أفضل نصائح الجمال قبل الزفاف للعرائس

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
مقالات ذات صلة
دليل الجمال للعرائس
القطع الأساسية من مجوهرات الزفاف للعرائس
أفضل عشر نصائح جمالية بمناسبة عيد الحبّ

هناك مجموعة من أفضل النصائح للعروس للإهتمام والعناية بالبشرة والجمال ما قبل الزفاف، والتي لابد من التعرف عليها والاستعداد لتنفيذها، حيث تقضي العروس الأشهر القليلة قبل الزفاف في تحديد موعد الزواج وقوائم الدعوة والزينة، وفي زحمة الخطط وتنظيم الأشياء الخاصة بها، تنسى العروس العنصر الأكثر أهمية للعناية ببشرتها وجمالها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

العناية بالعروس قبل الزفاف بشهر

تقشير الوجه

يجب الإهتمام والعناية بالبشرة من خلال التنظيف والتنغيم والترطيب بشكل متكرر دون فشل، حيث يحافظ الروتين اليومي لتقشير الوجه على نضارة البشرة وجعلها أكثر توهجًا وتبدو شابة.

الحصول على علاج للوجه

ابدئي في الحصول على علاجات للوجه من شهر لآخر منذ ستة أشهر على الأقل قبل الزواج، إذا كان لديكِ وقت أقل بكثير، فاختر تطبيق قناع الوجه الذهبي كل أسبوعين، حاولى البحث عن أفضل الأقنعة التي تتناسب مع بشرتك، في وقت أبكر من الزفاف، حتي تتجنبي الظهور يوم الزفاف بمسامات صحية وبشرة صافية خالية من البثور.

الإهتمام باليدين والقدمين

حافظي على رقة يديك ونعومتها حتى أصابع قدميك لابد من الإهتمام بها، عن طريق تدليكها بزيت الزيتون يوميًا قبل النوم ليلاً. وهذا سيؤدي ذلك إلى إزالة المسام الجافة، وجربي استخدام حجر الخفاف أثناء وقت الاستحمام، فهذه الطريقة تساعد في تقشير خلايا الجلد الميت في القدم.

مزيل شعر

حافظي على نظافة نفسك بشكل صحيح، هذا ينطبق على ساقيك وذراعيك مما كانت الطريقة التي تتخلص بها من الشعر في عادة لابد من تطبيق مرطب أو كريم مناسب لنوع بشرتك.

حافظ على شكل حاجبيك قبل الزفاف وابتعدى عن التلاعب بهم، أو تطبيق أشكال جديدة يضر بمظهرك، حيث يمكن أن يؤدي التخلص المفاجئ من الشعر لأي جزء من حاجبيك إلى حدوث جروح صغيرة أو طفح جلدي. اتبع نمطًا كل أسبوعين أو من شهر إلى شهر.

التسجيل في الصالة الرياضية

اذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية قبل 4 أشهر على الأقل من موعد الزواج للحصول على خسارة قوية في الوزن، خاصة في المناطق التي تتراكم بها الدهون وخصوصًا منطقتي البطن والفخذين.

ممارسة التأمل

تشعر المرأة قبل الزفاف بالكثير من الضغط والتوتر، لذلك تحتاج إلى الإسترخاء والتأمل، فهذه الطرق تؤثر بشكل مباشر على البشرة، حيث يساعد التأمل المرأة على التقليل من الشعور بالضغط إذا قمتي بممارسته لمدة لا تقل 15 دقيقة يومية في اليوم، سوف تشعري بالراحة والهدوء.

تناول طعام صحي

أنتي بحاجة إلى شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على جسمك خاليًا من السموم، استهدفت ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء، اختاري ماء جوز الهند أو ماء الليمون للتخلص من الانتفاخ، تناول طعام متوازن لفقدان الوزن يحتوي على الكثير من الأطعمة المفيدة وبها الفيتامينات ومنها الخضروات قليلة السعرات الحرارية والبروتين.

لابد من تجنب تناول الوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس أو الشوكولاتة أو الآيس كريم أو المشروبات الغازية، والتي تؤدي إلى الانتفاخ وتفتيح المسام ومشاكل الجلد، من الجيد أن يكون لديك بعض أيام الراحة والأكل بحرية ولكن حافظي عليها تحت السيطرة، اختاري وجبات خفيفة صحية ومغذية.

الحصول على قدر كاف من النوم

النوم ضروري حقًا وقلة النوم يمكن أن تسبب ظهور الهالات السوداء، المسام المصقولة والجلد الباهت والشاحب مع الهالات السوداء تحت العينين، ولن تظهر عليك هذه العلامات الآن بل سوف تظهر يوم حفل الزفاف الخاص بك.

الحصول على جلسة مساج

أحيانًا تحتاجي إلى أخذ إجازة لبضعة أيام من ضغط خطط والإعداد للزواج، حيث يمكنك الذهاب إلى أي منتجع صحي مشهور والحصول على جلسة تدليك ومساج، فهذه إحدى طرق العناية بالجسم قبل الزفاف.

الابتعاد عن المواد الكيميائية على الوجه

حاولي الابتعاد عن استخدام منتج للوجه لم تتم تجربته قبل الزواج، فأحيانًا يتم استخدام كريمات لأول مرة تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة ويظهر هذا اليوم الزفاف.