كثير من التكريم قليل من التنظيم في مهرجان الفضائيات العربية

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
تكريم نجوم الفن والإعلام في مهرجان القنوات الفضائية
صورة سقوط كندة علوش لحظة تكريمها في مهرجان الفضائيات
أبرز إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيات العربية 2023

شهد حفل توزيع جوائز الدورة الثانية عشر من مهرجان الفضائيات العربية، الذي أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة، حالة من الفوضى وسوء التنظيم على السجادة الحمراء.

وأثيرت حالة غضب بين مراسلي القنوات الفضائية، بسبب الازدحام الشديد على الـ«ريد كاربت»، حيث يتواجد عليها أكثر من 25 مصورا فوتوغرافيا، الأمر الذي يُعيق تصوير الفنانين، إذ خرجت العديد من الشكاوى لمسؤولي الحفل إثر ذلك.

وافتتحت الإعلامية بوسي شلبي مهرجان الفضائيات العربية بأحد الفنادق الكبرى بمدينة القاهرة والمقام فيها فعاليات المهرجان.

وتتضمن فعاليات مهرجان الفضائيات العربية تكريم أبرز الفنانين والفنانات من ممثلين ومطربين، إلى جانب كوكبة من الإعلاميين والمنتجين والقائمين على العمل في كل مجال له صلة بالإنتاج التلفزيوني والقنوات الفضائية، وذلك بناء على مشاركة الجمهور بالتصويت من خلال موقع المهرجان الرسمى.

يذكر أن الدورة الأولى لمهرجان الفضائيات العربية كانت قد انطلقت عام ٢٠٠٨ وضمت أكثر من عشرين قناة فضائية عربية.

ويقام المهرجان سنوياً ويهدف إلى تكريم النجوم الفائزين عبر استفتاء تطلقه إدارة المهرجان عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ليتم تكريم الفائزين بعد ذلك بأعلى الأصوات.

وأثار الفنان محمود حافظ، استياء مصوري ومراسلي القنوات التليفزيونية، في حفل توزيع جوائز الدورة الثانية عشر من مهرجان الفضائيات العربية، المُقام حاليًا في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة. ودخل محمود حافظ، إلى القاعة مسرعًا، دون الاهتمام بالتقاط أي صور، على الـ«ريد كاربت»، غير مُبالٍ بدعوات مصوري المهرجان.

وحضر المهرجان نسرين طافش، التي اهتمت بالتسجيل مع كافة القنوات الفضائية التي تغطي الحدث، وقالت نسرين طافش في تصريحات صحافية، إنها سعيدة بالتكريم وأنه من التكريمات المميزة، وأكدت أنه ليس التكريم الوحيد لها هذا العام عن دورها في مسلسل «المداح»، مضيفة أنه من الأدوار القريبة للغاية إلى قلبها.

وعن فيلمها «أزمة قلبية»، قالت إنها عادت إلى القاهرة في الأيام الماضية، حيث كانت تصور في دبي باقي مشاهدها هناك، وقالت إن كواليس العمل جيدة للغاية.

المكرمون في مهرجان الفضائيات العربية:

من المقرر أن يكرم الحفل، عددا كبيرا من الفنانين، منهم أحمد فهمي، حنان مطاوع، روجينا، هنا الزاهد، نرمين الفقي، والدورة مهداه لدلال عبد العزيز وسمير غانم وسيستلم التكريم بدلا من دنيا وإيمي حسن الرداد زوج إيمي سمير غانم، وذلك للظروف النفسية التي يمر بها الثنائي في الوقت الحالي من إجهاد وغيرها.

وكانت دنيا وإيمي سمير غانم، أجلتا مشاريعهما الفنية في الفترة الأخيرة، بداية من مرض والدهما الراحل سمير غانم، ومن المقرر أن ستعدا للعودة للعمل مرة أخرى.

إذ تهدي إدارة مهرجان الفضائيات العربية الدورة إلى روح الفنانين سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، كما يتم تكريم عدد من نجوم الفن عن مشوارهم الفني وتوزيع جوائز الأفضل في مختلف المجالات.

والجدير بالذكر أن الدورة الـ11 من مهرجان الفضائيات العربية أقيم تكريماً للفنانة الراحلة رجاء الجداوي التي توفيت بعد الإصابة بفيروس كورونا حيث وضع لها ماكيت بالحجم الطبيعي عند مدخل السجادة الحمراء وهو ما ترك أثر قوي لدى الضيوف والنجوم وحرصوا على التقاط الصور بجوارها بطريقة مرحة.

كما يغيب النجم أحمد فهمي عن تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية، حيث ستحضر زوجته الفنانة هنا الزاهد لاستلام تكريمه. حيث قرر أحمد فهمي عدم الحضور بسبب الظروف الصحية التي يمر بها شقيقه الفنان كريم فهمي.

كما كرمت إدارة مهرجان الفضائيات العربية، الفنانة الهام شاهين ضمن فعاليات هذه الدورة، لما قدمته من اعمال سينمائية وتليفزيونية.

ومن المقرر أن يتم توزيع جوائز مهرجان الفضائيات العربية فى كل تصنيف، منها جائزة أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل موقع إخبارى وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.

وتتضمن فعاليات مهرجان الفضائيات العربية تكريم أبرز الفنانين والفنانات من ممثلين ومطربين، إلى جانب كوكبة من الإعلاميين والمنتجين والقائمين على العمل في كل مجال له صلة بالإنتاج التلفزيوني والقنوات الفضائية، وذلك بناء على مشاركة الجمهور بالتصويت من خلال موقع المهرجان الرسمى.