فوائد الحضن بعد العلاقة الزوجية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
فوائد اليوغا في تحسين العلاقات الزوجية
أصالة نصري في حضن زوجها في صورة رومانسية جديدة
كيف تكون العلاقة الزوجية بعد النفاس؟

هل تعلمين أن العناق بعد ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يكون أفضل شيء يمكن أن يساعد في تقوية روابطك، هل تتوقين سرًا إلى الانفصال عن شريكك في النوم، إذا لم تكوني من محبي الكلمات اللطيفة والمحادثات المضطربة، فإننا نخشى أن تفوتك شيئًا رائعًا حقًا، يمكن أن يكون للحضن بعد ممارسة الجنس فوائد عقلية وجسدية لا حصر لها ويمكن أيضًا أن يحسن صحة علاقتك بشريك حياتك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفوائد الصحية المختلفة وراء الحضن بعد ممارسة الجنس.

كيف يحافظ الحضن بعد العلاقة الزوجية على الصحة

العناق يزيد من إنتاج الأوكسيتوسين في الجسم المعروف أيضًا باسم هرمون الحب. يزداد إفرازه أيضًا أثناء النشوة الجنسية، وهو يقوم بدور كبير في تعزيز مزاجك وتقوية العلاقة بين الشركاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

انخفاض مستويات التوتر

أصبح الإجهاد جزءًا لا مفر منه في حياتنا اليومية. ومع ذلك فإن الإجهاد المزمن هو شيء يجب أن نحاول إدارته لأنه يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحتنا، فبعد يوم عصيب يمكن أن تطلق الأوكسيتوسين الذي يقلل من مستويات التوتر. تدعي الأبحاث المنشورة في العلوم البيولوجية أن إفراز الأوكسيتوسين في الجسم يمكن أن يخفض مستويات هرمون التوتر الكورتيزول.

كشفت دراسة أخرى نشرت في مجلة Association for Psychological Science أن الأوكسيتوسين يمكن أن يساعد في التخفيف من أعراض القلق. لذا إذا كنت تكافح مع أي من هؤلاء، فقد حان الوقت للشعور بالراحة مع شريكك.

يحسن جهاز المناعة

بصرف النظر عن الأوكسيتوسين، فإن الحضن يحفز الجسم على تحفيز السيروتونين والدوبامين. بعد حدوث ذلك تعمل الهرمونات الثلاثة في انسجام تام لحماية الجسم من الالتهابات الضارة، وبالتالي تقوية جهاز المناعة لديك، يساعد الأوكسيتوسين على عمل خلايا الجسم المسؤولة عن تنظيم جهاز المناعة.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يميل العناق والعناق إلى خفض ضغط الدم، مما يؤدي بدوره إلى مخاطر الإصابة بأمراض القلب، خلصت دراسة وجدت في مجلة Biological Psychology إلى أن الحضن المنتظم بعد ممارسة الجنس مع شريكك يمكن أن يساعد في إدارة مستويات ضغط الدم.

أجريت تجربة على 59 امرأة قبل انقطاع الطمث، تم فحص ضغط دمهن قبل وبعد معانقة شركائهن. لم تكشف التجربة عن انخفاض كبير في ضغط الدم فحسب، بل كشفت أيضًا عن مستويات عالية من الأوكسيتوسين في الجسم.

يقوي الرابطة العاطفية بين الشريكين

الحضن بعد ممارسة الجنس مفيد مثل ممارسة الجنس مع شريك حياتك، فإن الحضن يشجع على إطلاق الأوكسيتوسين، المعروف أيضًا باسم هرمون الترابط في الجسم، والذي يعزز الترابط القوي بين الشركاء. إذا كنت ترغب في الحفاظ على الصحة والسعادة في علاقتك، يجب أن تحتضن أكثر.

بعد ممارسة الجنس هو الوقت الذي يكون فيه كلا الشريكين ضعيفين للغاية، ويمكن أن يكون للحميمية الجسدية المشتركة خلال هذه الفترة تأثير إيجابي على علاقتك.