إزالة المكياج بطرق طبيعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
إزالة المكياج بطرق طبيعية

نعلم جميعاً أن النوم بدون إزالة المكياج هو أمر سيء، حتى أن إزالته يمكن أن تسبب في كثير من الأحيان بسبب المواد الكيماوية التي تحويها المستحضرات المخصصة لإزالة المكياج، لذا لابد لنا وأن نتناول طرق إزالة المكياج بطرق طبيعية.

إزالة المكياج

هناك العديد من المشاكل التي تصاب بها البشرة في حال عدم إزالة المكياج عنها:

  • إذا لم تقومي بتنظيف وجهك بعد المكياج فلن تتم إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى انسداد المسام والتهاب البشرة المزمن الذي يظهر على شكل بثور.
  • ستصبح البشرة باهتة، وذلك لأن الزيوت وخلايا الجلد الميتة الموجودة على الطبقات الخارجية من الجلد ستتراكم وتتراكم يوماً بعد يوم، لذا يعتبر التنظيف والتقشير المنتظمان جزءاً لا يتجزأ من عملية العناية بالبشرة.
  • ستظهر لديك المزيد من التجاعيد، إذ أن الأوساخ والمكياج المحاصران في مسام بشرتك يتسبب في حدوث أضرار تأكسدية، وبدوره يؤدي إلى تحطم حاجز البشرة لتشيخ قبل الأوان.
  • يظهر حب الشباب بشكل مبالغ به، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية.

إزالة المكياج بطرق طبيعية

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك اتباعها لإزالة المكياج كالتالي:

  • صودا الخبز والعسل لإزالة المكياج

هذا العلاج جيد لأي نوع من أنواع البشرة. أحضري بعضاً من العسل وضعيه على قطعة من القطن أو قطعة قماش نظيفة، بعدها رشي القليل من صودا الخبز على العسل، وفقط افركي قطعة القماش أو القطن بلطف على وجهك لمسح الماكياج ثم اشطفيه.

يمكنك استخدام غسول للوجه ولكن يمكن أن يزيل التأثير الرائع للعسل على بشرتك، لذلك من الأفضل أن تشطفي بشرتك فقط بالماء الفاتر وأن تتركي تأثير العسل ليصلح خلايا بشرتك طوال الليل.

  • زيت جوز الهند لإزالة المكياج

زيت جوز الهند هو مكون طبيعي يمتصه الجلد مثل السحر. مع الوزن الجزيئي المنخفض والأحماض الدهنية المفيدة، يعمل زيت جوز الهند على  إصلاح البشرة، كما أنه مرطب طبيعي وهو رائع لموسم الشتاء، إذ يعمل على إصلاح وترطيب بشرتك جيداً مع استعادة الزيوت الطبيعية في ودجهك.

إذا كان لديك زيت جوز الهند في المنزل  فليس هناك أي شيء أفضل لإزالة كل المكياج الموجود على وجهك، وهو مفيد بشكل خاص للمكياج الثقيل وحتى الماكياج المقاوم للماء .

افركي القليل من زيت جوز الهند على وجهك ورقبتك وامسحيها بقطعة من القطن. يمكنك حتى صنع مناديل طبيعية بوضع كرات القطن في برطمان صغير مليء بزيت جوز الهند.

  • الحليب لإزالة المكياج

الحليب معروف بفوائده الصحية وأنه مكوناً رائعاً لبشرتك. الدهون والبروتينات الأساسية الموجودة في الحليب كامل الدسم تسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة وإصلاح الخلايا التالفة، كما يحتوي الحليب على خصائص تبييض قوية وهو مكون طبيعي لتفتيح البشرة.

ما عليكِ سوى نقع الكرات القطنية في وعاء صغير من الحليب واستخدامها لمسح مكياجك. يمكنك حتى خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز فيه للحصول على مزيل مكياج أثقل. هذا العلاج سوف ينعش وجهك ويحافظ على رطوبة بشرتك، وإذا كانت بشرتك دهنية بشكل مفرط، فمن الأفضل استخدام غسول للوجه يتبعه كريم ليلي بعد غسل الحليب.

تحتوي العديد من منتجات التجميل التجارية بما في ذلك غسول الوجه والمنظفات على الخيار كمكون أساسي، ذلك لأن هذا المكون الشائع في المطبخ هو معالج رائع لمشاكل البشرة، إذ أن له خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه تهدئة البشرة المتهيجة أو المعرضة لحب الشباب، وهو من الخضروات ذات الأساس المائي التي تعتبر مزيل مكياج ممتاز خاصة للبشرة الدهنية.

ولتستخدميه، استخدمي الخلاط لهرس الخيار حتى يصبح مثل المعجون، أضف بعض زيت الزيتون إلى هذا المعجون لتحصلي على فوائد مضاعفة. سيعالج هذا الخليط الطبيعي مشاكل البشرة التي يسببها المكياج وسيهدئ بشرتك. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار