلة لتذكير شخص ما بأنه محبوب ومقدر.

أفكار هدايا للمناسبات الخاصة والعطلات

مهما كانت المناسبة، فالزهور دائمًا هدية ترحيبية، اليوم العالمي للزهور هو العذر المثالي لتظهر لأحبائك مدى اهتمامك بإرسال باقة زهور جميلة لهم. فيما يلي بعض من أفضل اختياراتنا للهدايا ذات الطابع الزهري والتي ستجعل أي مناسبة أكثر تميزًا:

  • لعيد ميلاد: ترتيب ملون من الزهور المفضلة لديهم.
  • للاحتفال بالذكرى السنوية: باقة رومانسية من الورود الحمراء.
  • لعيد الأم: باقة جميلة من زهور الربيع.
  • لعيد الأب: ترتيب ذكوري من السيجار والورود.
  • في عيد الحب: مجموعة حميمة من زهور الأقحوان الحمراء.