أفضل مزيلات المكياج الطبيعية لجميع أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية بالموز لجميع أنواع البشرة
أفضل مزيل مكياج للبشرة الحساسة 2021
أفضل مزيل مكياج

عندما يتعلق الأمر بـ منتجات العناية بالبشرة من المهم أن تكوني مرتاحة مع كل مكون تستخدميه لبشرتك، فالكثير من السيدات تفضل استخدام المكونات الطبيعية على البشرة، سواء كانت بشرتك حساسة أو إذا كنتِ قد سئمتي للتو من المواد الكيميائية التي لا تعطي نتائج فعالة، يمكن لغسول الوجه الطبيعي أن يترك شعور نظيف وناعم دون القلق من وجود أي مواد كيميائية أو أضرار جانبية فيما بعد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لماذا تفضل السيدات استخدام غسول الوجه الطبيعي

غسول الوجه الطبيعي ليس مفيدًا فقط لمن لديهم بشرة حساسة، حيث يمكن لأي شخص الاستفادة من حقيقة أنه لا يحتوي على مكونات سامة مثل الكبريتات والبارابين الموجودة في منتجات العناية بالبشرة التقليدية، هذه المواد الاصطناعية أقسى على الجلد وقد ارتبطت بإحداث تهيجات.

على الرغم من أن الإضافات مثل العطور الصناعية والأصباغ الملونة تجعل غسول الوجه التقليدي أكثر قبولًا، إلا أنها قد تخلق إمكانية تدهور بشرتك بمرور الوقت وليست ضرورية لمنتج ناجح، في حين أن البعض قد يعتقد أن منتجات العناية بالبشرة البسيطة والطبيعية لا تعمل بشكل جيد مقارنة بالمنتجات الأكثر قسوة ، فإن منظفات الوجه الطبيعية تقطع المكونات الضارة المحتملة ولا تزال تحافظ على تركيبة فعالة من شأنها أن تحافظ على بشرتك متوهجة وصحية.

طرق طبيعية سهلة وسريعة لإزالة المكياج

الحليب لإزالة المكياج

على الرغم من أن الحليب مفيد لصحتنا فهو مدهش أيضًا لبشرتنا، حيث يتم استخدامه منذ القدم ففي القصص القديمة لملكات مثل كليوباترا كانت تستخدم الحليب للاستحمام، حيث يمكن للدهون والبروتينات الموجودة في الحليب، وخاصة الحليب كامل الدسم، أن تساعد في ترطيب البشرة وتسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة.

فإذا كان لديك مكياج صعب إزالته، استخدمي القليل من الحليب أو الزيتون الزيت، ضعيه على وجهك بالكامل ثم امسحيه بقطعة قماش أو كرة قطنية، يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من زيت اللوز، أضيفيها أيضًا إلى وعاء من الحليب كامل الدسم وافركيها على وجهك بقطعة قطن، لن ينعش وجهك فحسب بل سيزيل الماكياج أيضًا، لإزالة مكياج العيون امسحي عينيك بقطعة قطن مغموسة بالحليب ثم اشطفي وجهك نظيفًا.

صودا الخبز والعسل

هذا العلاج المذهل يصنع العجائب لأي نوع من أنواع المكياج، ضعي القليل من العسل العضوي على قطعة قماش نظيفة ورشي القليل من صودا الخبز، ثم نظفي وجهك بها. يعمل مزيج صودا الخبز والعسل كمنظف ممتاز ومقشر، لا داعي للفرك بقوة، افركيه برفق واستكملي العملية بغسل وجهك.

زيت جوز الهند للبشرة

لا تحتاجين إلى أي شيء آخر لإزالة المكياج حتى المقاوم للماء، بمجرد القليل من زيت جوز الهند وهذا جيد، حيث يحتوي زيت جوز الهند على ثلاثة أحماض دهنية أساسية ووزن جزيئي منخفض مما يمنح اختراقًا جيدًا، كما أنه محمل بخصائص مضادة للميكروبات مما يجعله مرطبًا ممتازًا للوجه والجسم بالكامل، من الأفضل تطبيق حمام ما قبل الاستحمام وتركه لمدة 10 دقائق، للحصول على أقصى استفادة منه، خذي ربع حجم في راحة يدك وافركه برفق على وجهك أو استخدم ضمادات قطنية مبللة بزيت جوز الهند.

عصير الخيار لإزالة المكياج

تستخدم معظم منتجات التجميل الخيار للمساعدة في إزالة المكياج، لذا بدلاً من التوجه إلى المتجر خذ واحدة خيارًا وامزجه في عجينة. للخيار خصائص مضادة للالتهابات، لذلك سوف يساعدون في تهدئة البشرة المتهيجة أو البشرة المعرضة لحب الشباب، لا تحتاج إلى النظر إلى أبعد من الثلاجة، استخدم الخلاط لهرس الخيار حتى يصبح عجينًا، أضف القليل من الزيت الناقل المفضل لديك وهو جاهز للاستخدام كمنظف، ستحبين مدى جودة تهدئة الخليط للبشرة أثناء إزالة مكياجك.

عملية التبخير 

التبخير هو طريقة طبيعية رائعة لإزالة المكياج، حيث يمكنك تجربة ملء الحوض بالماء الساخن وليس الغليان واتكئ عليه لبضع دقائق. يساعد على إزالة آثار الماكياج الأخيرة من وجهك، يفتح مسام بشرتك ويزيل كل الأوساخ والشوائب.