الأميرة الجوهرة بنت طلال تخطف الأنظار مع ابنتها في كأس السعودية للخيل

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
وفاة الأميرة الجوهرة بنت ممدوح آل سعود
الأميرة ريما بنت بندر تجذب الأنظار بإطلالاتها في كأس السعودية للفروسية
الديوان الملكي السعودي ينعي الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود

خطفت الأميرة الجوهرة بنت طلال تخطف الأنظار بإطلالتها مع ابنتها في كأس السعودية للخيل، الذي أقيم في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية.

وشهدت الرياض انطلاق سباق كأس السعودية للخيل 2022 في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية حيث ستتنافس جياد من 16 دولة على مدى اليومين المقبلين.

الأميرة الجوهرة بنت طلال وابنتها يخطفان الأنظار:

هذا وقد حضرت البطولة الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود، حيث خطفت الأنظار بإطلالتها المميزة. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأميرة الجوهرة وهي تستعرض إطلالتها المميزة حيث لاقت إعجاب واسع.

من جانبها نشرت الأميرة الجوهرة عبر خاصية “القصص” على حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، صورة ليدها المزينة بقفاز من الدانتيل الأسود مع خاتم ألماسي، وسوار يحمل شعار المملكة العربية السعودية.

وفي نفس السياق تداول رواد مواقع التواصل صورة للأميرة الجوهرة مع ابنتها ماجدة السديري، حيث أكد البعض على وجودة تشابه كبير بين الأميرة وابنتها.

حيث جذبت الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الأنظار حولها بإطلالة مميزة أثناء حضورها بطولة كأس السعودية للخيل 2022 في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية.

وأظهرت صورة متداولة الأميرة الجوهرة مع ابنتها ماجدة السديري، والتي لاقت تفاعلا واسعا بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث أشار رواد السوشيال ميديا إلى وجود تشابه كبير بين الأميرة وابنتها.

بطولة كأس السعودية للخيل 2022:

انطلق، الجمعة، على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض بطولة كأس السعودية 2022 في نسختها الثالثة التي تُعد الأغلى عالميًا بجوائز تبلغ 35.1 مليون دولار، وسط متابعة عالمية على نطاق واسع يتجاوز المدى الفروسي نظراً لما كونه كأس السعودية من سمعة عالمية، وترقب كبير أيضاً من المهتمين بهذه الرياضة خصوصاً، في ظل التوقعات بحضور جمهور كبير إلى موقع نادي سباقات الخيل في الجنادرية لمتابعة السباق.

وتشارك هذا العام في كأس السعودية 2022، 16 دولة، كما يصل عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط إلى 240 جواداً، كما أن عدد الجياد المشاركة في شوط كأس السعودية والمصنف من الفئة الأولى يصل إلى 16 جواداً من ست دول؛ ويشارك عدد كبير من الجياد من الخارج في مقدمتها 13 جواداً من بريطانيا، و13 جواداً من الإمارات، و12 جواداً من اليابان، و11 جواداً من فرنسا، و9 جياد من الولايات المتحدة الأميركية، و6 جياد من قطر، و5 جياد من إيرلندا، و5 جياد من البحرين، وجوادان من الأرجنتين، وجوادان من إسبانيا، وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان، كما تشارك 7 دول في الشوط السعودي الدولي المخصص للقسمين الثاني والثالث من هذا الكأس، وهذه الدول إضافة إلى المملكة، كل من النرويج، البحرين، الأوروغواي، قطر، إسبانيا واليونان، إضافة إلى حضور وتسجيل أكثر من 71 جواداً من خيل الفئة الأولى العالمية.

ووصلت الجياد المشاركة في أغلى سباق في العالم إلى الرياض خلال الأيام القليلة الماضية، لخوض غمار السباق على مدى يومي الجمعة والسبت، الخامس والعشرين، والسادس والعشرين من فبراير، وسط متابعة محلية وعربية ودولية، لهذه الرياضة التي تتسم بالمنافسة والشغف، وتعبر أيضًا عن الإرث السعودي العريق، المرتبط بالفروسية والخيل.

تقام البطولة بشراكة استراتيجية مع نادي سباقات الخيل، تقدم وزارة الثقافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المصممة خصيصًا للحدث الأكبر عالميًا على مستوى سباقات الخيل، إلى جانب حضور فعّال لأنشطة مبادرة عام القهوة السعودية 2022.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تضمنت مشاركة الوزارة، تصميم الكؤوس والجوائز التي ستمنح في كأس السعودية 2022، ونشر كتب ومطبوعات عن الخيل، إلى جانب تصميم عمل فني إبداعي يجسد العلاقة الفريدة بين ملوك السعودية والخيل العربية الأصيلة.

كما ستتولى وزارة الثقافة إعداد حفل عشاء في مقر السباق العالمي ستُقدم فيه أطباق محلية مصممة خصيصًا لكأس السعودية 2022، وسيتزامن معه إقامة المزاد الخيري عبر الإنترنت، والذي سيشهد عرض مجموعة من الأعمال الفنية المرتبطة بالخيل التي عرضت سابقًا في كأس السعودية للنسخة الثانية على أن يخصص ريعها لجمعية سند.

ونشرت الوزارة، إنفوجرافًا عبر حسابها الرسمي على تويتر توضح من خلاله الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي ستقام في باحتي "الكحيلة والعبية".

الأميرة الجوهرة بنت طلال:

الأميرة الجوهرة، التي تمت خطبتها على الأمير سعود عبد العزيز، هي ابنة الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود من زوجته الأميرة سارة بنت الملك عبدالله.

ووالد الأميرة الجوهرة الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، يشغل  منصب أمير منطقة عسير منذ ديسمبر 2018، وهو الابن الرابع للأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود من الذكور،  ومن أبنائه بخلاف الأميرة الجوهرة فله من الأبناء الذكور الأمير عبدالعزيز، أما الإناث فهن الأميرة العنود، الأميرة علياء، الأميرة عبير.

والأمير تركي بن طلال حاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة من جامعة عمان العربية 2015، كما شغل عدة مناصب أبرزها الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية للوقاية من المخدرات.

الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد 4 فبراير 1982، تحمل الجنسية السعودية، وبرجها الفلكي برج الدلو.

والدها طلال بن عبدالعزيز آل سعود أول وزير للمواصلات ثم وزير المالية وبعدها سفيراً للمملكة بفرنسا، والدتها سمو الأميرة ماجدة تركي خالد أحمد السديري، لها خمسة أشقاء من الأب وهم الأمير الوليد، والأمير خالد، والأمير تركي، والأميرة ريما، والأميرة سارة، والأميرة نورة، وسبعة أشقاء من أب وأم وهم الأمير عبدالعزيز، والأمير عبدالرحمن، والأمير منصور، والأمير محمد، والأمير مشهور، والأميرة هبة، والأميرة مها.

نالت شهادة البكالوريوس من جامعة الأمير سلطان قسم الهندسة المعمارية الداخلية، مؤسسة الشركة التجارية الإلكترونية JMHSouk. com أطلال المجد وهي الآن الرئيس التنفيذي لشركة، تبلغ من العمر 38 سنة حتى تاريخ 2020 م. 

الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز فتاة ذكية وناجحة في إدارتها وخططها وذات رؤية ثاقبة وتعتبر صاحبة شخصية قوية ذات النظرة الثاقبة في عالم التجارة الإلكترونية، فهي منذ دراستها للهندسة المعمارية فقد عملت إثبات جدارتها بحنكة ونجاح كبير وأثبتت اعتبارها كواحدة من سيدات الأعمال الناشئات في المملكة.

أصبحت سيدة إدارية كبيرة فهي عضو في مجلس إدارة العديد من الشركات بفوائد تجارية مختلفة وتعمل الآن في إنشاء المركز التربوي للتمييز وهو معهد للتعليم ونشر قصص وكتب الأطفال وتنمية مهاراتهم فكرياً وذهنياً وتحسين نظام تعليم الطفل في المملكة.

كما أنها تعمل على إنشاء وتنفيذ عدة مشاريع خيرية ولها اسهمات خيرية كبيرة ومن اسهاماتها فقد تبرعت بخمسين ألف ريال من مهرها للجمعية الخيرية لمتلازمة داون دسكا وهذا نموذج من حبها للخير والعطاء، وتعمل على اكتشاف المواهب لدى الأطفال والكبار وتنميتها وتشجيعها والأخذ بيد المبدعين إلى شاشة عالم وإبرازهم أمام الأعين.

هذا ما دفعها لتأسيسها لشركة أطلال المجد والتي تأتي لتلبي رغبة المتسوق عبر النت وبلغت الشركة في تلبية المتطلبات بقدرة كبيرة في إطار وحددت رسالة الشركة في توسيع أنشطة أعمالها التجارية الإلكترونية والتعليم والعقارات، وحددت رؤية الشركة في تحسين وتطوير نظام تعليم الأطفال وتشجيع المواهب المخفية عن أعين العالم والعمل على تحسين حياة المواطنين في المملكة والعالم بأسره، كما أن من أهداف شركتها العمل من أجل حقوق النساء وترفيتهن، والعمل من أجل حماية البيئة والعمل من أجل حقوق وتعليم أفضل للأطفال وتربيتهم.