نصائح مهمة للعناية بقدميكِ قبل الزفاف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نصائح مهمة للعناية بقدميكِ قبل الزفاف

  تمتد قائمة العناية بالجماليات قبل الزفاف لتطال الأمور كلها، وبتطبيق حرفي لمقولة "من الرأس حتى أخمص القدمين". لذا، عليكِ الاهتمام بالعناية بقدميكِ في الأوقات كلها وقبل الزفاف على وجه التحديد.

فيما يلي بعض النصائح الضرورية التي عليكِ مراعاتها؛ لتحصلي على قدمين رائعتين قبل الزفاف:

- أولاً، لا تنتظري حتى المرحلة الأخيرة لتقومي بفرك كعبيكِ. اجعليها عادة يومية أثناء الاستحمام. أبقي الحجر الخاص ببرد الكعبين في الحمّام. وقومي بذلك يومياً.

- لا تهملي قص الأظافر وبردهما، وبطريقة صحيحة لا تذر أجزاءً ميتة تحت الجلد. كوني حريصة على تعقيم قصّاصة الاظافر والمبرد قبل الاستخدام.

- ادهني قدميكِ بالفازلين ومن ثم ارتدي جورباً قطنياً، لما لا يقل عن ساعة بعد عملية تقشير الجلد الميت.

- اجعليها عادة أسبوعية، أن تضعي وعاءً فيه ماء دافئ وملح خاص بالتقشير واغمسي قدميكِ فيه لما لا يقل عن ربع ساعة، ومن ثم افركي كعبيكِ بالمبرد الخاص وتجنّبي الحديدي. في هذه الجلسة الخاصة، ضاعفي من مدة الفرك والتقشير. قومي بعدها بوضع الجلّ الخشن الذي يساعد على التقشير وأعيدي الكرّة.

- احرصي دوماً على تجفيف الجلد بين أصابعكِ؛ منعاً لتشكّل الفطريات.

- حين تهمّين بوضع اللوشن الغني بعد هذه الخطوة، دلّكي جيداً؛ لتنشيط الدورة الدمورية في القدمين.

- احرصي على انتعال حذاء بكعب مغلق. لا تعرّضي قدميكِ للجفاف والعوامل الخارجية عند ارتداء الصندل المفتوح، وخصوصاً حين تكونين بصدد الإقبال على مناسبة هامة مثل زفافكِ.

- اغسلي قدميكِ دوماً قبل النوم، ويُستحسن أن يكون هذا باستخدام صابون معقّم. ابتاعي زبدة القدمين الموجودة لدى معظم متاجر التجميل والمستحضرات الطبيعية. ادهني قدميكِ بها وارتدي جوربكِ القطني أثناء النوم.
 

للمزيد:

3 خلطات منزلية للعناية بجمال قدميك
طرق وعلاجات منزلية رائعة تخلصك من جفاف وتشقق القدمين ‏

أفضل الزيوت لعلاج جفاف وتشققات القدمين ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار