في يوم الورد العالمي إليك أجمل تنسيقات باقات الورود

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
في يوم الورد العالمي إليك أجمل تنسيقات باقات الورود

من الجميل إرسال أجمل تنسيقات باقات الورود بمناسبة الاحتفال بيوم الورد العالمي، ومن المهم التركيز على رمزية الزهور؛ فكل نوع ولون من الزهور له معنى فريد، سواء كان ذلك الصداقة أو الحب والرومانسية أو التسامح. في يوم الورد العالمي إليك أجمل تنسيقات باقات الورود بالصور.

أفكار تنسيقات باقات الورد

  • باقة ورد مع زهور الفاوانيا الحمراء الساحرة: باقة رومانسية من الوردية والبيضاء وشقائق النعمان والفاوانيا الساحرة الحمراء.
  • تنسيقات زهور بسيطة باستخدام زهرة واحدة: ضعي زهرة واحدة أو عدة زهرات من نفس النوع واللون في المزهرية الجميلة، وتأكدي من إزالة أوراق السيقان. ويمكنكِ تزيين المزهرية بشريط ملون بنفس لون الزهور.
  • باقة زهور الأقحوان متعددة الألوان: نسقي زهور الأقحوان متعددة الألوان في حوض السمك الصغير، ورتبيهم بزوايا مختلفة مع التأكد من تبادل الألوان بحيث لا ينتهي الأمر بلون واحد فقط على كلا الجانبين. تضيف هذه الباقة لمسة من الراحة لأي غرفة في المنزل. [1]
  • صنع باقة الزهور بترتيب كلاسيكي في مزهرية أسطوانية طويلة بأزهار طويلة الساق مثل زهور السوسن والزنابق، ويمكنكِ ترتيب أي نوع من أوراق الشجر العريضة في الجزء الداخلي من المزهرية لإخفاء السيقان.
  • اختيار مزهرية على شكل ساعة رملية لعمل تنسيق زهور مختلفة من حيث طولها ونوعها ولونها. رتبي سيقاناً طويلة ومتينة أولًا؛ ثم انتقلي إلى السيقان القصيرة والضعيفة التي تمتد فوق حواف المزهرية. [2]

كيفية عمل باقة زهور جميلة

اتبعي التعليمات الموضحة أدناه خطوة بخطوة لإنشاء باقة جميلة يمكنكِ صنعها بنفسكِ: [3]

  1. تأكدي من أن زهوركِ طازجة وقوية وتناسب بعضها البعض من حيث اللون والرائحة.
  2. استخدمي يديكِ أو المقص لتجريد أي أوراق متبقية من سيقان الورود وتأكدي من إزالة جميع أشواك حادة.
  3. اختاري الزهرة الأكثر إثارة للاهتمام أو المفضلة لديكِ لتكون النقطة المحورية في باقتكِ. ثبيتيها في وضع مستقيم وأضيفي حولها الزهور الأخرى، وقومي بتدوير الباقة أثناء الترتيب بحيث تكون رؤوس الزهور في زوايا مختلفة.
  4. يمكنكِ إضافة بعض الزهور الصغيرة مثل الأوكالبتوس لإضفاء لمسة جمالية على الترتيب وإضافة بعض الحجم.
  5. اربطي السيقان معاً بإحكام باستخدام سلك الأزهار أو الشريط اللاصق أو الغراء الساخن. ابدئي بلف السلك أسفل رؤوس الزهور مباشرة لمنع انفصال الباقة.

رمز باقات الزهور ودلالاتها

يمكنكِ إرسال تنسيق زهور يتوافق مع الرسالة التي تهدف إلى إرسالها من خلال معرفة رمز كل باقة الورود حسب اللون: [4]

  • ترمز الزهور الحمراء إلى الحب والعاطفة إلى جانب تعد رمزاً للشجاعة والاحترام. فإذا كنتِ تريدين أن تُظهري لشخص ما مدى محبتكِ له، ففكري في تقديم له باقة ورود حمراء.
  • ترمز الزهور الوردية إلى الحب الخاص بين الآباء والأطفال أو ما بين الأصدقاء، كما تعد رمزاً للسعادة والرشاقة.
  • تعد الزهور البرتقالية رمزاً للإثارة والطاقة كونه من الألوان الدافئة والمشرقة. فإذا كنتِ تريدين رفع معنويات شخص ما عندما يشعر بالإحباط، فأرسلي له باقة من زهور البرتقال.
  • ترمز الزهور الصفراء إلى الفرح والبهجة والامتنان للأصدقاء.
  • تعتبر باقات الزهور الخضراء من الهدايا المناسبة لتهنئة شخص ما بمناسبة الحدث الكبير في حياته مثل الانتقال إلى منزل جديد أو التخرج من الجامعة.
  • ترمز الزهور الزرقاء إلى السلام والهدوء والتسامح.
  • يرتبط نبات الأقحوان بطول العمر والولادة من جديد وكذلك البدايات الجديدة، وعادةً ما يتم استخدامها عادةً كزهور تذكارية.
  • ترمز زهرة الأوركيد إلى الخصوبة والحب لمدى الحياة.

يمكنكِ عمل أجمل تنسيقات باقات الورود بنفسكِ إما باستخدام زهرة واحدة، أو باستخدام مجموعة متنوعة وزهور ذات لون واحد، أو باستخدام مجموعة متنوعة وزهور متعددة الألوان. في يوم الورد العالمي إليك أجمل تنسيقات باقات الورود بالصور، اختاري منها ما يناسب ذوقكِ.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار