فوائد زيت الأرجان المغربي الطبيعي للشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
فوائد زيت الأرجان المغربي الطبيعي للشعر

يُطلق على زيت الأرغان اسم الذهب السائل نظرًا لمجموعة واسعة من الفوائد التي يقدمها. فبصرف النظر عن إعطائك بشرة ناعمة، فإن استخدام زيت الأرغان لشعرك يمكن أن يغير صحة الشعر، كان الناس يستخدمون هذا الزيت لعدة قرون وخصوصاً في شمال إفريقيا، اكتشف بقية العالم مؤخرًا فقط كل الأشياء المدهشة التي يمكن أن يفعلها هذا الزيت للشعر.

ما هو زيت الارجان المغربي

زيت الأرغان أو الذهب السائل مصنوع من الحبوب الطازجة لثمار شجرة الأرغان في المغرب. تم استخدام زيت الأرجان النقي لعدة قرون في الطهي وكعلاج منزلي للصحة والجمال، بما في ذلك تساقط الشعر. اليوم يمكن العثور عليها في العديد من منتجات العناية بالشعر والبشرة. ثبت أن زيت الأركان يوفر العديد من الفوائد الصحية عند تطبيقه على الجلد والعديد من هذه الفوائد تمتد إلى الشعر.

كيف يساعد زيت الأرجان على نمو الشعر

من الطبيعي أن تفقد حوالي 100 شعرة في اليوم. ينمو الشعر من جذر في الجزء السفلي من جريب تحت جلدك. يذهب الدم في فروة رأسك إلى البصيلات ويمد جذور الشعر بالأكسجين والمواد المغذية، مما يساعد شعرك على النمو. عندما ينمو شعرك سوف يندفع من خلال بشرتك ويمر بغدة زيتية. إنه زيت هذه الغدة الذي يجعل شعرك لامعًا وناعماً .

فوائد استخدام زيت الارغان للشعر

يحتوي زيت الأركان على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى، مما يعني أنه يمكن أن يخترق بشرة الشعر بشكل أكثر فعالية. نتيجة لذلك، يقوم الزيت بأكثر من مجرد تعزيز نمو الشعر. يمكن أن يوفر جعل زيت الأركان جزءًا من روتين العناية بالشعر الفوائد التالية.

زيت الأرجان يغذي الشعر

يمكن لزيت الأرجان أن يغذي شعرك من الجذور إلى الأطراف ويمنحه هذا النوع من اللمعان التجاري بالشامبو. التركيز العالي للأحماض الدهنية الأساسية هو المسؤول عن تحقيق ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي جعلت العديد من العلامات التجارية للعناية بالشعر تستخدم زيت الأرغان كأحد المكونات الرئيسية في منتجاتها.

زيت الأرجان يعزز مرونة الشعر

بينما قد ترغب في التعرف على كيفية استخدام زيت الأرغان، من الضروري أيضًا فهم كيفية القيام بذلك. يمكن لهذا الزيت أن يحسن محتوى الشعر من الرطوبة والمرونة، ويحارب التجعد وكذلك يحمي الخيوط من التلف الذي يسبب مشاكل مثل الأطراف المتقصفة والكسر. هذا الزيت هو الحل لجميع مشاكل شعرك.

زيت الأرجان يعزز نمو الشعر

يحتوي زيت الأركان على مركبات تسمى الفينولات. تعمل هذه العناصر ، جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز إنتاج الخلايا في فروة الرأس. تعمل الفيتامينات الموجودة في هذا الزيت على تعزيز صحة فروة الرأس والتي بدورها لا تعزز نمو الشعر فحسب، بل تضمن أيضًا أن تكون خيوط الشعر الجديدة أكثر كثافة وصحة. يساعد في إنتاج الكيراتين، وبالتالي تحفيز نمو الشعر. سنخبرك بكيفية تطبيق زيت الأرغان على الشعر بعدة طرق مختلفة، ولكن ليس قبل الكشف عن بعض الفوائد الأخرى.

زيت الأرجان يحمي ويصلح الشعر

تجعل علاجات الشعر والتلوين المتكرر الشعر جافًا وهشًا وتالفًا ، وأحيانًا بغض النظر عما تفعله، يبدو أن شعرك لن يعود إلى طبيعته أبدًا. لكن زيت الأركان يمكن أن يغير هذا، فالخصائص الغذائية الفائقة للزيت تغلف كل خصلة شعر وتتغلغل بعمق في بصيلات الشعر لإصلاحها من الداخل.

زيت الأرجان يمنع تلف الشعر

بالمقارنة مع الزيوت الأخرى ، يمكن لزيت الأرغان تحمل درجات حرارة أعلى. هذا يجعله مكونًا ممتازًا للاستخدام قبل استخدام أدوات التصفيف بالحرارة. إذا لم يكن لديك بخاخ الحماية من الحرارة، فحاول استخدام زيت الأركان في مكانه وستندهش من النتائج. يمنع التهابات فروة الرأس. جفاف، حكة في فروة الرأس، قشرة الرأس، أو عدوى فروة الرأس الموسمية تسبب لك ليالي بلا نوم،

فهو غني بخصائص مضادات الميكروبات والبكتيريا ، يمكن للزيت أن يقلل الالتهاب ويهدئ الحكة ويخفف الإجهاد التأكسدي الذي يسبب قشرة الرأس. يمكن أن يؤدي تطبيق زيت الأركان على فروة الرأس إلى التخفيف من قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الأخرى.