أهمية العلاقة الحميمة في الزواج وفوائدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
مقالات ذات صلة
الفوائد النفسية والجسدية للعلاقة الحميمة في الزواج
فوائد العلاقة الحميمة للتخلص من التوتر والقلق
للعلاقة الحميمية فوائد صحية وجمالية كثيرة.. اكتشفيها الآن!

لا يمكن وصف التعريف الحقيقي للألفة والحب بالكلمات بشكل صحيح، إنها حالة نفسية يشعر فيها كلا الشريكين بقربهما الشديد لبعض، والتعلق ببعضهما البعض، حيث يشعر كل منهم بالانتماء للآخر، فالعلاقة الحميمة تدور حول الشعور بحب اتجاه شريك، وهذه الحالة لا يمكن تحقيقها بين عشية وضحاها، يستغرق الأمر وقتًا للنمو تدريجيًا، حيث يرتبط شخصان ببعضهما البعض ارتباطًا وثيقًا، وتبدأ رحلتهم لبناء الحب والألفة بينهم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ممارسة العلاقة الحميمة في العلاقة الزوجية

عندما نفكر في العلاقة الحميمة، فإننا نميل تلقائيًا إلى مساواتها بالجنس أو التقارب الجسدي، على الرغم من أن العلاقة الحميمة تشمل كل هذا  إلا أنها في الواقع أكثر بكثير من مجرد أن تكون حميمًا. لها هدف أكبر حيث التفاهم المتبادل والاعتماد المتبادل مطلوبان بشكل أساسي.

على الرغم من أننا لا نستطيع تجاهل أهمية العلاقة الحميمة الجسدية في علاقة صحية، إلا أن العلاقة الحميمة العاطفية هي الشرط الأساسي لوجود أي نوع من الحميمية الجسدية مع شريك حياتك.

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة

تشمل العلاقة الحميمة في العلاقة جانبًا أوسع، بما في ذلك التعاون العاطفي أو الجنسي أو العقلي أو الفكري. عندما يتعلق الأمر بعلاقة زوجية ناجحة، يجب أن تعمل الألفة العاطفية والجسدية والروحية والفكرية.

تقوية الرابطة بين الزوجين

العلاقة الحميمة العاطفية هي الشرط أساسي لتطوير هذا الاتصال الجسدي المتدفق للعقل، إنها حالة من الابتهاج حيث يتواصل الزوجان مع بعضهما البعض على مستوى عاطفي خالٍ من أي تعقيدات دنيوية.

يشعر كل منهم بالقرب من بعضكما البعض من خلال مشاركة رغباتك ومشاعرك وأحلامك وتطلعاتك وأسرارك، وهكذا تتراكم الكيمياء بين الزوجين، فمجرد قضاء 10 دقائق من الوقت الجيد معًا أو مساعدة بعضكما البعض في الأعمال المنزلية يمكن أيضًا أن يحسن العلاقة الحميمة العاطفية.

العلاقة الحميمة الجسدية

إنها طريقة فعالة وشائعة لإظهار الحب الذي يقربك من شريك حياتك. لا يتعلق الأمر بالجنس أو العلاقة الجنسية فقط، العلاقة الحميمة الجسدية هي أكثر من مجرد ممارسة الجنس، هذا يجعلك تعتقد أن لديك أهمية ومكانة خاصة في قلبك لشريكك.

الخضوع والتفاني والانتماء لبعضكم البعض، ينعكس كل شيء عندما تصبح حميمًا جسديًا مع شريك حياتك .

حرية التعبير عن الآراء

تسمح العلاقة الحميمة الفكرية في العلاقة لكلاكم بمشاركة أفكاركما وأفكارك بحرية، بغض النظر عن اختلاف آرائك عن بعضها البعض.

عندما يتواصل شخصان فكريًا، يشعران بالأمان والراحة لمشاركة وجهات نظرهما حول أي مسألة دون خوف من العواقب. من السياسة وتربية الأطفال والنفقات الأسرية إلى الشؤون الدولية ، يمكنهم التعبير بحرية عن آرائهم والجدل.

الأمر كله يتعلق بالشعور بالأمان أثناء التعبير عن وجهات النظر دون الخوف من أن يحكم عليك شريكك، ويجعل التواصل فعالًا ويقوي زواجك.

أسباب فشل ممارسة العلاقة الزوجية

الخيانة الزوجية

لا بد أن تموت العلاقة الحميمة بين الأزواج مع انخراط أحد الشريكين في علاقة غرامية خارج نطاق الزواج. هذا لا يقتل العلاقة الحميمة فحسب بل يقتل العلاقة الزوجية بشكل عام.

عدم مناقشة المشاكل

يمكن أن تكون هناك مشاكل بسببها يمتنع الزوج أو الزوجة عن ممارسة العلاقة الزوجية، يمكن أن يكون بسبب موقف أو محادثة معينة لم تتم مناقشتها وأدى ذلك إلى تراكم.

عدم الحديث عن الرغبات الجنسية

إذا لم يتحدث الأزواج عن رغباتهم الجنسية، فلن يكون هناك أي علاقة جنسية حميمة بينهم. من المهم أن تكون منفتحًا بشأن احتياجاتك ورغباتك حتى ينجح الزواج.

كثرة الروتين والملل

القليل من الشرارة ضروري دائمًا للحفاظ على العلاقة ممتعة. عندما لا تكون هناك مغامرة أو عنصر مفاجأة متبقي في العلاقة، تصبح العلاقة مملة وتموت العلاقة الحميمة.

يمكن أن تكون الأنانية أيضًا احتمالًا لموت العلاقة، وبالتالي تموت العلاقة الحميمة. إذا ابتعد أحد الشركاء عن العلاقة وتوقف عن التفكير كفريق، فإن موقفنا الأول يموت ويتوقف كلا الشريكين عن الشعور بالحميمية.

هل تستمر العلاقة الحميمية بدون حب

العلاقة الحميمة في العلاقة هي الركيزة الأساسية للعلاقات الصحية، تساعد العلاقة الحميمة كلا الشريكين على إدراك مدى أهميتهما لبعضهما البعض.

بغض النظر عن عدد أوجه القصور أو القيود التي نمتلكها، فإننا نرغب دائمًا في أن يتم قبولنا ومحبتنا من قبل شركائنا. لتجاهل كل خلافاتك تجاه رابطة صحية، فإن وجود علاقة حميمة، جسدية وعاطفية أمر إلزامي.

عندما تكون في علاقة فإن العلاقة الحميمة هي شيء نتوق إليه، لذلك بدون هذا الشعور بالبهجة، فإن الحفاظ على علاقة طويلة الأمد أمر مستحيل. بمجرد أن تعرف أهمية الأنواع المختلفة من العلاقة الحميمة، فمن الأفضل أن تبدأ العمل على اكتشاف ما هو الأفضل لعلاقتك حيث قد تختلف احتياجات الأزواج المختلفين.