حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • فريق حاوي يدعم موفمبر: ما هو موفمبر؟ ومن أين جاءت التسمية؟!

    فريق حاوي يدعم موفمبر: ما هو موفمبر؟ ومن أين جاءت التسمية؟!

    ما هو موفمبر؟!

    موفمبر هو حملة سنوية تمتد على مدار شهر نوفمبر، أطلقها المختصون بهدف التوعية بمشاكل الرجال الصحية وخاصةً سرطان البروستات، ومشاكلهم النفسية كالاكتئاب.

    يجتمع كل العالم في هذا الشهر، رجالاً ونساءً، كباراً وصغاراً ومن مختلف الجنسيات والأديان والخلفيات الثقافية والاجتماعية، لمساندة مرضى سرطان البروستات ومختلف أنواع السرطان والأمراض التي تصيب الرجال، ولجمع التبرعات لدعم الأبحاث والدراسات التي يتم إجراؤها في هذا المجال.

    من أين جاء اسم "موفمبر"؟

    نتجت كلمة "موفمبر" عن دمج كلمتي November وMustache في اللغة الإنجليزية، حيث تعني كلمة "Mustache"، الشارب، وهو من الرموز التي تميز الرجل عن المرأة، لذلك تم اختياره كرمز للحملة.

     


    فريق حاوي يدعم موفمبر: ما هو موفمبر؟ ومن أين جاءت التسمية؟!

    لذلك نرى العديد من الرجال المشاهير يطلقون شواربهم ولحاهم في شهر نوفمبر كتعبير عن دعمهم لحملة موفمبر.

     


    فريق حاوي يدعم موفمبر: ما هو موفمبر؟ ومن أين جاءت التسمية؟!

    كما يتم استخدام الشريط الأزرق كرمز آخر لحملة موفمبر، على غرار الشريط الوردي المستخدم مع أكتوبر الوردي، شهر التوعية بسرطان الثدي.

     


    فريق حاوي يدعم موفمبر: ما هو موفمبر؟ ومن أين جاءت التسمية؟!

    تدعو حملة "موفمبر" الرجال إلى إجراء الفحوصات اللازمة بشكل مستمر، وتشجع على اتباع الطرق الصحيحة للوقاية من أمراض الرجال الصحية والنفسية والقيام بالإجراءات الصحيحة للعلاج.

    وتقوم مؤسسة "موفمبر" التي تحمل نفس اسم الحملة بإدارة هذه المبادرة الخيرية منذ عام 2004، للارتقاء بمستوى الوعي ومستوى التبرعات في مجال العناية بصحة الرجل.

    فريق حاوي يدعم موفمبر

    وانطلاقاً من إيماننا بأهمية دعم هذه المبادرات الهادفة والفعالة، قرر فريق حاوي إطلاق قسم خاص في الأول من نوفمبر، تحت عنوان "موفمبر" على موقع الرجل العربي العصري "القيادي"، وموقع المرأة والعائلة والموضة والمشاهير "ليالينا"، وعلى موقع الأخبار الرائجة والغريبة والطريفة "رائج". حيث سيتم تسليط الضوء على أهمية العناية بصحة الرجل، مع معلومات قيمة حول الامراض التي تصيب الرجال وطريقة علاجها والوقاية منها، وطريقة دعم المشاهير والناس من مختلف الثقافات لهذه الحملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

    يتمنى فريق حاوي الصحة لكل رجال العالم، وكل موفمبر وأنتم بخير :)

     

     

    تعليقات