إبداعات زوار مهرجان التنكر في موسم الرياض: ساحرات وفضائيون وفانتازيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
مقالات ذات صلة
بوليفارد الرياض: منطقة ساحرة أشعلت موسم الرياض بفعاليات عالمية
تعرفوا على الشخصيات الفائزة بجوائز مهرجان التنكر في موسم الرياض
تأجيل حفل الملكة أحلام في موسم الرياض: والسبب!

تحولت منطقة بوليفارد الرياض سيتي وونتر وندرلاند في المملكة العربية السعودية إلى ساحة تعج بشخصيات تنكرية، وذلك في إطار فعاليات مهرجان التنكر الذي أحيته الهيئة العامة للترفيه ضمن موسم الرياض.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه والمستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ قد حث الناس على عدم تفويت "أكبر حفلة تنكرية في المملكة العربية السعودية".

وقال في تغريدة: "اللي يلبس زي تنكري كبطل خارق أو شخصية إنمي في 17 مارس أو شخصية فيلم أو مسلسل في 18 مارس سيسمح له بالدخول مجانًا إلى بوليفارد الرياض ونتر وندرلاند، مع جوائز يومية لأفضل المشاركين".

تعليمات المشاركة في مهرجان التنكر في موسم الرياض: 

تشهد المملكة العربية السعودية أضخم حفلة تنكرية في البلاد، والتي تقام خلال فعاليات موسم الرياض في نسخته الثانية ضمن إجازة الربيع.

وينظم موسم الرياض في نسخته الثانية، أكبر حفلة تنكرية في المملكة العربية السعودية ضمن إجازة الربيع، حيث سيكون مواطني وزوار المملكة العربية السعودية على موعد مع حدث فريد من نوعه.

ونبه موسم الرياض في تغريدة زواره ممن سيحضرون مهرجان التنكر، بعدم جلب إكسسوارات حادة أو أدوات خطيرة، حفاظًا على سلامتهم. كما طالب منظمو المهرجان المشاركين بالالتزام والمحافظة على الذوق العام.

This browser does not support the video element.

مهرجان التنكر في موسم الرياض يشعل تويتر:

وشارك رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، بمهرجان التنكر، من خلال مقطع فيديو، نشره عبر حسابه على تويتر، ظهر فيه متنكرا بشخصية هومر سيمبسون أحد أبطال مسلسل "The Simpsons" الكرتوني الشهير.

وقال الشيخ في الفيديو: "سعيد أنا اليوم بمشاركتكم في الحفلة التنكرية في البوليفارد و ونتروندرلاند ندعوكم بكرة لحفلة تنكرية أكبر وأقوى ويا ريتني كنت معاكم تحياتي لأهل الرياض".

وأرفق بالتغريدة جملة: "رسالتي لكل زوارنا اليوم وننتظركم بكرة بتنكر أقوى … فاجئوني … احبكم … موسم الرياض".

وتصدر وسم #مهرجان_التنكر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية.

ونشر حساب موسم الرياض صور المشاركين في مهرجان التنكر، وعلق قائلا: "شفنا الشخصيات الحلوة والأزياء التنكرية الرهيبة في مهرجان التنكر‬ الأكبر في السعودية استمتعنا معكم أمس في بوليفارد رياض سيتي‬، وننتظركم الليلة".

وأثار المهرجان جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانقسم مغردون بين مؤيد ومعارض له.

أبرز شخصيات مهرجان التنكر في موسم الرياض:

وحضرت إلى الحفلة التنكرية في موسم الرياض جموع كبيرة من الزوار والشخصيات في أزياء تبدو أقرب إلى الأنماط المرتبطة بأحداث الخيال العلمي، وافتتاحيات الأفلام، والفانتازيا الشعبية، وعدد من التصاميم التي تعود لمجموعة من الشخصيات الواقعية والخيالية.

وظهرت شخصيات المتنكرين في موسم الرياض بفنون تصميمية جميلة، وتجسيد مميز لشخصيات من وحي الخيال، عبر مجموعة لامحدودة من إكسسوارات الموضة العالمية، والشعر المستعار، والأزياء الغريبة.

وعاش زوار موسم الرياض اليوم مساءً استثنائيًّا ممتعًا في منطقتي بوليفارد رياض سيتي، وونتر وندرلاند، لا سيما بعد التقائهم في زوايا المنطقتين عددًا من الشخصيات التي يحبونها كشخصية “باتمان”، ومجموعة من الأبطال الخارقين والمهرجين والزومبي.

وأسهم في تضاعف أعداد الزوار والحضور إلى المنطقتين، إتاحة موسم الرياض الدخول المجاني باللباس التنكري، إذ امتلأت شاشات سكوير بمشاهد الملابس التنكرية، وتصاميم وأنماط مختلفة من الأزياء التي ارتداها الزوار خلال الحفلة التي شهدت حضورًا استثنائيًّا في بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند.

وتنافس زوار الموسم في لبس أكثر الأزياء التنكرية لفتًا للأنظار؛ لجذب أعين الجمهور، والفوز بالنصيب الأكبر من عدسات كاميرات الزوار التي وثقت الحدث، وجمعت آلاف الذكريات في حدث يعد الأكبر من نوعه على مستوى المملكة.

وشهدت الحفلة توزيع عدد من الجوائز لأفضل المتنكرين من الجمهور، وتتمثل في سيارتين، و40 جهاز بلايستيشن للحضور، خلال أيام الحفلة التي بدأت أمس الخميس، وتنتهي اليوم الجمعة.

أول حفلة تنكرية في موسم الرياض:

كان المستشار تركي آل الشيخ، فد أعلن الحفلة التنكرية، عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا "لا تفوتكم أكبر حفلة تنكرية بالمملكة... يوم 17 و18 مارس 😎🔥 اللي يلبس زي تنكري كبطل خارق أو شخصية أنمي يوم ١٧ … أو شخصية الأفلام والمسلسلات يوم ١٨ بيدخل مجانا في #بوليفارد_رياض_سيتي و #ونتر_وندرلاند... مع جوائز يومية لأفضل المشاركين 💪 #موسم_الرياض".

الحفلة التنكرية ستقام في منطقتي “بوليفارد رياض سيتي” و”نتروندرلاند” يومي 17 و18 مارس الجاري، وسط تخصيص العديد من الجوائز اليومية لأفضل المشاركين.

وتعد منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى أهم الوجهات السياحية في موسم الرياض 2021، وأكبر الفعاليات الترفيهية في المملكة، إذ تضم أماكن ترفيهية عدة، ومتاجر للتسوق، ومراكز ألعاب وسينما ومقاهي ومطاعم، إضافةً إلى جلسات داخلية وخارجية ملائمة للعائلات والأفراد، محاطة بعروض مسرحية وأجواء موسيقية تتوافق مع ذائقة الزوار، في حين تلبّي منطقة “ونتروندرلاند”، رغبات كافة أفراد العائلة، حيث تحتوي على سبع مناطق فرعية للألعاب، تحمل كل منطقة هويةً معيّنةً، وهي مغامرات الرعب، والصندوق السحري، ودريم لاند كرنفال، وغابة الثلج الشرقي، وغابة الثلج الغربي، والمهرجان الشتوي، وطريق العجائب.

استطاع موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، أن يحطم الأرقام القياسية مجددًا، ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي نتيجة نجاحات مستمرة.

ولعلّ دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس، يعد إنجازا كبيراً للمملكة العربية السعودية حيث نجح في دورته عام 2019 من تحقيق أول رقم قياسي له من خلال أكبر حلقة للسيارات والتي وصلت لـ19.49 متراً. في سياقٍ مماثل، لم يخيب الآمال في نسخته الثانية، بل حطم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، فلنتعرف عليها. 

يذكر أن موسم الرياض، كان قادرا على أن يثبت تألقه بهذه النسخة الحالية، خلال تحقيق رقمين قياسيين، بالإضافة إلى تخطي عدد الزوار الـ 12 مليون زائر.

مهرجان التنكر يكلل نجاح موسم الرياض:

انطلق موسم الرياض في نسخته الثانية لعام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض. يعتبر هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وعن نجاح موسم الرياض، أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.

وها هو مهرجان التنكر الأول من نوعه، يكلل نجاحات موسم الرياض في نسخته الثانية، وينشر أجواءً من البهجة والسرور بين زواره، والألبوم التالي يضم عشرات صور زوار مهرجان التنكر في موسم الرياض، فشاهدوا الصور، وشاركونا آرائكم في أجمل إطلالة تنكرية في المهرجان.