أهم 10 أسباب تجعلك تبتسم كل يوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
10 صور من أوسكار 2015 تجعلك تبتسم
10 أسباب تجعلك تحملين الفازلين في حقيبة مكياجك
10 أسباب تجعلك ترغب في تجربة رياضة التسلق في النمسا

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبتسم كل يوم، فالمعروف عن شهر نوفمبر أنه حملة سنوية تمتد على طوال الشهر يطلق عليها موفمبر، حيث أطلقها المختصون بهدف التوعية بمشاكل الرجال الصحية وخاصةً سرطان البروستات، ومشاكلهم النفسية كالاكتئاب، لذلك لابد من التعرف على أهم أسباب التي تجعلك تتخلص من الإكتئاب وتبتسم بشكل يومي.

لماذا يجب أن تبتسم يومياً

الابتسام يحسن مزاجك

من المستحيل من الناحية الفسيولوجية أن تكون غاضبًا أو في حالة مزاجية سيئة وأن تبتسم في نفس الوقت. جرب هذا التمرين البسيط مع شريك: انظر في عين الشخص، ابتسم وقل، "أنا غاضب جدًا." من المثير للدهشة أنك لا تشعر بالضيق على الإطلاق. الحركة تخلق العاطفة وتخدع جسدك لرفع معنوياتك. تعمل هذه التقنية حتى لو كنت بمفردك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إذا كنت تشعر بالاكتئاب، أو الإرهاق ببساطة ابتسم واستمر في فعل ذلك لمدة دقيقة على الأقل. ستبدأ في الشعور بالتفاؤل والإيجابية بسبب الابتسامة. عندما تبتسم ، فإن جسدك يرسل رسالة إلى نفسك مفادها أن الحياة جيدة وتمنعك من القلق والاكتئاب. ومن المثير للاهتمام أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين يعانون من شلل الوجه غير القادرين على الابتسام يعانون أكثر من الاكتئاب.

الابتسام يقلل من التوتر

في الآونة الأخيرة، أجرى باحثون في جامعة كانساس دراسة لتحديد ما إذا كان الابتسام يؤثر على مستويات التوتر. قسموا المشاركين إلى ثلاث مجموعات، أولئك الذين حافظوا على تعابير وجه محايدة ، وأولئك الذين أجبروا على الابتسامة وأولئك الذين ابتسموا بصدق أثناء أداء مهام مختلفة غير مريحة. أظهرت النتائج أن أولئك الذين ابتسموا كانوا أقل توتراً من أولئك الذين حافظوا على تعابير وجه محايدة. كان التوتر منخفضًا بشكل خاص لدى أصحاب الابتسامات الحقيقية. حتى أولئك الذين فرضوا الابتسامة أثناء المهام غير السارة بدا أن مستويات التوتر لديهم أقل.

الابتسام يعزز الصحة الجسدية

يتسبب الابتسام في إفراز جسمك للسيروتونين ومسكنات الألم الطبيعية والإندورفين. حتى لو لم تكن سعيدًا عندما تبدأ الابتسام لأول مرة ، فستكون بعد ذلك. كلما ابتسمت كلما شعرت بسعادة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن الابتسام يخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم.

الابتسام يعزز طول العمر

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يبتسمون قد يعيشون لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يبتسمون. كشف باحثو جامعة واين ستيت أن حجم ابتسامة الشخص مهم بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بطول العمر. استنادًا إلى الصور التي تم التقاطها للاعبي البيسبول المحترفين في عام 1952 ، فقد تجاوز المبتسمون نظرائهم الكئيبين بسبع سنوات.

حتى أولئك الذين لديهم ابتسامات جزئية عاشوا في المتوسط ​​عامين أطول من أقرانهم الجادين. وجدت تجربة أخرى أجريت في كلية لندن الجامعية أن السعادة والبهجة يمكن أن تقلل من خطر الموت المبكر بنسبة خمسة وثلاثين بالمائة.

يقوي الابتسام جهاز المناعة

يصبح جسمك أكثر استرخاء عندما تبتسم مما يساهم في صحة جيدة وتقوية جهاز المناعة. هذا الشتاء ، ابتسم كثيرًا. ربما يصف الأطباء الابتسام يومًا ما كطريقة سهلة وممتعة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا. في غضون ذلك  لا يمكن أن تؤذي.

الابتسام يزيد من الإمكانات المهنية

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يبتسمون يحققون نجاحًا أكبر ويزيد احتمال ترقيتهم. الابتسامات الحقيقية تنقل للآخرين أنك محل ثقة وتعاون. في اجتماعك أو موعدك التالي ، ابتسم أكثر ولاحظ ما إذا كان رد فعل الناس تجاهك أكثر إيجابية.

الابتسام يحسن المظهر

العضلات المستخدمة في الابتسام ترفع الوجه وبالتالي تجعلك تبدو أصغر سنًا. في الواقع ، من الأسهل أن تبتسم بدلاً من العبوس لأن جسمك يجب أن يعمل بجدية أكبر ويستخدم عضلات أكثر للتجهم بدلاً من الابتسام. كشفت دراسة أجرتها Orbit Complete أن تسعة وستين في المائة من الناس يجدون النساء أكثر جاذبية عندما يبتسمن منه عندما يرتدين المكياج، وجدت دراسة أخرى أجراها باحثون ألمان من معهد ماكس بلانك في برلين أن الأشخاص المتفائلين والسعداء يُعتقد أنهم يبدون أكثر جاذبية وشبابًا من أقرانهم المهيبين. ابتسم طوال اليوم وستبدو وتشعر بتحسن.

الشخص المبتسم له شعبية

من خلال الظهور بمظهر أكثر ثقة وودودًا، فإن الأشخاص المبتسمون والمرحون يجذبون الناس إلى أنفسهم بشكل طبيعي. الشخص المبتسم يشع بالسعادة ويضيء الغرفة ويغير مزاج الآخرين بشكل إيجابي.

الابتسامة تقوم ببناء علاقاتك

نميل إلى الانجذاب إلى الأشخاص الذين يبتسمون، جزئيًا لأنهم غالبًا ما يسهلون الحفاظ على الصداقة، كشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يظهرون مشاعر إيجابية لديهم، زيجات أكثر استقرارًا ومهارات التعامل مع الآخرين. ينطبق هذا أيضًا على روابط وتعاون أفضل داخل إطار المجموعة أيضًا ، مما يعزز العلاقات مع الأشخاص في مكان العمل.

الابتسامة تحارب الألم

إن مادة الإندورفين التي تطلقها عندما تبتسم هي مسكنات ألم طبيعية 100٪ ينتجها جسمك ، دون الآثار السلبية للأدوية. وجدت إحدى الدراسات أن الضحك الاجتماعي يزيد بشكل كبير من عتبة الألم لديك، مما يخلق قدرة أعلى على تحمل الألم. جرب النظرية بنفسك في المرة القادمة التي تواجه فيها عمل دموي روتيني أو إصابة أو مرض.