مزيل مكياج طبيعي في 6 وصفات منزلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017 | آخر تحديث: الخميس، 02 مارس 2017

مواد طبيعية وموفرة لجيبك والأهم من ذلك النتيجة الفعّالة

مقالات ذات صلة
5 وصفات لعمل مزيل مكياج عيون طبيعي في المنزل
طريقة تحضير مزيل مكياج طبيعي في المنزل
مزيل مكياج طبيعي بوصفات منزلية سهلة

إذا قمتِ بسؤال أي خبير تجميل عن أسعار منتجات العناية بالبشرة سيجيبك بأن مستحضرات التجميل هي من أغلى المنتجات على الإطلاق من مرطبات إلى أمصال إلى منظفات وغيرها من منتجات المكياج وأدواته. ولكن يمكنك الإستغناء عن بعضها وصناعتها في المنزل بمواد طبيعية، فمثلاً يمكن صناعة مزيل مكياج بمكونات طبيعية رخيصة بعيداً عن المواد الكيماوية التي تضر وتوهج البشرة. نقدم لكم  بالسطور التالية مزيل مكياج طبيعي بسبعة وصفات سهلة من منزلك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1- مزيل مكياج من زيت الزيتون:


زيت الزيتون الطبيعي هي وسيلة طبيعية أكثر من رائعة لإزالة المكياج الصعب والمعقد  مثل الكحل والآيلاينر، وكذلك أحمر الشفاه، كما ان زيت الزيتون يعتبر من الزيوت اللطيفة والمريحة للبشرة. كل ما تحتاجينه في هذه الخلطة القطن الخاص بإزالة المكياج، ماء الألوفيرا، وزيت الزيتون الطبيعي، اخلطي زيت الزيتون بماء الألوفيرا في مرطبان خاص وقومي برجه جيداً قبل وضعه على قطن إزالة المكياج. الاجدير بالذكر أن زيت الزيتون يحافظ على نعومة ورطوبة البشرة، وماء الألوفيرا مفيد جداُ للبشرة وهو منجم للفيتامينات المهمة لها مثل فيتامين A-C-F-B&B12.

2- مزيل مكياج من زيت جوز الهند:


قومي بمزج كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من جوز الهند ورشة صغيرة من صابون الاستحمام جونسون الخاص للأطفال. وفي مرطبان زجاجي قومي بوضع حزمة من القطن المسطح الخاص بإزالة المكياج واسكبي فوقها خليط الماء مع جوز الهند لتحصلي على قطن منقوع بالخلطة وجاهز فوراً للإستخدام.

3- مناديل مبللة لإزالة المكياج:


سنقوم بتحضير مناديل مبللة من مواد سهلة ورخيصة وفعالة في نفص الوقت لإزالة المكياج، المكونات الأساسية لهذه المناديل هي شامبو أطفال، كريم جوز الهند، وكوب ماء. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من شامبو الأطفال مع ملعقتين صغيرتين من كريم زيت جوز الهند بكوب من الماء، قومي بخفق المواد جيداً ثم حضري مرطبان زجاجي وضعي فيه حزمة من قطن ‘زالة المكياج واسكبي فوقه الخلطة، واستخدميها عند اللزوم.

4- مزيل مكياج خاص للعيون:


مادة واحدة بسيطة ومتوفرة في أغب المنازل وهي "زيت الزيتون البكر" هو بمثابة مزيل مكياج للعيون خفيف ولطيف عليها، وكون منطقة العين حساسة فيجب عن المغامرة في استخدام الكثير من المواد عليها، والجدير بالذكر أن هذه الوصفة رائعة في إزالة المكياج العنيد المقاوم للماء كالمسكارا والآيلاينر وغيره.

تعرفي أيضاً:5 وصفات لعمل مزيل مكياج عيون طبيعي في المنزل

5- مزيل مكياج من زيوت اللوز والبندق:


قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من الماء في مرطبان زجاجي مع 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، و 4 ملاعق كبيرة من زيت البندق. قومي بمزجها جيداً ثم اضيفي اليها القطن الخاص بإزالة المكياج واستخدميها وقت الحاجة.

6- كريم العسل البارد لإزالة المكياج:


هذا الكريم ينصح به للذين يعانون من حب الشباب فهو يحتوي على العسل الذي يحتوي على مضادات البكتيريا التي تعمل على تهدئة وتنظيف الحبوب. والكريم هو عبارة عن ملعقتين كبيرتين من الزيت، ملعقتين كبيرتين من الماء، نصف وقية من العسل أو شمع العسل. الزيوت المقترح استخدامها في هذه الخلطة هي:
•    زيت اللوز: يحتوي على فيتامين E وفيتامين (ب)، وكذلك المعادن الأساسية، والدهون الصحية والبروتين الهامة للبشرة.
•    زيت جوز الهند: مفيد في الترطيب، ومضاد للبكتيريا وللفطريات.
•    زيت الأفوكادو: يحتوي على الفيتامينات D و E و A، وكلها تساعد على الحفاظ على صحة الجلد.
•    زيت الزيتون: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من شيخوخة الجلد وسرطان الجلد.

قدمنا لك عزيزتي 6 وصفات رائعة تعمل عمل مزيل مكياج وكأنه جاهز ويباع في الأسواق، ولكن الفرق هنا أن جميع المواد المستخدمة طبيعة من منزلك ولطيفة على بشرتك وكذلك ستوفر عليك الكثير من المصاريف.